حقائق شيقة عن أقدم حديقة حيوان في أمريكا

تعد حديقة حيوان واشنطن الدولية هي أقدم حديقة في الولايات المتحدة ، وتعد تلك الحديقة تابعة لمؤسسة سميثسونيان ، وتشتهر حديقة الحيوان الوطنية بأنها تضم أكثر من 1800 نوع من الحيوانات بما في ذلك الباندا العملاقة والأسد الأفريقي والأفيال الآسيوية ، وتضم حديقة الحيوان تلك العديد من الأشياء المسلية الأخرى مما تجعل زوارها بستمتعون بزيارتها ، وسنتعرف على مزيد من الحقائق الشيقة حول تلك الحديقة .

تضم نحو 1800 حيوان

تضم حديقة واشنطن الدولية نحو 1800 حيوان من أكثر من 300 نوع مختلف ، منهم الأفيال الآسيوية والأسود الأفريقية وباندا العملاقة .

ملجأ الحيوانات البرية

تساهم حديقة حيوان واشنطن الوطنية في حماية الحيوانات البرية التي أوشكت على الانقراض مثل الباندا العملاقة ، حيث تعمل على تكاثرها وزيادة عددها لاستعادتها مرة أخرى للبيئة .

المكان الأول لفقس طائر الكيوي البني


أصبحت حديقة الحيوانات الوطنية أول مؤسسة خارج نيوزيلندا تنتج طائر الكيوي البني وذلك في عام 1975 م ، وحتى الآن نجحت 5 حدائق فقط في تربية الكيوي البني بعد حديقة حيوانات سميثسونيان الوطنية .

2 مليون زائر سنويًا

تستقبل حديقة حيوان واشنطن الدولية نحو 2 مليون زائر سنويًا ، والقسم الأكثر إقبالًا هو القسم المجاني من الحديقة ، وهدف الحديقة هو تثقيف الزائر بمعلومات حول الحيوانات وحفظ الكائنات البرية .

جزء من متحف

في البداية كانت حديقة الحيوان مجرد قسم للحيوانات الحية في المتحف الوطني في عام 1886 م ، ولكن في عام 1890 م وعندما أصبحت جزءًا من مؤسسة سميثسونيان صارت حديقة الحيوان الوطنية .

حديقة واحدة وموقعان تابعان لها

تضم حديقة الحيوانات الوطنية حرمين جامعيين ، يقع الحرم الجامعي الأول في شمال غرب واشنطن ، ويقع الحرم الجامعي الآخر في فرونت رويال بولاية فيرجينيا ، ويسمى معهد سميثسونيان لحفظ الكائنات الحية .

لا تدع خزان التفكير يفوتك


خزان التفكير أو Think Tank هو فحص يخضع له الحيوان في تلك الحديقة ، لتحديد مستوى ذكاء الحيوان وطريقة تفكيره والتعرف على سلوكه ، لذا زيارة ذلك الركن الشيق في الحديقة سيعرفك المزيد عن الحيوانات وعاداتها .

تلقيح صناعي

استطاع حيوان باندا العملاق Mei Xiang أن يحمل بواسطة عملية تلقيح صناعي أجري عليه في الحديقة ، بل والفيل الآسيوي الذي يعيش داخل الحديقة هو ناتج من عملية تلقيح صناعي أيضًا .

تجديد بيت الطيور

يتم إجراء تعديلات جديدة لتجديد بيت الطيور في الحديقة ، وسيعاد افتتاحها في عام 2020 م .

دراسة براز الحيوانات

يستطيع العلماء في حديقة واشنطن الدولية معرفة ما يتناوله الأفيال ومن أقاربهم وأعمارهم عن طريق تحليل برازهم ، لذا يتوصل العلماء للعديد من المعلومات عن طريقة فحص براز الحيوانات .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *