السيارات الكهربائية

انتشرت مؤخرًا السيارات الكهربائية في العديد من الدول ، وسوف نستعرض أهم المعلومات عنها .

كيف تعمل السيارات الكهربائية

تعمل السيارات الكهربائية على الأقل بشكل جزئي على الكهرباء ، على عكس السيارات التقليدية التي تستخدم مُحرك يعمل بالبنزين أو الديزل ، تستخدم السيارات والشاحنات الكهربائية محركًا كهربائيًا مدعومًا بالكهرباء عن طريق البطاريات أو بخلايا الوقود .

وفيما يتعلق بتلوث الهواء وانبعاث الغازات المُسببة للاحتباس الحراري ، فإن السيارات الكهربائية والشاحنات غالباً ما تكون أكثر نظافة من المركبات التقليدية الأكثر كفاءة ، حيث تعتمد الغازات المُنبعثة على نوع السيارة ومصدر الكهرباء ، فعندما يتم تشغيل السيارات الكهربائية بواسطة بطاريات الكهرباء النظيفة يمكن أن نجد أنها خالية تقريبا من انبعاثات الغازات الدفيئة .

وعلى الرغم من أن شراء السيارات الكهربائية قد يكون أكثر تكلفة من نظيراتها التقليدية ، إلا أن هذه التكلفة العالية غالباً ما يتم تخفيضها من خلال المنح الفيدرالية والدولة ،  ويُمكن أن تكون تكلفة إعادة شحن سيارة كهربائية أقل من تكلفة البنزين ، وهذا يعني أن السيارات الكهربائية يمكن أن يكون لها تكلفة إجمالية أقل ، ولذلك فإن التحول لاستخدام السيارات الكهربائية يمكن  أن يؤدي إلى توفير ما يزيد عن 700 دولار أمريكي في المتوسط ​​من تكاليف الوقود .

ما نوع السيارة الكهربائية التي يجب شراءها

يُمكن للسيارات الكهربائية تقديم أداء بيئي متزايد وتكاليف أقل للتزود بالوقود مقارنة بالمركبات التقليدية ، ولأنها قابلة لإعادة الشحن فإنها تحل محل المركبات التي كانت تستخدم البنزين ،  ولكن يحتاج السائقون إلى الوصول إلى مكان لإيقاف السيارة من أجل إعادة شحنها ، وبما أن معظم السيارات الكهربائية هي سيارات ركاب ، فإن المُشترين لا يحتاجون إلى مساحة تتسع لأكثر من خمسة ركاب .

وتستخدم السيارات الكهربائية الكهرباء كوقود وحيد ، لذا من المهم مراعاة نطاق البطارية مع الاستخدام الفعلي للسيارة ، ومع ذلك  فإن عملية إعادة الشحن بعيدًا عن المنزل أصبحت أسهل ، حيث أصبحت محطات الشحن العامة وأماكن العمل متاحة على نطاق أوسع .

ونظراً لأن السيارات الكهربائية التي تعمل بالكهرباء لا تحتوي على انبعاثات عائمة وتعمل بالكهرباء بدلاً من البنزين ، فهذا يجعلها من أكثر السيارات المطابقة للبيئة مما يجعلها مثالية للمسافرين المهتمين بالمناخ أو العائلات متعددة السيارات التي تأخذ الكثير من الرحلات القصيرة .

مميزات السيارات الكهربائية

تُقدم هذه المركبات بعض الفوائد المهمة  بما في ذلك أوقات إعادة التزود بالوقود السريعة ومجالات القيادة الطويلة ، ولكنها تتطلب أيضًا محطات إعادة تزويد الوقود بالهيدروجين ، والتي لا تتوفر حاليًا على نطاق واسع ، ومن الممكن أن لا تتناسب السيارات الكهربائية مع كثير من احتياجات السائقين لكنها تعمل بكفاءة عالية مثلها مثل السيارات التقليدية لذلك فإن العمل المستمر على تطوير هذا النوع من السيارات هو أمراً حتميا لابد منه .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *