أسباب وضع الحلاق لمنشفة ساخنة على الوجه قبل الحلاقة

إن أحد أسباب ذهاب بعض الرجال إلى صالونات الحلاقة ، بدلًا من الحلاقة بأنفسهم في المنزل هو أنهم يشعرون شعور أفضل عند الحلاقة بسبب استخدام الحلاق منشفة ساخنة لوضعها على ذقن العميل ، وقد يكون ذلك هو أفضل جزء في عملية الحلاقة ، فهي تشبه التدليك وتلعب دورًا هامًا في جودة الحلاقة بالإضافة إلى راحة العميل .

ولكن ما هي فائدة المنشفة الساخنة ؟

هذا ما يخبرنا به تايلور بوث مصفف الشعر في صالون Boardroom  للرجال .

تفتح المسام

أنت تقوم بوضع الماء الساخن على وجهك قبل الحلاقة ، ولنفس السبب تقوم الصالونات بوضع المنشفة الساخنة ، لأنها تفتح مسام البشرة ، وهذا أمر ضروري لحلاقة صحية وأمنه ، ويقول بوث : “بمجرد فتح المسامات فإن الحلاقة تصبح سلسة أكثر ، وتقل احتمالات حدوث جروح بسبب شفرة الحلاقة ” .

فكر في الأمر على أنه مرطب للبشرة يعدها للتعامل مع الشفرة الحادة ، بدلًا من تكون صلبة ومقاومة لحركة الشفرة .

تعمل على تنعيم الشعر

أنت أيضًا تريد أن يسترخي الشعر قبل الحلاقة وهذا بالضبط ما تفعله المنشفة الساخنة ، ويلاحظ بوث إن الشفرة تخترق الشعر اللين المسترخي بسهولة أكبر ، وتؤدي إلى شد أقل بكثير ، كما أن تفتيح مسام البشرة يسمح للزيت الطبيعي الموجود في الجلد بشق طريقه إلى بصيلات الشعر وهذا يزيد من لونتها ويغذيها أيضًا ، وهذا أيضًا أحد أسباب استخدام زيت ما قبل الحلاقة .

تساعد على الاسترخاء

بالطبع يحب الرجال هذه المنشفة الساخنة لأنها تجعلهم يشعرون بالاسترخاء ، فالحلاق يضعها على وجوههم ويتركهم بمفردهم لأفكارهم ، كما أنها تساعد على استرخاء الشعر والجلد أيضًا ، كما أن بعض الحلاقين يستخدمون مناشف برائحة النعناع ، ويقول بوث إن هذا أفضل من غسل الوجه بالماء الساخن في المنزل .

المنشفة الباردة بعد الحلاقة تفعل العكس 

بعد الحلاقة سيعطيك الحلاق منشفة أخرى ، ولكنها هذه المرة من الثلاجة ، فهذا الالتفاف البارد حول الوجه له تأثير عكسي ، فهو يغلق مسام الوجه ، ويحميها من اختراق الأوساخ والبكتيريا ، وهو يبرد الجلد ويلطفه بعد الحلاقة ، كما أن تلك المنشفة تكون غارقة في الماء ومحلول مرطب ما بعد الحلاقة ، وهذا يقلل من العدوى ويمنع الشعور بالحرقة ، ويساعد في توزيع الزيوت بتناغم داخل البشرة .

لذلك فإن استخدام المنشفة الباردة بعد الحلاقة يكون أفضل من غسل الوجه بماء الصنبور في المنزل ، وبالتأكيد إنه شعور غير مريح حين تصل درجة حرارة المنشفة إلى درجة حرارة الغرفة ويتم نزعها عن الوجه ، ولكنك بالتأكيد ستكون مستعد لجولة حلاقة أخرى !

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *