أفضل النصائح للتخلص من الدهون على البطن

ذهبنا مباشرة إلى الخبراء للحصول على أفضل النصائح للتخلص من دهون البطن بسرعة ، وهنا ستجد بعض الأطعمة المدهشة ، والحيل، والتحركات التي ستساهم في ذلك .

1- تناول الطعام في هذه الساعة السحرية
يجب أن تأكل وجبة خفيفة تحتوي على بروتين بين الساعة 3 مساء و 4 مساء ، يمكنك تناول قطعة من الجبن قليلة الدسم، أو بعض اللوز مع التفاح . مهما يحدث لا تفوت تلك الوجبة الخفيفة ، فهي هامة لتعزز عملية التمثيل الغذائي وتوازن السكر في الدم ، فكلما حافظت على نسبة السكر في الدم منخفضة، كلما قلت كمية الأنسولين، والأنسولين يجعلك تخزن الدهون في منطقة البطن ، أن تناول الطعام كل ثلاث إلى أربع ساعات سيحافظ على نسبة السكر في الدم ، ولكن الكثير من الناس يميلون للبقاء حوالي خمس أو ست ساعات بين وجبتي الغداء والعشاء دون تناول أي طعام .

2- إقتناء الكرة في المنزل
قم بممارسة تمارين تبادل الكرة ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع ، استلق على ظهرك وذراعك فوق رأسك وساقيك ممتدة ، ابدأ مع كرة ثابتة فوق رأسك بين يديك ، احضر الكرة فوق منطقة الصدر مع محاولة تحرك ساقيك ليلامس الكرة وضعها بين كاحليك ، ثم قم بإعادة الكرة إلى أسفل إلى الأرض باستخدام ساقيك مع تصويب ذراعيك مرة أخرى فوق رأسك ، كرر تبادل الكرة من 10 إلى 12 مرة ، وتذكر تثبيت أسفل الظهر مع الضغط على الأرض كلما قمت بهذه الخطوة .

3- ابتعد عن السكريات
حاول تجنب السكريات قدر الإمكان لإبقاء مستويات الأنسولين منخفضة وأيضا الحفاظ على مستويات الجلوكاجون عالية ، الجلوكاجون هو هرمون يعتبر أفضل صديق لك في النضال من أجل الحصول على بطن مسطحة ، فهو يقوم  بالتجول حول محيط خصرك لالتهام الدهون واستخدامها كطاقة .

4- المضغ الجيد
المضغ هو نصيحتي لك لمنع الانتفاخ ، المضغ خطوة هامة للهضم فهضم الطعام يبدأ في الفم، ودون مضغ مناسب لا يتم هضم الطعام بشكل جيد ، والهضم الجيد يعني غازات أقل و تقليل فرص حدوث الانتفاخ .

 5-استخدم الملح الطبيعي المستخرج من ملح البحر
الملح يعمل على انتفاخ البطن ، لذا يجب استعمال الملح البحري الطبيعي ، وهو أقل في كميةالصوديوم  من الأملاح التقليدية ، كما يجب الابتعاد عن صلصة الصويا، حتى صلصة الصويا منخفضة الصوديوم لا تزال مرتفعة الصوديوم وسوف تسبب لك الانتفاخ . بدلاً من ذلك ، اضف نكهة إلى طعامك عن طريق إضافة القليل من صلصة الطماطم الطازجة أو الفلفل الحار، فهذا يعمل على زيادة عملية التمثيل الغذائي في الجسم .

6-  ممارسة رياضة الملاكمة
إضافة الملاكمة إلى التمارين اليومية هام جداً ، عندما تقوم بسداد اللكمات مع الأوزان أنت تساعد على تسطيح القسم الأوسط من جسمك ،الملاكمة أيضاً تعمل على حرق السعرات الحرارية الزائدة ، فإضافة 16 دقيقة من الملاكمة ثلاث مرات في الأسبوع إلى روتين تمارينك يمكن أن يفقدك ما يصل إلى 2 بوصة من خصرك في أربعة أسابيع .

7- اختيار نوعية الطعام
تناول وجبات الطعام التي تشمل الحبوب الكاملة والدهون الأحادية غير المشبعة طوال اليوم هو أفضل طريقة للحصول على  بطن مسطح ، مثال :

  • أفضل وجبة إفطار: شريحة من خبز القمح الكامل مع زبدة الفول السوداني الطبيعية و 1 كوب من التوت .
  • أفضل وجبة غداء: سلطة السبانخ مع الافوكادو ، التوفو المشوي ، وطماطم وضاف إليها قليل من زيت الزيتون وعصير الليمون الطازج .
  • أفضل عشاء: سمك السلمون المشوي، البطاطا الحلوة المحمصة، ونبات الهليون مع زيت الزيتون والثوم .
  • أفضل وجبة خفيفة: كوب من الزبادي الخالي من الدهون مع 2 ملاعق كبيرة من بذور عباد الشمس .

 8- الضحك
أفضل تمرين لعضلات البطن هو الضحك ففي كل مرة تقوم بالضحك أنت تقوم بتقوية هذه العضلات ، وهناك دروساً لليوغا تتحدث عن الضحك .

9-  تمارين اللوح الخشبي  
قم بفتح وإغلاق الساقين مثل المقص وفي نفس الوقت حاول رفع وإسقاط الوركين ، فهذا التمرين ليس فقط لتقوية الجذع ولكن أيضاً لتقوية الوركين والفخذين والخصر .

 10 -تخطي الأطعمة المصنعة 
الحبوب المكررة مثل الخبز الأبيض ، والرقائق ، وكذلك السكريات المكررة في المشروبات المحلاة والحلويات تزيد من الالتهاب في أجسامنا، وترتبط الدهون في البطن بالالتهابات ، لذلك تناول الكثير من الأطعمة المصنعة سوف تعيق قدرتك على فقدان دهون  البطن، لكن الأطعمة الطبيعية مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة مليئة بمضادات الأكسدة، والتي لها خصائص مضادة للالتهابات ، وبالتالي قد تمنع تراكم الدهون في البطن .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *