فوائد ومزايا استخدام حفاضات القماش

لقد كانت حفاضات الاطفال القُماشية في الماضي تُشكل عبئًا وتعبًا كبيرًا بالنسبة للأمهات ، فلم يكُن أمام الأمهات أي خيار غير استخدام الحفاضات المصنوعة من القماش ، بعد ذلك  اخترعوا الحفاضات الورقية التي يمكن التخلص منها  واعتقدت معظم الأمهات أنها كانت معجزة ، والآن حوالي 80 ٪ من الأطفال يستخدمون حفاضات الأطفال ،  لكن هل الحفاضات الورقية أفضل حقاً ! قبل أن تذهب إلى شراء مجموعة من الحفاضات عليك بمعرفة بعض فوائد الحفاضات المصنوعة من القماش .

الحفاضات القماشية أم الحفاضات الورقية

اكتشف عدد الحفاضات التي تستخدمها في أسبوع وتضاعفها خلال الأسبوع الـ 52 في السنة ، في المرة القادمة التي تذهب فيها لشراء حفاضات عليك بحساب  التكلفة التي تكلفتها ، ستجد أنك أنفقت حوالي من اثنين إلى ثلاثة آلاف دولار على طفل واحد حتى سن الثالثة ، لننظر الأن إلى تكلفة حفاضات القماش ، من المؤكد أنها أكثر تكلفة من الحفاضات الورقية ولكن ليس عليك شرائها كل أسبوع من متجر البقالة ، فالحفاضات القماشية أيضًا تتكلف بعض الأموال لنظافتها ولكن ليس بالمقارنة بسعر الحفاضات الورقية الأخرى .

الأضرار الناتجة عن استخدام الحفاضات الورقية

يستخدم العالم عدد كبير جدًا من  حفاضات الأطفال كل عام ، ففي الولايات المتحدة وحدها ، يتم طرح 18 مليار حفاضة في مدافن النفايات كل عام ، فهي لا تستهلك الكثير من المساحة فقط ، ولكنها لا تتحلل عضوياً فقط بل أيضاً إنها مليئة بالنفايات الخطيرة ، حيث يُمكن أن يحتوي البول والبراز على بكتيريا ضارة يمكن أن تشق طريقها إلى البيئة وحتى إلى مصارف المياه الخاصة بك .

عندما كنت طفل ، استخدمت أمي حفاضات من القماش ، ليس لأنها كانت أرخص أو صديقة للبيئة ، ولكن لأنه كلما استخدمت الحفاضات الورقية كانت تُسبب طفح جلدي رهيب ، فنجد أن الحفاضات الورقية تُسبب تهيج جلدي ، حتى إذا لم يكن أطفالك يعانون من الحساسية ، فإن الحفاضات الورقية تحتوي على مواد كيميائية سامة ، بما في ذلك الديوكسين  والتي يمكن أن تسبب السرطان والعيوب الخلقية  وتلف الكبد والأمراض الجلدية والاضطرابات الوراثية ، من المؤكد أن هذه المواد الكيميائية قد تضر طفلك ، ولكن لماذا تخاطر بذلك .

معظم الأمهات اللواتي يفضلون الحفاضات الورقية يعتقدون أن حفاضات القماش مزعجة وغير مريحة ، ولكن ما لا يدركونه هو أن حفاضات القماش تغيرت منذ كنا صغارًا فقد تم استبدال دبابيس حفاضات ( بكب سونة ) مريحة .

وإذا كنت لا تحب الأغطية البلاستيكية المزعجة ، يمكنك الحصول على أغطية الصوف التي تُعتبر متعة خاصة لأنك يمكن العثور عليها بألوان كبيرة ، والصوف أيضا أكثر راحة من الأغطية البلاستيكية ، وهناك الآن حفاضات من القماش لا تحتاج إلى طي ولا بطانات  ويمكن رميها مباشرة في للغسيل ، لذا  لماذا لا تنقذ البيئة وتقوم بحفظ وتوفير بعض المال وتساعد أطفالك على البقاء بصحة جيدة باستخدام حفاضات من القماش جيدة ويمكن الاعتماد عليها .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *