هل فيلم The nun مقتبس من أحداث حقيقية ؟

ظهر أخيرًا فيلم The nun والذي يعتبر جزء أخر من سلسلة أفلام الرعب الشهيرة الشعوذة ، والذي انتظره الملايين في جميع أنحاء العالم ، وقد اعتمد الجزأين السابقين على رواية لزوجين حقيقين ، كان يدعيان أنهما يستطيعا التواصل وطرد الأرواح الشريرة ، ولكن هل فيلم the nun أيضًا مبني على أحداث حقيقية ؟ سوف نعرف ذلك في السطور التالية .

كيف يتم وصف الشيطان فالاك في الأساطير القديمة ؟

يظهر فالاك الذي يأخذ شكل راهبة في الفيلم في مختلف كتب السحر القديمة التي تشرح طريقة استحضار الشياطين والتي تسمى grimoires ، ولكنه في هذه الكتب لا يأخذ أبدًا شكل راهبة ، فهذا الشكل من تخيل صناع الفيلم ، ولكن الكتب الأسطورية التي تصف فالاك تصفه دائمًا بأنه شيطان له أجنحة تستند على رأس تنين .

وبينما كنا نبحث عن أجزاء فيلم the nun  المستندة على قصة حقيقة ، وجدنا أن شخصية فالاك في الفيلم لا تأخذ إلا القليل جدًا من الشخصية التي ذكرتها الأساطير القديمة ، فهو لا يشترك معه سوى في الاسم واللقب المذكوران في الكتب .

شخصية الراهبة

وعند الحديث مع مخرج فيلم Conjuring2 جيمس وان قال إن شخصية الراهبة التي ظهرت في الفيلم مستوحاة من قصة عن كيان طيفي أدعت لورين وارن الحقيقية أنه كان يطاردها في منزلها ، ويضيف المخرج أنه أخذ يفكر في طريقة لتصوير هذا الكيان في الفيلم بطريقة يظهر بها أنه يهاجم إيمان لورين ، ويهدد أيضًا حياة زوجها ، لذلك فكرت في تصويره على هيئة راهبة لأنها تعتبر رمز مقدس .

وأن المخرج استغرق بعض الوقت لبلورة شكل نهائي لهذا الكيان الشيطاني ، لذلك لم تظهر شخصية الراهبة بوضوح سوى في الجزء الثاني من فيلم الشعوذة the conjuring 2 .

هل من المنطقي أن يتبع الشبح لورين إلى إنجلترا ؟

في فيلم Conjuring 2 كانت لورين ترى شبح الراهبة في منزلها ، وقد رأته مجددًا في منزل Amityville وفي إنجلترا ، ويقول المخرج جيمس وان أن الراهبة في الفيلم كانت تظهر للورين كنوع من التحذير من المصير الذي ينتظرها هي وزوجها في المستقبل القريب إذا استمرت في مطاردتها ، وهذا كل ما في الأمر ، وهذه الراهبة ليس لها علاقة بمنزل Amityville على الإطلاق ، ولكنه كان مجرد هاجس نفسي لدى لورين .

وعندما كانت الراهبة تظهر لورين في منزلها فإنها كانت ترى ما سيحدث في إنجلترا ، وقد تبين في أخر الفيلم أن من كان يطارد سكان المنزل في إنجلترا كان هو فالاك نفسه (في صورة الراهبة ) ، ولكنه كان يختبئ خلف صورة الرجل العجوز .

هل هناك أي جزء من The nun يستند إلى قصة حقيقية ؟

في الحقيقة إن فيلم the nun  مستوحى من فيلم أخر هو فيلم The Name of the Rose من بطولة شون كونري والذي تم إنتاجه عام 1986 ، وكان يستند في حد ذاته إلى رواية الكاتب الإيطالي الشهير أومبيرتو إيكو والتي تحمل نفس الاسم .

وفي هذا الفيلم ، يسافر الراهب ويليام باسكرفيل (شون كونري) ، ومتدربه إلى دير البينديكتين في شمال إيطاليا للتحقيق في الموت الغامض لراهب مشهور ، كما تم العثور على أخر شخص تحدث إلى الراهب ميتا في وعاء مليء بدم الخنزير ، فيخشى سكان الدير من أن يكون الشيطان وراء جرائم القتل .

وهنا يختلف فيلم الوردة عن فيلم الراهبة ، لأنه في فيلم الوردة يتضح أن هناك شخص حقيقي وراء جرائم القتل ، بينما في فيلم the nun يبدو أن هناك فعلًا شيء خارق .

الممثلة التي أدت دور فالاك في فيلم the nun

تلعب الممثلة الشهيرة بوني آرونز دور الراهبة في فيلم the nun ، التي تعيد تمثيل دورها في فيلم The Conjuring 2 و  Annabelle: Creation .

وعلى صعيد أخر فإن الممثلة التي تمثل دور البطلة (الأخت إيرين) في فيلم the nun هي تايسا فارميجا ، شقيقة الممثلة فيرا فارميجا التي لعبت دور البطولة في الجزأين السابقين من فيلم الشعوذة ، ويقول المخرج كورين هاردي أنه كان يخشى من اختيارها للدور في البداية بسبب قيام شقيقتها بأداء دور لورين في الأفلام السابقة ، ولكنها أدت الدور بطريقة مذهلة .

هل الدير الذي تم تصوير الفيلم فيه حقيقي ؟

نعم بالفعل هو دير حقيقي في رومانيا ، حيث يتم في أحداث الفيلم إرسال كاهن للتحقيق في انتحار راهبة في دير سانت كارتا برومانيا خلال فترة الخمسينيات من القرن العشرين ، وقد تم تصوير الفيلم فعلًا في رومانيا نظرًا لوفرة القلاع المخيفة والأديرة التي تنتمي للهندسة المعمارية القوطية هناك ، كما أن تكلفة التصوير في رومانيا أقل من أي بلد أوروبي أخر .

إن دير كارتا الواقعي هو دير بينديكتين سابق تأسس في القرن الثاني عشر في جنوب ترانسيلفانيا في رومانيا ، وهذا الدير اليوم يعمل ككنيسة إنجيلية لوثرية ، ولكن مبنى الكنيسة هو الجزء الوحيد من الدير الفعلي الذي لا يزال سليما ، ولم يتم تصوير مشاهد الفيلم داخل هذا الدير ، ولكن تصوير الهيكل الخارجي للكنيسة فقط في الفيلم لأنه مبنى مثير للاهتمام لماضي المنطقة .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *