أهم 10 مدن إيطالية والملامح المميزة لها

تتميز إيطاليا بوجود العديد من المدن الجميلة والتاريخية ذات الملامح التي تعود إلى القرون الوسطى ، والتي يمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق القطار ، وها هي بعض الملامح عن أشهر وأجمل المدن الإيطالية .

روما

روما هي عاصمة إيطاليا الجميلة ، وهي جزء أصيل من تاريخ إيطاليا والذى سوف تراه في جميع أنحائها وجوانبها ، وتتميز مدينة روما بالعديد من الآثار التاريخية القديمة والكنائس العتيقة التي تعود إلى القرون والعصور الوسطى ، والنافورات المدهشة والمتاحف الغنية والقصور الجميلة ، كما تحتوى علي بعض المطاعم الرائعة التي يمكن قضاء وقت ممتع بها والتمتع بالحياة الليلية بها ، وأيضًا ميدان القديس بيتر ومدينة الفاتيكان هي أهم الأماكن التي يفضل السياح زيارتها في روما .

فينسيا ( البندقية )

تقع مدينة فينيسيا في شمال إيطاليا ولقد كانت هذه المدينة رابط قوي بين الشرق والغرب في العصور القديمة ، وتعتبر البندقية من المدن الفريدة من نوعها لكونها تم بنائها على المياه في وسط البحيرة ، كما أنها من أكثر المدن الإيطالية رومانسية وأكثر المدن الايطالية الجاذبة للزائرين ، ويضم مركز المدينة ميدان سان ماركو المتميز بالكنيسة الرائعة والمتاحف والقصور الغنية التي تستحق الزيارة  .

فلورينس

تعتبر واحدة من أهم مدن إيطاليا من حيث الجمال المعماري المميز لها ، فهي مدينة رائعة مذهلة لكنها مزدحمة ومكتظة بالسياح من جميع أنحاء العالم خاصة ميدان فلوريس الجميل ، كما يوجد في فلورينس العديد من المتاحف التي يوجد بها أشهر المنحوتات والرسومات بالإضافة لعدد كبير من الحدائق الرائعة .

ميلان

تعتبر واحدة من أغني مدن أوروبا ، فهي معروفة بمتاجرها الأنيقة ومعارضها الرائعة والمطاعم الجيدة ، كما تتميز بالحيوية عن غيرها من المدن الايطالية ، كما لديها تراث تاريخي وثقافي ثري ، وتعتبر رسومات دافينشي من أهم مناطق الجذب السياحي في ميلانو ، كما يوجد بها أشهر دور الاوبرا في العالم ( دار أوبرا لا سكالا ) .

نابولي

واحدة من أهم المدن الحيوية في إيطاليا ، تقع في الساحل الجنوبي لروما وتعتبر من أهم مدن إيطاليا الجنوبية ، وقد حدث في مدينة نابولي مؤخرًا بعض التجديدات لكنها مازالت تحتفظ بشخصيتها العتيقة  ، كما يوجد بها العديد من المناطق التاريخية والكنوز الفنية

فيرونا

تعرف جيداً هذه المدينة بقصة  روميو وجولييت وبالملامح الرومانية المميزة لها  ، وهي ثالث أكبر المدن الإيطالية والمكان الأكبر لإقامة مهرجانات الأوبرا السنوية ، وتضم فيرونا بعض الآثار من القرون الوسطى والآثار الرومانية ، وتحتل المركز الرابع بين المدن الإيطالية من حيث عدد الزائرين لها .

تورينو

تقع هذه المدينة في شمال غرب إيطاليا ، وتعتبر مركز حضاري وثقافي ، وتتميز بالمتاحف الأنيقة والمتاجر الجميلة والمطاعم الجيدة . كما تتميز شوارعها بالأثار المعمارية والتاريخية المدهشة .

بولونيا

تعرف هذه المدينة بجمالها وأناقتها ، ويوجد بها العديد من الأروقة مما يجعلها مكان مناسب للمشي حتي عند نزول المطر ، كما يوجد  بها واحدة من أقدم جامعات أوروبا ،كما أنها ثرية بآثار العصور الوسطى والمباني المعمارية الجاذبة ، وتعتبر أكبر مدن الشمال الإيطالي .

جنوة

تقع هذه المدينة الساحرة علي الساحل الشمالي الغربي لإيطاليا ، وقد حصلت علي لقب عاصمة الثقافة الأوروبية لعام 2004 ، وتعتبر منطقة حوض الأسماك والميناء من المناطق الجميلة بها .

بيروجا

تقع في منتصف ايطاليا وتعتبر من أجمل المدن العالمية وتتميز بوجود جامعتان بها ، وتستضيف مهرجان الموسيقى العالمية الجاز في كل صيف ، وتعتبر جامعتها مكان جيد لتعلم اللغة الإيطالية ، كما تحاط المدينة بسور جميل وبها العديد من الملامح التاريخية التي تعود للقرون الوسطي .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *