كيفية الحصول على تجربة شراء آمنة عن طريق موقع الويب علي بابا

عالم علي بابا الرائع ، فيُمكن لزيارة موقع الويب الخاص علي بابا أن تُساعدك في اكتشاف العديد من الكنوز أو تقودك إلى طريق للتدمير ، وفي كلتا الحالتين يُمكن شراء بعض المنتجات من علي بابا أن تكون مغامرة تماماً ، وزيارتك الأولى لموقع الويب علي بابا يُمكن أن تكون مخيفة قليلاً ، ربما تكون قد سمعت قصصًا عن أشخاص يتم خداعهم على مواقع الويب وربما تتساءل  عما إذا كان ذلك قد يحدث لك أم لا ؟ إليكم الحقيقة ، التسوق من علي بابا آمن نسبياً إذا كنت تعرف من أين تتسوق ، فهناك أشخاص جيدة وصادقة على موقع علي بابا ، ولكن هناك أيضا عدد قليل من غير المرغوب فيهم ، وهذا مشهد معتاد مُمكن أن نراه  في أي سوق .

ماذا لو قلت لك أن هناك طريقة لتجربة ممتعة وآمنة ومربحة من خلال موقع علي بابا ، هنا أستطيع أن أضمن أن يكون لديك تجربة شراء رائعة من موقع علي بابا .

التأمين التجاري يُمكن أن يضمن لك استرجاع مالك

عند بدأ البحث على الموقع تأكد من وجود علامة الضمان التجاري للمُورد الذي تختاره ، فيمكن اعتبار الضمان أو التأمين التجاري حماية مستحقة لك لأن الأموال التي تُرسلها سوف تذهب مباشرة إلى الحساب المصرفي للمُورد  ولكن إذا حدث خطأ ما ، سيكون لديك نوع من الحماية عن طريق التأمين التجاري .

قُم باختيار المُوردين ذات التصنيف الذهبي

هناك بعض المُوردين الذين من الممكن أن يقوموا بأخذ طلبك بطريقة خاطئة أو استغراق وقت طويل لإرسال طلبك ، لكن المُورد الذهبي يتمتع بعضوية على موقع علي بابا ، لديهم المزيد من العروض على المنتجات والامتيازات الأخرى .

التأكد من علامات تقييم المُورد

يقول البعض إن الفحص في الموقع لا بأس به ، ولكن إذا كنت ترغب بالفعل في الحصول على طبقة إضافية من الثقة ، قم  بتحديد الموردين الذين لديهم تقييمات عالية  ، فمعنى تقييم المُورد أن طرفًا ثالثًا قد فحص الشركة ومصنعها ، لذلك يمكنك الاسترخاء عند العلم أنك تتعامل مع مُورد تجاري معروف يتمتع ببراعة في مجال التصدير ، بالإضافة إلى وجود تفاصيل حول إمكاناته وأداءه وبعض المعلومات الإضافية الأخرى مثل المعارض التجارية التي كانت جزءًا من هذه الشركة التابع لها المُورد  .

التحقق من صحة ما يقولونه عن أنفسهم

اذا كان لديك اتصال في الصين يمكن التحقق من صحة المعلومات عن المُورد ، وهناك طرق للتحقق من صحة الشركة دون ترك مكانك حيث يمكنك استخدام مُحرك البحث جوجل للتحقق من اسم الشركة والتعرف إذا كانت مُحتالة أم لا .

أراء الأخرين عن المُورد الذي سوف تتعامل معه

يُعتبر السؤال والتحقق من المُورد شيء هام جدًا ، وهناك العديد من الآراء التي سوف تجدها ولكن الرأي المهم الذي سوف تجده هو رأي موقع علي بابا عن هذا المُورد ، ومعرفة إذا كان من الممكن التعامل معه أو لا .

لا يمكن شراء سلع ذات العلامات التجارية من علي بابا

إذا كنت تشتري سلعًا تحمل علامة تجارية من علي بابا ، فاحرص على مراقبة المورد بدقة ، لدى الشركات الأم للسلع ذات العلامات التجارية سياسات توزيع صارمة مع مصانعها في الصين ، لذلك إذا ادعى شخص ما أنه بإمكانه تصدير سلع ذات علامة تجارية  فمن المحتمل أنها عملية احتيال .

التعرف الجيد على تاريخ الشركة

إن علامة الماسة الموجودة بجانب اسم الشركة على الموقع هي عبارة عن مؤشر على مستوى المعاملة التي حصلت عليها الشركة والتي يمنحها إياها علي بابا ، طبقاً لعلي بابا إن المستوى التجاري للشركة يعتمد على مستوى التقييم التي حصلت عليه من خلال جميع التعاملات التي قامت بها ، وأيضًا عندما تفتح صفحة الشركة سوف تجد كلمة ( تاريخ المعاملات ) والتي من خلالها يُمكنك التعرف على جميع التعاملات التي قامت بها الشركة هذا العام ، ويُمكنك أيضًا البحث عن الشركات الصغيرة غير المُتورطة في عمليات احتيال وأيضاً تبيع منتجات غير مغشوشة ، والقرار في النهاية يرجع لك لكن عليك مراجعة تاريخ الشركة جيدًا .

هناك فرق بين المُصنعين والتُجار

ستتمكن الشركة المصنعة من تقديم عروض أفضل لك بما يفعله التاجر ، فمن الأفضل لك البحث عن شركة مصنّعة بدلاً من تاجر سلع ، سيتمكنون من تقديم أسعار أكثر تنافسية وستتمكن من تطوير علاقتك معهم على المدى الطويل  والتي تأتي مع الكثير من المزايا .

تأكد من أنك مُستعد لتلقي الشُحنة

عليك التأكد بأن الموردين ستقوم بترتيب جميع الشحنات لك ، يمكنك استئجار وسيط شحن لمساعدتك على الشراء إذا كان لديك أي مخاوف محددة حول الاستيراد ، ومع ذلك ، فإن الطريقة السريعة لمعرفة المزيد من المعلومات هي أن تطلب من البائع نفسه إرسال المطلوب ، قد يفاجئك بسعر الشحن ، ولكن في بعض الأحيان ستجد أنه قد تم تجميعه مع تكلفة البضائع الخاصة بك .

إذا كنت تتبع هذه القواعد البسيطة ، فأنت في مسار جيد للعثور على المورد المثالي ، بينما تكون في الجانب الآمن ، يمكن أن يساعدك موقع علي بابا في إعداد الأعمال التجارية الخاصة بك ، وتأكد أيضًا من أن المُورد لديه سياسة إرجاع قبل تقديم طلب الشراء ، فقد تسير الأمور على نحو خاطئ إذا لم تصل الشحنة وبالتالي فعليك رفع نزاع مع وكيل الشحن .

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *