زيت العود أغلى وأقيم أنواع الزيوت

يعد زيت العود واحد من أندر وأقيم أنواع الزيوت الأساسية ، ويستخرج زيت العود من خشب أشجار العود الموجود في الهند والفيتنام والفلبين وإندونيسيا ، وتكون رائحة العود باهتة إذا كانت الشجرة صحيحية ، ولكن عندما تتعرض الشجرة للعدوى الفطرية يزداد تركيز زيت العود بداخل خشب الشجرة ، وتصبح رائحته أقوى وأذكى بل وأغلى ثمنًا .

وعملية استخراج زيت العود تحتاج عدة سنوات حيثما كلما مر الوقت على زيت العود كلما زادت قيمته وثمنه لندرته وطريقة استخراجه المكلفة ، ويتم الآن زراعة الأشجار في عدة مناطق وإحداث عدوى فطرية لها بطرق صناعية لاستخراج زيت العود منها بطريقة التقطير المائي .

وتعتمد جودة زيت العود على جودة الخشب الذي تم استخراج زيت العود منه ، بل وعلى مدة عملية الاستخراج بالتقطير ، حيث كلما زادت فترة التقطير زادت جودة زيت العود ويباع زيت العود بالوزن ، حيث يمكنك أن تدفع المئات للحصول على 5 مللي فقط منه .

ومن أكثر الدول استهلاكًا لزيت العود هي المملكة واليابان ، ويشاع الأساطير حول العود وشجرة العود ، حيث يظن البعض أن شجرة العود من الأشجار الروحانية التي تحقق رغبة الإنسان وأمنياته ، بل ويشاع أن ملابس الملك لويس التاسع كانت تغسل بالماء وزيت العود ، بل ويقال أن أعتاد المحارب ساموراي التعطير برائحة العود قبل الخروج للحروب .

استخدامات زيت العود :
1- تأثير زيت العود على الذهن والعقل :
يعد زيت العود له استخدامات نفسية وجسدية لا تحصى ، ويعمل على تقليل التوتر بل وله العديد من الفوائد الروحية والعاطفية ، بل ويقوي التفكير بل ويساعدك استنشاق زيت العود على زيادة القدرة على التركيز والتخلص من السلبية .

بل يساعدك في التخلص من التوتر ويعطي إحساس بالراحة النفسية والهدوء ، بل وعند استنشاق قطرات من زيت العود قبل النوم ، يساعدك ذلك على التخلص من الأرق واضطرابات النوم ويحفز النوم بعمق ، ويتم استخدام زيت العود في ممارسة التأمل حيث يعمل على تصفية وتنقية الذهن ويعطي احساس بالسلام الداخلي وزيادة الطاقة الايجابية

2- تأثير زيت العود على تخفيف الألم والروماتيزم :
يستخدم زيت العود في تخفيف العديد من أنواع الألم مثل الروماتيزم والتهاب المفاصل حيث لزيت العود خصائص مضادة للالتهاب والألم ، وتعد طريقة آمنة لتخفيف العديد من أنواع الألم ، ويمكن تخفيف زيت العود بزيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا للحصول على زيت مثالي ورائع للتدليك

3- زيت العود يزيد الرغبة الجنسية :
شاع استخدام زيت العود كمثير للرغبة الجنسية ، بل ويزيد من عدد الحيوانات المنوية بل ويمنع حدوث القذف المبكر ، وعندما يوضع على الجلد تبقى رائحته من 12-15 ساعة .

4- مدر للبول :
يحفز البول مزيد من التبول بل ويزيد كمية البول مما يعني أن زيت العود يساعد في تطهير الجسم من السموم ، ويزيل الأملاح الزائدة وحمض اليوريك الذي زيادته يسبب العديد من المشاكل الصحية .

5- زيت العود وتأثيره على الجهاز الهضمي :
يعمل زيت العود كمادة طاردة للغازات ومهدئة لألم المعدة ، بل وعند تدليك المعدة بزيت العود يساعد ذلك على تحفيز إفراز حمض المعدة ، ويعالج عسر الهضم والانتفاخ بل ويستخدم اليابانيون أوراق شجر العود في عمل شاي ملين لعلاج الامساك  .

6- تأثير زيت العود على البشرة :
يعمل زيت العود على تقوية البشرة وتغذيتها ، بل ويساعد على تجديد خلايا الجلد التالفة ويحارب التلف الناتج من الجذور الحرة ، والتي تسبب ظهور التجاعدي وعلامات تقدم العمر ويمكن إضافة قطرة من زيت العود إلى غسول الوجه للحصول على بشرة جذابة .

7- استخدامات أخرى لزيت العود :
– علاج التهاب الكبد .
– علاج الصرع .
– تخفيف الألم بعد الولادة .
– تخفيف الشعور بالغيثان والقيء .
– يساعد في علاج سرطان المعدة والرئة .
– له تأثير مهديء ومخدر .
– يخفف أعراض الكحة .
– له تأثير مضادات للأكسدة .

من طرق استخدامه :
– كزيت للتدليك على الجسم والمناطق المصابة لتخفيف الألم .
– عن طريق الاستنشاق للشعور بالهدوء والراحة النفسية .
– وضعه على الجلد مباشرة للتعطير .
– إضافة بعض قدرة من الزيت لحمام الماء الدافي أثناء الاستحمام.
– إضافة الزيت لغسول الوجه والجسم .

ويعد زيت العود من الزيوت الآمنة في استعماله ، ولكن يجب على السيدات الحوامل والمرضعات استشارة الطبيب في استخدامه ، كما يجب اختباره على منطقة صغيرة من الجلد قبل وضعه على مساحة كبيرة ويفضل تخفيفه بأحد الزيوت الأخرى .

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *