ناميبيا أفضل دول أفريقيا للتمتع بالحياة البرية

تعد ناميبيا دولة ذات كثافة سكانية منخفضة ، وتقع ناميبيا في المنطقة الجنوبية الغربية من قارة أفريقيا ، بل ويحدها من الجهة الغربية المحيط الأطلسي ، وتتميز بسحر صحاريها وتفردها بجمال الحياة البرية هناك ، وتمتلك ناميبيا أرض قاحلة ومناخها حار ، ولكن تعد ناميبيا واحدة من أفضل الدول في جنوب أفريقيا ، التي يمكن الاستمتاع بمشاهدة الحياة البرية فيها ، حيث يمكنك رؤية حيوان وحيد القرن والزرافات ، بل وسنتعرف على مزيد من الحقائق الشيقة عن تلك الدولة ، ناميبيا أرض الشجعان .

أقدم صحراء في العالم

أقتبست ناميبيا اسمها نظرًا لوجود صحراء ناميب Namib Desert والتي تعد أقدم صحراء في العالم ، وتضم تلك الصحراء الأفيال الأفريقية العملاقة والفهود ووحيد القرن الأسود .

أفضل أنواع الماس


تنتج ناميبيا اجود أنواع الماس في العالم ، ويعد التعدين من أهم الصناعات في ناميبيا خاصة الماس والأحجار الكريمة .

حصلت على استقلالها منذ 25 عام مضى فقط

كانت ناميبيا مستعمرة ألمانية سابقًا ، ولكن دخل شعبها في حرب عصابات من أجل الحصول على الاستقلال وذلك منذ عام 1966 م ، لكنه لم يحصل على الاستقلال حتى عام 1990 م .

أكثر دولة تحتوي على فهود


تعد ناميبيا أكثر دولة تحتوي على فهود ، فهي تحتوي لوحدها على نحو 2500-3000 فهد .

مشاهدة وحيد القرن والأفيال في الصحراء
تعد حديقة Etosha National Park الوطنية ، موطن للعديد من الحيوانات البرية ، حيث تضمن أطول أفيال أفريقية ، وتضمن وحيد القرن الأسود العملاق ، ونحو 91 نوع آخر من الحيوانات الثديية ، ويقبل المصورين لزيارة هذا المكان لالتقاط أجمل صور تعبر عن الحياة البرية .

كثبان سوسفيلي الرملية

تعتبر كثبان سوسفيلي الرملية أكثر المعالم إثارة للإعجاب في ناميبيا ، وهي أعلى كثبان رملية في العالم وهي حمراء اللون وتسمى Big Daddy ، ويبلغ طولها حوالي 325 متر ، ولك أن تتخيل أن تسلق الكثبان الرملية أصعب من تسلق الجبال .

الفوز في الأوليمبيات

 

فازت ناميبيا بنحو 4 ميداليات فضية في الألعاب الأولمبية ، ويعد فرانكي فريدريكس هو اللاعب الشهير وراء كل هذه الإنجازات ، حيث حصد اثنين في برشلونة عام 1992 م ، واثنان في أتلانتا عام 1996 م .

ثاني أقل دولة كثافة سكانية في العالم

تعد ناميبيا ثاني أقل بلدة من حيث الكثافة السكانية ، ويبلغ عدد سكانها نحو 2.1 نليون نسمة فقط .

جبل النار

أعلى جبل في ناميبيا هو جبل براندبرج ، المعروف أيضًا باسم جبل النار ، ويبلغ ارتفاعه نحو 2.606 متر وتمسى أعلى قمة له باسم كونيجشتاين Königstein .

أول دولة تتخذ خطوات في حماية البيئة
تعد ناميبيا أول بلد توقع على بيان ضمن دستور البلد يتضمن حماية البيئة .

 

تلاقي الصحراء مع البحر


في ناميبيا تلتقي الصحراء بالبحر يسمى Namibia sand sea ، ويعتبر بحر ناميبيا الرملي المكان الوحيد في العالم الذي تعتمد فيه الحيوانات والحياة النباتية على الضباب اليومي لبقائها ، وفي عام 2013 م ، تمت إضافة ذلك المكان إلى قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو .

وادي نهر السمك الضيق


يعتبر وادي Fish Rich الضيق ، ثاني أكبر وادي ضيق في العالم ، وقد تم تشكيله منذ أكثر من 500 مليون سنة مضت ، ويعد ذلك المكان منطقة جذب سياحي ضخمة في ناميبيا ، والمناظر هناك جميلة وخلابة للغاية .

بلد صغيرة لكنها تضمن 13مجموعة عرقية
رغم انخفاض الكثافة السكانية في ناميبيا لكنها تضم 13 مجموعة عرقية مختلفة ، وتعد قبائل هيبا الشبه بدوية وقبيلة هيريرو هما أشهر القبائل التي تسكن ناميبيا .

حيث تعيش الأشباح
توجد بلدة في ناميبيا تعرف بأنها مدينة أشباح ، وقد كانت قديمًا تشتهر تلك البلدة بالتعدين وصناعة الماس ، ولكنها تحولت فيما بعد إلى مدينة أشباح ، وتعرف تلك البلدة باسم كولومانسكوب Kolmanskop ، وهو أكثر الأماكن تصويرًا في ناميبيا .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *