حقائق شيقة عن متاحف الفاتيكان العالمية

إذا كنت ترغب في اكتشاف أفضل التماثيل والأعمال الفنية في عصر النهضة ، فإن متحف الفاتيكان هو المكان الأمثل لك ، وهي مجموعة من المتاحف تقع في مدينة الفاتيكان ، وتوجد الكثير من الأعمال الفنية البارزة في متاحف الفاتيكان مثل كنيسة سيستين وكنيسة بيتو أنجيليكو وغرف رافائيل ولوجيا وشقة بورجيا ، والعديد من الأمور الشيقة حول تلك المتاحف .

 كنيسة سيستين الشهيرة في العالم

تحتوي متاحف الفاتيكان على كنيسة سيستين المشهورة عالميًا لأنها من أكثر مناطق الجذب السياحي الرئيسية في العالم ، وتبلغ مساحة السقف نحو 1/6 حجم ملعب كرة القدم ، وقد قام بتزيينه الفنان الإيطالي مايكل أنجلو ، وتستقبل حوالي 25000 زائر في اليوم .

تحتاج 4 سنوات لتنهي رؤيته

إذا قضيت دقيقة واحدة تنظر في كل لوحة من لوحات متاحف الفاتيكان ، فأنت بحاجة إلى 4 سنوات كاملة لتنهي النظر إلى جميع اللوحات الفنية الموجودة في المتاحف .

 يعود للقرن السادس عشر

تم تأسيس متاحف الفاتيكان على يد البابا يوليوس الثاني في القرن السادس عشر ، وتحتوي المتاحف على الأعمال الفنية التي جمعها الباباوات خلال عصورهم .

 سادس أكثر مكان وفودًا للسياح في العالم

في عام 2013 م ، زار نحو 6 ملايين شخص كنيسة سيستين الموجودة في متحف الفاتيكان ، ليصبح سادس أكثر متاحف العالم زيارة .

 عمل فني عملاق

تحتوي متاحف الفاتيكان على أكبر مجموعة من اللوحات الفنية في العالم مع 9 أميال من القطع الفنية ، والتي يمكن أن تلتف أربع مرات ونصف حول جدران الفاتيكان .

 أكبر كنيسة كاثوليكية

تعد كنيسة القديس بطرس الموجودة في متاحف الفاتيكان ، هي أكبر كنيسة على مستوى العالم .

 هيكل كنيسة البابا بطرس بالضبط فوق مقبرته

يقع هيكل كنيسة البابا بطرس الأول والذي يبلغ طوله 96 قدم فوق قبره تحديدًا .

غرف رفائيل

يضم المتحف 4 غرف لرفائيل ومدخل ساحر ومميز ، وتلك الغرف ضمن شقة يوليوس الثاني وتشتهر باللوحات الجدارية التي رسمها مايكل أنجلو ورفائيل .

 يغلق في السادسة مساءً
يتم غلق متاحف الفاتيكان الساعة 6 مساءًا جميع أيام الإسبوع ماعدا يوم الأحد ، فيعد العطلة الإسبوعية للمتحف .

 معارض من التماثيل

تحتوي متاحف الفاتيكان على عدد من المتاحف المخصصة فقط للتماثيل اليونانية الشهيرة ، وبها تماثيل مشهورة عالميًا مثل تمثال هرقل البرونزي ، وتمثال أريادان النائمة ، وتمثال أوغسطس من بريما بورتا .

 سلالم حلزونية

يطلق على سلالم متاحف الفاتيكان باسم Bramante Staircase ، وتم بناء السلالم الأصلية في عام 1505 م ، وتم تحديثها في عام 1932 م .

 موقع اليونسكو للتراث العالمي

أصبحت مدينة الفاتيكان كلها وليس متاحف الفاتيكان فقط ضمن مواقع اليونسكو للتراث العالمي منذ عام 1984 م .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *