استطلاع يكشف السيارات الأقل موثوقية لعام 2018 في المملكة المتحدة

يرغب كل مالك سيارة أن تكون سيارته جديرة بالاعتماد عليها ، فلا أحد يريد الذهاب إلى ورش الإصلاح طوال الوقت ، وبطبيعة الحال فإن بعض السيارات أكثر موثوقية من غيرها ، كما أن أداء بعض الأنواع أفضل من غيرها عندما يتعلق الأمر بالاعتمادية ، وقد كشفت دراسة جديدة عن السيارات الأكثر موثوقية والأقل موثوقية في المملكة المتحدة وكذلك الطرازات التي أثبتت أنها يعتمد عليها .

استطلاع (?what car) لعام 2018 

وقد شملت الدراسة 159 طراز يمثل 31 علامة تجارية في المملكة المتحدة ، وأجري الاستطلاع على 18.284 من مالكي السيارات الذين يملكون سياراتهم لفترة أقل من أربع سنوات لجمع هذه البيانات ، ووفقاً للأبحاث عانى حوالي 30 % من سائقي السيارات من مشكلة واحد على الأقل في الأشهر الـ 12 الماضية .

مشاكل سيارات تسلا

وأثنى الاستطلاع على سيارات تسلا طراز S ، لكن أصحابها أبلغوا عن مشكلات في هيكل السيارة والأنظمة الكهربائية ، كما يبدو أن السائقين واجهوا مشاكل في ثني المقاعد ، وكسر مقابض الأبواب ، وفشل أجهزة الاستشعار أُثناء ركن السيارات ، وبحسب ما ورد استغرق الإصلاح ما لا يقل عن أسبوع وبلغت تكلفة بعض الإصلاحات ما يزيد على 1500 جنيه استرليني .

وشملت المشاكل الأخرى التي تم الإبلاغ عنها ؛ هيكل السيارة بنسبة 30 % ؛ الأجزاء الكهربائية غير التي بالمحرك 19 % ؛ الحالة الداخلية 7 % ؛ نظام التعليق 7 %  ؛ المكيف 4 % ؛ البطارية 4 % ؛ الفرامل 4 % ؛ الأضواء الخارجية 4 % ؛ نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية 4 % ؛ عجلة القيادة  4 % ؛ الإطارات 4 % .

مشاكل لاند روفر رينج روفر

وأحد السيارات الأخرى الأقل موثوقية هي لاند روفر رينج روفر (موديل 2013 – حتى الآن) وفقا للتقرير ، فقد أبلغ نصف ملاك السيارات عن خطأ ، حيث كانت مشاكل الأجزاء الكهربائية غير التي بالمحرك هي القضية الأكثر شيوعاً يليها نظام التعليق ، ثم نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية ، وزُعم أن ثلث السيارات غير آمنة للقيادة وأن الثلثين بهما أعطال منذ أكثر من أسبوع .

وقد تم الإبلاغ أيضا عن هذه المشاكل ؛ البطارية 8 % ، هيكل السيارة 8 % ، المحرك الكهربائي 8 % ، الإضاءة الخارجية 8 % ، الإطارات 8 % ، المكيف 4 %  ، المحرك 4 % ، العادم 4 % ، ناقل الحركة  4 %  ، الحالة الداخلية 4 % ، عجلة القيادة 4 % .

قائمةالسيارات الأقل موثوقية لعام 2018

وإليك قائمة بأقل السيارات موثوقية في استطلاع الموثوقية (What Car) لعام 2018 :

  1. تسلا موديل (S 2013 – حتى الآن) نسبة الاعتمادية – 50.9 في المائة .
  2. لاند روفر رينج روفر (2013 – حتى الآن) نسبة الموثوقية – 67.3 في المائة .
  3. فورد ايدج ديزل (2016 – الوقت الحاضر) نسبة الموثوقية – 70.7 في المائة .
  4. لاند روفر رينج روفر إيفوك (2011 – حتى الآن) نسبة الاعتمادية – 73.2 في المائة .
  5. لاند روفر ديسكفري سبورت (2015 حتى الآن) نسبة الموثوقية – 74.7 في المائة .

وقد صرح ستيف هنتنجفورد ، محرر What Car إن الموثوقية هي أمر بالغ الأهمية لأي مشتري سيارة محتمل ، حيث من المرجح أن تكون ثاني أكبر المصاريف الشهرية تنفق على السيارة ، ويود الجميع الحفاظ على سياراتهم فترات طويلة ، وعدم الإضطرار إلى صرف مبالغ هائلة لإصلاح الأعطال وتشغيلها ، وقد أظهر الاستطلاع السنوي أن النماذج اليابانية لا تزال تهيمن على أعلى نسب الموثوقية ، سواء لطراز السيارة أو للعلامات التجارية .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *