إبيزا مدينة السحر والجمال

تعتبر مدينة إبيزا من أهم المناطق التي يجب عليك زيارتها في إسبانيا ، فهي جزء من جزر البليار و تتميز بالموقع المركزي على الساحل الشرقي للجزيرة ، تنقسم  المدينة إلى قسمين البلدة القديمة والبلدة الجديدة ويقع بينهما ممر مائي رائع ، هناك العديد مما يمكن القيام به وأيضا العديد من الأماكن التي تستحق الزيارة في المدينة ، سواء مشاهدة المناظر الخلابة أو التسوق أو تناول الطعام في إحدى مطاعم المدينة .

تاريخ وثقافة مدينة ابيزا

تعتبر مدينة إبيزا من أقدم المدن في أوروبا ، اسمها الرسمي في اللغة الكتالونية هو ايفيسا ، ربما تكون معروفة بالإسبانية بابيزا لكنها معروفة جيداً  للسكان المحليين باسم دالت فيلا أو المدينة القديمة ، وتعتبر المدينة أحد مواقع التراث التي تعترف بها منظمة اليونسكو ، الجزء العلوى من المدينة هو الأقدم والذى يوجد به الميناء ، لم تتغير ملامح المعمار والتخطيط منذ القرن السادس عشر الميلادي ، وكانت الحياة الاقتصادية مقتصرة علي جمع وبيع الملح والصوف والتين ، وقد أصبحت المدينة تحت سيطرة العرب في عام 902 م ثم سيطر عليها الكتالون في عام 1235 م ، حيث قاموا ببناء القلعة الخاصة بها . تتميز بوجود العديد من محلات الهدايا والمعارض الفنية التي تأخذك في رحلة جميلة عبر الزمن .

مظاهر الجذب السياحي في مدينة إبيزا

هناك مجموعة من المتاحف والمعارض التي يمكن زيارتها في المدينة ، تقع معظمها في الشوارع الضيقة المفروشة بالحصى ، وتقع الكاتدرائية على مرتفع في البلدة القديمة ويمكن من خلالها مشاهدة الساحل بأكمله بداية من لاس سالينس في الجنوب حتى الموانئ في الشمال .

الشواطئ الساحرة في مدينة إبيزا

تتميز إبيزا بالعديد من الشواطئ الخلابة مثل شاطئ تالامانكا الذي يقع علي بعد 20 دقيقة فقط سيراً من البلدة القديمة ، كما يوجد شاطئ بلايا دى بوسا الذي يوجد به العديد من الأندية الممتازة للمدينة .

الأحداث والمهرجانات في إبيزا

هناك العديد من المهرجانات التى تقام في المدينة طوال فصل الصيف ، من أهم هذه المهرجانات ذلك الذي يحتفل فيه بإعلان المدينة كموقع للتراث في عام 1999 م ، ويُقام في المدينة العديد من المهرجانات التي تعود بالزائر الي عصور القرون الوسطي .

تناول الطعام في مدينة إبيزا

لن تقتصر نوعيه المطاعم في المدينة عند تلك التي تقدم مستويات 5 نجوم ، ولكنها أيضا تستطيع أن تجد تلك التي تقدم العديد من المشروبات والوجبات السريعة حيث من السهل لك أن تجد كل ما يناسبك من طعام .

فنادق ومنتجعات إبيزا

تحتوي شوارع البلدة القديمة علي العديد من المناطق الساحرة والجميلة للإقامة  ، كما من السهل جدًا العثور علي العديد من الفنادق بطول الساحل من الفنادق العالمية ، مثل الهارد روك وفندق أوشايا .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *