عادات مفيدة يقوم بها الأثرياء

وجد كل مليونير طريقته الخاصة لكسب المال والوصول إلى النجاح ، ولكن إذا نظرنا إلى عادات الأثرياء ، فمن السهل أن نرى أن هناك أشياء مشتركة بينهم ، إليك بعض العادات اليومية التي يقوم بها جميع الأثرياء .

ممارسة الرياضة

يقضي الأثرياء حوالي 30 دقيقة يوميًا في ممارسة بعض التمارين ، خاصةً التمارين المنشطة للقلب والتي تشمل الجري والمشي وركوب الدراجة ، وهذه التمارين مفيدة للجسم وللعقل ، ولها تأثير إيجابي على الخلايا العصبية وتحفز إنتاج الجلوكوز الذي يكون بمثابة الوقود الدماغ ، إلى جانب ذلك يواصل العديد من الأثرياء ممارسة الرياضة التي قاموا بها في مرحلة الطفولة ، فعلى سبيل المثال لعب بيل جيتس التنس لسنوات عديدة .

القراءة

يعلم الجميع أن أصحاب الملايين مشغولين للغاية ولا يملكون الكثير من وقت الفراغ ، لذا فهم لا يقرأون لمجرد المتعة ، ولكن بشكل أساسي لاكتساب معرفة جديدة ، وغالبًا ما يقرأ الأثرياء في الأدب والتاريخ والسير الذاتية لأشخاص مشهورين ، بون جوفي هو مثال رائع لشخص يستمتع بالقراءة .

لديهم تصميم ملابس خاص بهم

يميل العديد من الأثرياء إلى الاستمرار في ارتداء نفس الملابس لسنوات عديدة ، يفسر مارك زوكربيرج – مؤسس موقع فيسبوك – الأمر بقوله إنه يريد التخلص من كل الأشياء الإضافية في حياته ، فهو يريد اتخاذ أقل عدد ممكن من القرارات التي لا تتعلق بمساهمته في المجتمع . 

توفير المال

يعرف الأثرياء كيفية توفير المال ، كما يعرفون دائما كم من المال لديهم ، حيث يتتبعون نفقاتهم ومكاسبهم ، فعلى الرغم من المبالغ الهائلة التي يمتلكونها ، إلا أن أصحاب الملايين يقدرون وضعهم المالي بشكل جيد ، ولا يهدرون المال على الأشياء التي لا يحتاجونها .

النقل العام

لا يتفاخر الأثرياء بممتلكاتهم ، ​​ويستخدم جميعهم وسائل النقل العام في حياتهم اليومية ، ويحبون المشي وركوب الدراجة ، ويؤكد صحة ذلك بيل دي بلاسيو – عمدة نيويورك .

لا يشترون سيارات جديدة

حتى لو قرر شخصًا ثريًا شراء سيارة ، فإنه لا يشتري عادة أحدث الموديلات للتباهي بها ، ولا يغير الأثرياء السيارات كل عام بل يحتفظون بسياراتهم لمدة 10 سنوات على الأقل للحصول أقصى فائدة ، فعلى سبيل المثال يقود ليوناردو دي كابريو سيارة تويوتا بريوس وهي سيارة رخيصة بالمقارنة بمقدار المال الذي يكسبه .

الاستيقاظ مبكرًا

يفضل جميع الأثرياء الاستيقاظ 3 ساعات قبل بدء يوم عملهم ، فالاستيقاظ مبكرًا يمنحهم الوقت الكافي للقيام بالأعمال والطقوس اليومية ، ويتبقي لديهم ما يكفي من الوقت للاهتمام بشئون العائلة ، وتتبع عائلة مطور التطبيقات جاريت جي هذه القاعدة .

التأمل

التأمل هو وسيلة رائعة لتخفيف الضغوط اليومية ، وله تأثير إيجابي على المزاج والسلوك ، كما يساعد على اكتشاف أفكار إبداعية جديدة وعلى الشعور بالراحة ، وهذه الممارسة رائعة يستخدمها العديد من الأثرياء مثل أوبرا وينفري .

استخدام لغة الجسد  

يعرف المليونيرات كيفية كسب ثقة الناس ، وكيفية إقناع الآخرين والوصول إلى النجاح أثناء التواصل ، فهم يستخدمون لغة الجسد التي لا تجذب الجمهور فحسب ، بل تخلق انطباع أيضًا ، يستخدم إلون ماسك هذه الحيل وكذلك فعل ستيف جوبز .

لا يشاهدون التلفاز كثيرًا

اعتاد جميع الأثرياء على استثمار وقتهم في العمل والوقت الشخصي بطرق مثمرة ، لذلك يفضلون قراءة كتاب أو المشي أو التمرن أو التواصل مع شخص مثير للاهتمام ، ويشير المليونير الشاب جاريت جي لضرورة العثور على 3 هوايات : واحدة لجني المال ، واحدة للإبداع ، وواحدة أخرى للبقاء بصحة جيدة .

وضع الخطط

يقول جميع الأثرياء أنه بغض النظر عن مقدار المال الذي تخسره ، يمكنك دائما كسبه مرة أخرى ، ولكن لا توجد طريقة لاستعادة الوقت الضائع ، إذا لم يكن لديك خطة واضحة أمامك فلن تتمكن من تحقيق النجاح ، لذا يقوم جميع أصحاب الملايين بالتخطيط لوقتهم ، ووضع قوائم للمهام والأهداف اليومية ، وقد ذكر ستيف جوبز إن الصبر والتخطيط هما سر النجاح .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *