مُحاربي الطين الصينيين

لا يُعتبر جيش المُحاربين المصنوع من الطين فقط مجرد مشهد يعود تاريخه للعصور القديمة لكنه واحد من أكثر الاكتشافات الأثرية شهرة في العالم ، فقد وقف هذا الجيش الطيني ذي الحجم الطبيعي والذي يبلغ عدده نحو خمسة آلاف محارب صامتاً على روح أول مُوحِّد للصين لأكثر من ألفي عام  .

فقد كان إما تشين شى هوانغ الإمبراطور الصيني مرعوبًا من الأرواح الشريرة التي تنتظره في الحياة الآخرة  أو كما يعتقد معظم علماء الآثار توقع أن يستمر حُكمه بعد الموت في الأخرة كما كان عليه في الحياة فقام بصُنع هذه التماثيل ، ومهما يكن من أمر  فإن حُراس قبره يقدمون اليوم بعضاً من أعظم الأفكار التي لدينا في عالم الصين القديم .

اكتشاف جيش المحاربين

تم اكتشاف جيش المحاربين عن طريق الصُدفة ،  في عام 1974 ، حين حفر الفلاحون بئرًا  تحت الأرض أسفر عن اكتشاف الآلاف من الجنود والخيول المصنوعة من الطين ، على مر السنين أصبح هذا الموقع مشهوراً لدرجة أن العديد من صفاته غير العادية أصبحت معروفة جيداً وخاصةً حقيقة أنه لا يوجد وجوه متشابهة للجنود .

زيارة موقع الاكتشاف

يقدم المسرح الملتف حول الموقع دليلاً مفيدًا عن كيفية نحت الأشكال ، يمكنك أيضًا استخدام مرشد أو الاعتماد على الدليل الصوتي على الرغم من أن الدليل الصوتي غير مُفيد إلى حدٍ ما ، حيث يصعب فهمه وليس مقنعًا للغاية .

تبدأ الزيارة مع أصغر حُفرة ، وهي حُفرة رقم 3 و التي تحتوي على 72 من المحاربين والخيول ،  ويعتقد أنه مقر قيادة الجيش بسبب عدد كبار الضباط الذين تم اكتشافهم هناك ، ومن المثير للاهتمام ملاحظة أن الغرفة الشمالية كانت ستستخدم لتقديم القرابين قبل المعركة .

في الحفرة التالية ، الحفرة الثانية و التي تحتوي على حوالي 1300 من المحاربين والخيول ، يمكنك فحص خمسة من الجنود عن قرب فستجد مستوى التفاصيل غير عادي ، بداية من التعبيرات وتسريحات الشعر والدروع وحتى الأحذية كلها فريدة من نوعها .

أما أكبر الحُفر ، الحفرة رقم 1 ، هي الأكثر نفوذاً  ويعتقد أنها تحتوي على 6000 محارب (2000 فقط معروض) بالإضافة إلى الخيول ، وكلها تواجه الشرق وجاهزة للمعركة ،  تليها ثلاثة صفوف من الرماة الذين كانوا في الأصل يحملون الرماح والسيوف وخناجر الفؤوس وأسلحة أخرى طويلة المدى .

تقريبا كما يوجد أشكال الجنود الفريدة والمُتنوعة ، فقد تم اكتشاف زوج من المركبات البرونزية والخيول في غرب مقبرة تشين شي هوانغ ، وهي الآن معروضة  جنبًا إلى جنب مع بعض الأسلحة الأصلية التي يُمكنك رؤيتهم عن قرب في متحف ضخم حديث يُسمى قاعة قبر الإمبراطور تشين شي هوانغ .

مواعيد الدخول وكيفية الوصول للموقع

يمكنك التقاط صور فوتوغرافية ، على الرغم من أن اللافتات تُحظر استخدام التصوير الفوتوغرافي ، ويوجد هناك العديد من متاجر الهدايا التذكارية ، هناك أيضا متجر للأحذية وأخرى للمجوهرات وما إلى ذلك ، وضع في اعتبارك أن آخر ميعاد للدخول هو ساعة واحدة قبل موعد الإغلاق .

وإذا كنت ترغب في تناول الطعام  فهناك مقهى جيد في مبنى المسرح  وبعد الخروج للمشي إلى موقف السيارات والحافلات ، سوف تأخذ طريقًا آخر عبر مجموعة كاملة من المطاعم التي تُقدم الوجبات السريعة  بما في ذلك مطعم ماكدونالدز .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *