الهدايا المحظورة حول العالم

تختلف العادات والمعتقدات في كل ثقافة ، وهذا يشمل بعض المحظورات التي يجب أن تضعها في الاعتبار عند اختيار هدايا لأصدقائك أو حتى لشركائك في العمل – خاصة إذا كانوا من خلفيات ثقافية مختلفة ، لإنقاذ نفسك من ارتكاب تلك الأخطاء الثقافية ، تعرف على هذه المعلومات عن الهدايا الممنوعة في جميع أنحاء العالم .

هدايا ذات دلالات كئيبة

يعتبر إعطاء ساعة لشخص ما فألًا سيئًا في ثقافة شرق آسيا ، لأنه يشير إلى أن الوقت ينفد على الأرض ، وإذا اشتريت الزهور لضيف لك على العشاء في أوروبا ؛ تجنب زهور الزنابق والأقحوان والورود البيضاء حيث ، أن هذه الزهور مقبولة فقط في الجنازات ، وتجنب إعطاء دبابيس ومناديل كهدايا عيد الميلاد لأصدقائك الإيطاليين أو البرازيليين ، حيث ترتبط هذه العناصر أيضا بالجنازات .

هدايا تجلب الحظ السيئ

تجنب الأشياء الحادة مثل السكاكين أو المقصات أو فتاحات الرسائل لأنها ترمز إلى العلاقات المقطوعة في معظم الدول ، كما أن جلب أربعة عناصر من أي شيء يعتبر حظًا سيئًا لشعب شرق آسيا ، في حين يعبر رقم 13 عن سوء الحظ في بعض الثقافات الأخرى أيضًا ، لذا تجنب إعطاء هدايا من أربع عناصر أو باقات من 13 زهرة .

الغذاء و الخمور

بينما يمثل النبيذ هدية رائعة في الدنمارك ، فلا تقدم هدية من النبيذ في فرنسا حيث يفضل المضيف عادة اختيار المشروب ، وإذا كنت تزور أصدقائك المسلمين في المناسبات ، فإن المشروبات الكحولية والأطعمة التي تحتوي على لحم الخنزير مرفوضة بشكل قاطع ، ويجب أيضًا مراعاة عدم تناول الهندوس للحوم البقر (أو استخدام منتجات الماشية) ، وإذا كنت تسافر للخارج ، فليس من الحكمة إهداء شخص ما طعامًا تشتهر به دولته ، على سبيل المثال لا تهادي الشوكولاتة في بلجيكا أو النبيذ أو الجبن في فرنسا أو البيرة في ألمانيا .

غلاف الهدية وطريقة العرض

هناك بعض المحظورات في الألوان أيضًا التي يجب مراعاتها عند اختيار تغليف الهدايا ، حيث يرتبط الأسود والأبيض بالموت والجنازة في معظم الثقافات ، ويرتبط اللون الوردي والبنفسجي والأصفر بالموت في المغرب ، بينما يعتبر اللون الأرجواني رمزا للحظ السيئ في إيطاليا ، ومن ناحية أخرى لا يفضل إعطاء الهدية غير المغلفة في شرق آسيا .

آداب تقديم الهدية

في معظم الثقافات الآسيوية وأمريكا الجنوبية ، لا يتم فتح الهدايا المغلفة على الفور عند استلامها ، في حين أنه في النمسا وبلجيكا ، سيتم فتح هديتك أمامك بدلاً من الخصوصية ، وبالتالي يجب عليك أن تفعل الشيء نفسه .

وهناك بعض لأفكار لهدايا أعياد الميلاد التي تضمن عدم الإساءة بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه ، اختر كتب طاولة القهوة والأدوات الذكية ، وإذا كنت تبحث عن هدية أكثر عملية ، فنحن نوصي بإهداء حقيبة يد أنيقة مضادة للسرقة للسيدات ، وحقيبة ظهر مضادة للسرقة للرجال .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *