طريقة عمل صينية تقديم بأصداف البحر

إذا كان لديك مجموعة من أصداف البحر التي قمت بجمعها سابقًا وتود استغلالها بطريقة جيدة ، فهناك فكرة مختلفة لاستخدامهم في عمل صينية تقديم مزينة بأصداف البحر ونجوم البحر المغطاة بالراتنج وهو مادة صمغية ، مما يمنحها مظهرًا ناعمًا وشفافًا كالزجاج مما يبدو أن الأصداف البحرية تجلس في بركة ضحلة من الماء ، وتعد صينية التقديم تلك فكرة مثالية للصيف وقطعة ديكور مميزة لمنزلك ، وسنتعرف في هذا المقال عن طريقة صنع تلك الصينية المميزة .

محتويات

الخامات المستخدمة

– صندوق خشبي .
– صمغ خاص باللصق على الخشب .
– فرش .
– دهان طباشيري .
– أكلريك البولي يوريثان .
– حوامل أو مساكات للصينية .
– مجموعة أصداف مكسورة .
– راتنج .
– أكواب بلاستيكية .
– عصي  خشبية .
– أصداف بحر .

الطريقة

– تتوفر العلب الخشبية في متاجر بيع الأغراض الفنية أو الأغراض المنزلية ، وسواء ذلك أو تلك فكلاهما يصلح لعمل تلك الصينية ، ومن المهم ان يعاد غلق حواف العلب الخشبية مرة أخرى لمنع تسرب الراتنج من العلبة الخشبية ، ويتم تأمين فتحات جوانب الصندوق الخشبي عن طريق وضع الغراء الخاص بالخشب في جميع إتجاهات الصندوق الخشبي .

– قم بتوزيع صمغ الخشب بالفرشاة حول الحواف ليتم غلقها جيدًا

– قم بدهن الصندوق الخشبي باللون المفضل لك ، أو يمكنك مزج مجموعة ألوان معًا ويفضل استعمال دهان طباشيري أو دهان إكليرك ، فهو أكثر عملية عن الدهانات الأخرى ويساهم في إعطاء طلة البحر لذلك العمل الفني .

– ولحماية الدهان قم بتغطيته بطبقة من إكليريك البولي يوريثان على كلًا من الجدار الداخلي والخارجي للصندوق الخشبي .

– قم بلصق وتثبيت أذرع للإمساك بالصينية ، وقد توجد فتحات في الصندوق الخشبي يمكنك استخدامها كإنها ماسكات للصينية ، وإذا لم توجد ضع ماسكات وثبتها .

– قم بتغطية قاع الصينية بواسطة الأصداف المكسورة ، ويمكنك شراء برطمان من الاصداف المكسورة من متجر بيع أغراض الأعمال الفنية ، أو يمكنك تكسيرها بنفسك .

– ثم قم بصب الراتنج أو المادة الصمغية ، وإذا لم تكن عملت من قبل بتلك المادة الصمغية فلن تصدق مدى سهولة استخدامها ومظهرها بعد الانتهاء من استخدامها .

ويتم استخدامها بخطوتين وهو وضع الراتنج ثم المُصلب ، وقد تختلف تعليمات استخدامها حسب المصنع لكن عادًة ما تكون طريقة الاستخدام واحدة .
– قم بقياس كميات متساوية من الراتنج والمُصلب في كوبين منفصلين ( وليكن 4 أوقية في كل كوب ) .

– في كوب منفصل قم بسكب ثلث كوب الراتنج وثلث كوب المُصلب ، وقم بخلطها معًا بواسطة عصا خشبية .

– قم بسكب المزيج على الأصداف المكسورة ، وستلاحظ ثباتها بتلك المادة بعد جفافها ، وعادًة ما يتم تركه يجف من 6 إلى 9 ساعات ، أو حسب ما يدونه تعليمات المصنع .

ملحوظة

يفضل ارتداء نظارة وقفازات أثناء العمل بالراتنج .

– بعد جفاف الطبقة الأولى ، قم برص أصداف البحر الكاملة ونجم البحر وضع كمية أخرى من الراتنج التي سبق تحضيرها بنفس الطريقة وأتركها تجف أيضًا .

– قم بتحضير كمية أخرى من الراتنج لتغطية المحار والأصداف بالكامل وقد يتطلب الأمر صنع طبقات متعددة حتى تتغطى الأصداف تمامًا ، مع ترك الراتنج يجف بين كل طبقة والتي تليها .

– دع الراتنج يجف تمامًا لمدة 24 ساعة .

 

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *