خطوات إزالة رائحة التعفن الموجودة داخل حوض مطبخك

يعد حوض المطبخ من أكثر الأشياء التي قد تدعو للاشمئزاز في منزلك وذلك بسبب ظهور رائحة كريهة منه في معظم الأوقات ، فتخيل أنه بعد الانتهاء من إعداد وجبة شهية للعشاء ، تظهر رائحة كريهة من الحوض ، تتسبب تلك الرائحة في أن تفقد شهيتك لتناول الطعام الشهي الذي أعددته ، لكن في هذا المقال سنتعرف على طريقة تنظيف الحوض وتعطيره بمكونات طبيعية ، بل ومتوفرة في مطبخك .

المواد المستخدمة



– ثلثي كوب صودا الخبز أو بيكنج صودا .
– نصف كوب خل أبيض .
– منشفة أو قطعة قماش قديمة .
– ماء مغلي .
– مكعبات ثلج .
– شرائح الليمون .

الخطوات

إضافة صودا الخبز


قم بسكب ثلثي كوب صودا الخبز أو البيكنج صودا في فتحة الحوض .

إضافة الخل

بعد إضافة البيكنج صودا ، قم بسكب نصف كوب من الخل بداحل فتحة الحوض ، سيحدث تفاعل كيميائي بين الخل وبين البيكنج صودا سيعمل على إزالة بقايا الطعام المتعفنة بداخل الحوض والتي تكون سبب الرائحة الكريهة .

سد فتحة الحوض

قم بسد فتحة الحوض بواسطة قطعة قماش قديمة أو منشفة قديمة ، واتركها على الفتحة لمدة 30 دقيقة ، فذلك يسمح لتفاعل الخل والبيكنج صودا أن يحدث بقوة وينظف ما بداخل الحوض بفاعلية .

إضافة الماء المغلي

بعد مرور 30 دقيقة ، قم بنزع قطعة القماش القديمة ، وأسكب الماء المغلي بداخل الحوض ، فالماء المغلي سيقوم بتطهير وتنظيف ما تراكم داخل الحوض وعجز تفاعل البيكنج صودا والخل عن تفتيته وإزالته .

إضافة الثلج

ضع مكعبات الثلج داخل فتحة الحوض ، وقم بفتح صنبور الماء على مكعبات الثلج ، فالماء سيسبب تكسير في مكعبات الثلج وتنتج قطع من الثلج تقوم بتنظيف بقايا الأوساخ والطعام العالق في داخل الحوض .

إضافة شرائح الليمون

ضع شرائح الليمون داخل فتحة الحوض ، وافتح صنبور الماء ، وستلاحظ انبعاث رائحة الليمون العطرة من داخل الحوض .

المسح للتنظيف

بواسطة قطعة قماش نظيفة ، قم بمسح الحوض بالكامل ، وتمتع بالرائحة العطرة التي حلت محل الرائحة الكريهة التي كانت تبعث من حوض مطبخك سابقًا قبل عملية التنظيف التي أجريتها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *