زيت السمسم يعالج أغلب المشاكل الشائعة للشعر

من المعروف أن زيت السمسم مغذي ومفيد ، فبخلاف استخدامه كزيت للطهي ، يُستخدم زيت السمسم لعلاج أغلب المشاكل المتكررة والشائعة للشعر ، فهو يستخدم لنمو الشعر والحفاظ على صحة فروة الرأس ، حيث يحتوي على فيتامين E و B ، والمعادن مثل المغنيسيوم و الكالسيوم و الفوسفور والبروتين وكلها تعمل على تقوية الشعر من الجذور وحتى الأطراف.

هذه بعض الفوائد المذهلة لزيت السمسم وتأثيره على الشعر :

يعالج حالات الشيب المبكر :
تدليك الشعر و فروة الرأس بزيت السمسم يمكن أن يمنع حالات الشيب المبكرة ، ويحافظ على اللون الطبيعي للشعر لفترة أطول .

يعزز نمو الشعر :
زيت السمسم يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس ، وبالتالي يعزز نمو الشعر ، بل يساعد على علاج الضرر الكيميائي الناتج عن الصبغات وغيرها .

يحمي الشعر من الأشعة فوق البنفسجية الضارة :
زيت السمسم مهم لصحة الشعر فهو يعمل علي حجب أشعة الشمس ، فوضع زيت السمسم على فروة الرأس والشعر ، يمنع تلف الشعر الذي يمكن أن يحدث خلال التعرض لأشعة الشمس الممتدة .

يعالج حشرات الشعر :
فائدة أخرى أقل شهرة لزيت السمسم هي أنه يمكن استخدامه مع الزيوت الأساسية الأخرى لعلاج قمل الرأس .

يعمل كمهدئ ومرطب :
زيت السمسم له خصائص مهدئة و مرطبة ، فالحرارة القاسية يمكن أن تكون ضارة لبصيلات الشعر ، في هذه الحالة يعمل زيت السمسم كمرطب ، حيث يعمل علي ترطيب البصيلة من الداخل و يغذي فروة الرأس من الداخل و الخارج ، فهو يقلل الرطوبة في الداخل و بالتالي منع المزيد من التضرر للشعر .

زيت السمسم لقشرة الرأس :
يساعد تدليك زيت السمسم في فروة الرأس كل ليلة قبل النوم على علاج قشرة الرأس ، مع تهدئة فروة الرأس و منع القشرة من التفاقم .

زيت السمسم لجفاف الشعر :
خلط أجزاء متساوية من زيت السمسم ، و عصير الليمون يخلق جرعة مثالية لمعالجة الجفاف .

زيت السمسم للمعان الشعر :
بوضع من 2-3 قطرات من الزيت علي اليدين ، ثم مسح الشعر به سيضيف لمعانا للشعر وبريقا .

زيت السمسم لتكثيف الشعر :
قم بتدفئة الزيت ووضعه مع أي زيت أخر ثم ضع الخليط على شعرك و اتركه لمدة ساعة واحدة على الأقل ، للحصول على أقصى قدر من النتائج ، اتركه ليله كاملة ، وسترى النتائج .

إصلاح الشعر التالف :
الزيت له خصائص قوية لإصلاح الشعر التالف عن طريق تغذية الشعر و فروة الرأس ، باحتوائه على الفيتامينات المغدية التي يحتاجها الشعر التالف لإعادة بنائه .

يمنع تساقط الشعر بسبب الإجهاد :
الإجهاد هو من بين الجناة الرئيسيين وراء تساقط الشعر، ونظرا لخصائص الترطيب المذهلة التي يتميز بها الزيت ، فهو يساعد على تخفيف التوتر ، و بالتالي يلعب دورا حيويا في مكافحة تساقط الشعر .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *