حلول منزلية لشد الثدي المترهل

هناك العديد من الطرق والحلول المنزلية لشد ترهلات الثدي ورفعه ، والحصول على ثدي متماسك وغير متدلي أو مترهل ، يعد أمرًا هامًا للمرضعات ، ولكن يجب توخي الحذر عند محاولة شد الثدي ومنع ترهله أثناء فترة الحمل .

أسباب ترهل الثدي

الشيخوخة
يلعب العمر دورًا هامًا في شكل الثدي ، حيث كلما تقدم العمر كلما زاد ترهل الثدي وضعف تماسكه ، ولا يهم حجم الثدي بقدر أهمية مظهره وعدم ترهله ، وعادًة يبدأ الثدي في الترهل مع نهاية الثلاثين من عمر السيدة .

الحمل والرضاعة
بعد عملية الرضاعة تفقد أنسجة الثدي تماسكها وذلك طبق ما أقره المعهد الأسترالي للصحة .

الأمراض
هناك بعض الحالات المرضية التي تسبب مشكلة تدلي الثديين ، مثل بعض مشاكل الجهاز التنفسي مثل السل الرئوي أو الإصابة بسرطان الثدي ، حيث يحدث ضعف لخلايا الأعضاء الداخلية مما يسبب ترهل الثديين .

النظام الغذائي ونمط الحياة
الإسراف في شرب النيكوتين والكحوليات والمشروبات الغازية ، يسبب ضعف التركيب الخلوي للخلايا وحدوث ترهل للثدي .

وتتوفر في الصيدليات العديد من مستحضرات وكريمات شد ترهلات الثدي ، لكن لها بعض الآثار الجانبية غير المفضلة ، لذا يفضل البحث عن حلول منزلية آمنة تمامًا وأقل تكلفة ، أو الخضوع لجراحة شد الثدي وإزالة الترهلات ولكن لا يخلو الأمر من الآثار الجانبية والمضاعفات أيضًا .

حلول منزلية لشد ترهلات الثدي

تمارين الثدي

ممارسة تمارين الضغط تقوي العضلات في المنطقة بين الثديين ، مما يساعد في شد الثدي وتقليل الترهلات ، كما أن تلك التمارين تقلل تراكم الدهون في منطقة الصدر مما يقلل ترهلات الثدي ، كما أن رفع الأثقال بالأذرع والصدر يساعد على شد عضلات الثدي ومنع ترهلها

اليوجا

تعمل اليوجا على زيادة مرونة الجسم بشكل عام ، وحسب المنطقة التي تركز عليها أثناء ممارسة اليوجا سيحصل جسمك على الاستفادة ، لذا من المهم ممارسة أنواع من اليوجا التي تركز على الجزء العلوي من الجسم مثل منطقة الصدر والكتفين والذراعين ، ويفضل اتخاذ وضعيات لليوجا التي تقاوم الجاذبية الأرضية ، مثل وضع الكوبرا copera pose أو وضع المثلث triangle pose .

التدليك

تدليك الثدي بزيت الزيتون من 2-3 مرات أسبوعيًا سوف يحسن من ملمس الجلد ومظهر الثدي ، حيث أن التدليك يزيد من تدفق الدم إلى سطح الجلد ، وبالتالي يزيد من قوة العضلات في تلك المنطقة

النشاط الجسماني العام

هناك بعض الأنشطة الجسمانية العامة التي تقلل ترهلات الثدي ، وتزيد من قوته وتماسكه ، وهناك بعض الأفعال اليومية التي تزيد من ترهلات الثدي مثل الركض أو الإنحناء للأمام ، وبالطبع هي أنشطة أساسية لا يمكن الاستغناء عنها ، لذا من المهم شراء حمالات صدر رياضية تقلل من حركة الثدي أثناء ممارسة الأنشطة اليومية ، وبالتالي يقل ترهل الثدي .

العمود الفقري

عدم استقامة العمود الفقري والإنحناء للأمام يسبب ظهور الثدي كما لو كان مترهلًا ، لذا من المهم العناية بوضعية الجلوس والوقوف واستقامة العمود الفقري ، حتى لا يؤثر سلبيًا على مظهر الثديين .

حمالات الثدي الخاصة

هناك حمالات خاصة للثدي تدعم الثدي وتعطيه مظهر متماسك ، لذا يمكنك التوجه إلى محلات بيع ملابس نسائية داخلية وطلب المساعدة للحصول على حمالات للصدر تدعم الثدي .

الزيوت الأساسية

مثل زيت الجزر وزيت الشمر وزيت عشبة الليمون وزيت النعناع ، فكلها زيوت تساهم في شد ترهلات الثدي ، ولا يستخدم أكثر من نقطتين من الزيوت مع تخفيفهم بالزيوت الناقلة .

قناع الثدي

يمكن عمل قناع للثدي مرة أسبوعيًا عبارة عن خيار ومح البيض وزبدة أو كريم ، ويوضع على الثدي لمدة من 15-20 دقيقة ، فذلك يساعد على تماسك مظهر الثدي .

التدليك بالثلج

قم بتدليك الثدي بحركات دائرية بواسطة مكعبات الثلج ، فذلك يساعد على شد الثدي وتقليل الترهلات ، ولكن لا تزيد مدة وضع الثلج على الثدي لأنه من الأنسجة الحساسة .

الزيوت النباتية

يمكنك تدليك الثدي باستخدام زيت اللوز وزيت بذور العنب ، فهي زيوت تغذي الجلد في منطقة الصدر وتمنحه مظهر صحي وقوام متماسك ، كما يعد زيت الزيتون من أفضل الزيوت التي يمكن استخدامها لشد ترهلات الثدي .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *