الممثل العالمي بيرت رينولدز

وُلد بيرت رينولدز في 11 فبراير 1936 ، في مدينة لانسينغ مقاطعة ميشيغان ،  التحق بجامعة ولاية فلوريدا في منحة دراسية لكرة القدم  لكن حدثت له إصابة كبيرة أدت به إلى التوقف عن لعبة كرة القدم وممارسة التمثيل ، ظهر بشكل مبدئي  على شاشة التلفزيون ، في عام 1972 كان له دوراً بارزاً  في فيلم دليفيرانس ، أصبح نجماً سينمائياً  رائدًا في السبعينات والثمانينات ، حصل دور رينولدز عام 1997 عن فيلم بوجي نايتس على جوائز الأوسكار والجولدن جلوب .

نبذة عن حياة بيرت رينولدز

وُلد بيرتون ليون رينولدز جونيور في 11 فبراير 1936 ، في لانسينغ  ميشيغان ، كانت والدته مُمرضة شجعت ابنها على القراءة بينما كان والده عقيدًا في الجيش  ثم أصبح فيما بعد قائدا للشرطة ،  التحق رينولدز بجامعة ولاية فلوريدا في منحة دراسية لكرة القدم ، لكنه عانى من إصابة في نهاية مسيرته وتحول إلى الدراما وفي النهاية حصل على منحة دراسية إلى مسرح هايد بارك .

بدايات ظهوره في التلفزيون

قام رينولدز في عام 1957 بتوقيع عقد في التلفزيون و مع أدوار منتظمة في العديد من الحلقات الدرامية أصبح وجهًا مألوفًا لجماهير التلفزيون زاد رينولدز شعبيته في أوائل 1970 من خلال الظهور في العديد من البرامج الحوارية مثل برنامج جوني كارسون والذي أصبح ضيفًا متكررًا بها .

النجاح السينمائي

على الرغم من أنه قام بأعمال سينمائية في الماضي ، إلا أن  رينولدز لم يسطع في سماء الفن إلا في عام 1972 عند قيامه ببطولة مسرحية النجاة طوال السبعينيات وأوائل الثمانينيات من القرن العشرين ، ظل بعدها رينولدز واحدًا من أكثر النجوم شهرة في هوليوود ، وقام رينولدز بأداء عروض كوميدية ورومانسية كما شارك في البطولة مع صديقه دوم دلويز في عدد من المشاريع خلال هذه الحقبة ، بما في ذلك فيلم النهاية والذي قام بإخراجه أيضاً .

النجاح التلفزيوني مع مسلسل الظل المسائي

تراجعت المسيرة السينمائية لرينولدز في منتصف الثمانينيات  وعاد إلى الشاشة الصغيرة مع المسلسل الموسيقي الشهير الظل المسائي ، الذي فاز فيه بجائزة إيمي في عام 1991 وجائزة الجولدن جلوب في عام 1992 ، وعمل أيضًا كمخرج للمسلسلات في جميع أنحاء العالم ، في منتصف التسعينيات ، بدأ رينولدز العودة للسينما في فيلمه استربتيز مع دوره كعضو كونجرس ، على الرغم من أن الفيلم كان بمثابة فشل كبير إلا أن أداء رينولدز اكتسب شُهرة واسعة .

أهم مشاريعه الحديثه

استمر رينولدز في تولي مجموعة متنوعة من الأدوار السينمائية كما ظهر مؤخرًا في عدد من المسرحيات ، مثل مسرحية ملك الملكات وقدم أعمالاً صوتية مثل دجاج روبوت ، الأب الأمريكي و أرشر ، وقام أيضاً بدور في فيلم أخر النجوم والذي كان أول الأفلام التي تعرض في مهرجان تريبيكا السينمائي العالمي في 2017 .

الحياة الشخصية لبيرت رينولدز

كان رينولدز قد تزوج من قبل إلى الممثلة الكوميدية جودي كارني ، وتزوج رينولدز في وقت لاحق من الممثلة لوني اندرسون في عام 1988 ثم انفصلا بعد بضع سنوات بسبب الوضع المالي والاقتصادي المُتقلب لرينولدز .

على الرغم من نجاحه في شباك التذاكر ، فقد واجه رينولدز مجموعة من المشاكل المالية ، بعد أن أعلن إفلاسه في منتصف التسعينيات وأخيراً بيع منزله في فلوريدا ، وفي عام 2009 خضع لجراحة الظهر وبعد ذلك بعام خضع لعملية جراحية أخرى .

وفاة بيرت رينولدز

توفي رينولدز في 6 سبتمبر 2018 ، في مستشفى جوبيتر الطبية في فلوريدا بعد التعرض لسكتة قلبية .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *