فوائد تناول مكملات الكلوريلا

الكلوريلا هي طحالب خضراء أحادية الخلية ، تعيش في المياه العذبة ، ويوجد منها أكثر من 30 نوع مختلف ، ولها خصائص غذائية كبيرة ، وتشير الدراسات إلى أن الكوريلا هي أحد المصادر الغذائية التي تحتوي على أعلى نسبة من الكلوروفيل والذي له فوائد صحية لا تصدق ، وهي متاحة في الأسواق في شكل كبسولات أو أقراص أو مسحوق قابل للاستهلاك ، ويوجد ما يقرب من 14 مليون شخص يتناولون مكملات الكلوريلا دون وجود أي آثار جانبية لها .

ويوصي العديد من ممارسي الطب الطبيعي بتناول مكملات الكلوريلا بشكل يومي لأنها غنية بالعناصر الغذائية والمعادن ومضادات الأكسدة ، وفي السطور التالية سوف نستعرض أهم الفوائد الصحية للكلوريلا .

تقوي جهاز المناعة

إن صحة الجهاز المناعي أمر أساسي لصحة الإنسان ككل ، والكلوريلا من المواد الفعالة في تعزيز نشاط العناصر المختلفة في جهازنا المناعي ، كما أنها غنية بفيتامين سي والزنك اللازمين لصحة الجهاز المناعي .

خفض الكوليسترول

تحتوي الكلوريلا على مواد غذائية نباتية مثل الألياف والكاروتينات ومضادات الأكسدة ، وهذه المواد تساعد في خفض الكوليسترول .

تقليل الوزن

إن فقدان الوزن يعد واحد من الأهداف الأساسية التي يسعى لتحقيقها الكثيرون ، وهناك الكثير من العوامل التي تؤدي لزيادة الوزن مثل سوء النظام الغذائي وعدم توازن بكتريا الأمعاء ، واختلال التوازن الهرموني ، ونمط الحياة غير المستقر ، ويمكن الاعتماد على الكلوريلا كمكل غذائي مفيد أثناء محاولة فقدان الوزن .

تساعد في إزالة السموم من الجسم

نحن جميعنا نتعرض للسموم والمعان الثقيلة بشكل يومي ، فهي أصبحت منتشرة في الهواء والتربة وبالتالي في الطعام الذي نأكله ، وهذه المعادن الثقيلة تؤثر على مختلف أجزاء الجسم ، وتسبب مشاكل صحية كثيرة ، ولكن مكملات الكلوريلا تساعد في إزالة السموم والمعادن الثقيلة من الجسم ، كما أن الفيتامينات والمعادن الموجودة بها تساعد على إصلاح الضرر الذي يحدث في أجزاء الجسم المختلفة .

تعزز صحة الجهاز الهضمي

تحتوي الكلوريلا على الألياف والمغنسيوم ، وكلاهما هام وضروري لصحة الجهاز الهضمي ، حيث تساعد الألياف على طرد الفضلات والسموم من الأمعاء والمغنسيوم يعزز ويساعد على استرخاء العضلات .

تحارب الجذور الحرة

الجذور الحرة لها تأثير ضار على خلايا الجسم ، ولمكافحتها يجب أن نكثر من تناول مضادات الأكسدة ، والكلوريلا غنية بمضادات الأكسدة لذلك فإنها تساعد في محاربة تأثير الجذور الحرة .

تعزز صحة الكبد

تناول الكلوريلا يساعد في إزالة السموم من الجسم وبالتالي حماية الكبد ودعمه ، ولذلك يعتبر الكلوريلا من المكملات الغذائية الضرورية لصحة الكبد .

تساعد في استقرار ضغط الدم

يسبب ضغط الدم المرتفع مشاكل صحية جسيمة ، ولكن ثبت أن تناول الكلوريلا يساعد في تحسين ضغط الدم دون أي آثار جانبية .

توازن السكر في الدم

توازن مستوى السكر في الدم أمر ضروري لصحة الإنسان ، والكلوريلا من المكملات التي تحسن حساسية الأنسولين عن طريق تعزيز امتصاص الجلوكوز في الكبد وأنسجة العضلات .

تخفف من أعراض الألم العضلي الليفي

الألم العضلي الليفي Fibromyalgia هو اضطراب مزمن يصيب العضلات والعظام لأسباب غير معروفة وليس له علاج ، وهو يسبب مشاكل صحية أخرى منها القلق والاكتئاب والألم واسع الانتشار ، ولكن عند تناول الكلوريلا فإن الكمية الكبيرة من الكلوروفيل والمعادن والفيتامينات والكربوهيدرات والدهون الموجودة فيها تساعد في تخفيف الألم .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *