إعصار فلورنسا كارثة طبيعية قاسية

إعصار فلورنس هو كارثة قاسية تستعد لتوجيه ضربة مُدمرة من الرياح العنيفة والفيضانات الداخلية القاتلة عبر مئات الأميال ، وكل المؤشرات تدل على أنه إعصار قوي للغاية سيحدث في كارولينا الجنوبية والشمالية ، ويُصاحبه عاصفة رعدية و رياح قوية جدًا ، ومن ثم  فإن جميع المؤشرات تدل على أن العاصفة سوف تبطئ وتزحف على الأجزاء الداخلية والساحلية .

تتبع إعصار فلورنسا والمسار المتوقع للعاصفة

سيكون إعصار فلورنسا أسوأ من إعصار هارفي بسبب وجود التضاريس فهي ليست مُسطحة مثلما حدث في هارفي ، فسيكون مستوى الأمطار على التلال والجبال أكثر خطورة من الوضع المسطح وبالتالي فنحن بصدد مشكلة ضخمة ، أكثر خطورة لأنها ستملئ  الأنهار وتهدد الجسور ، بالإضافة  أن الأمطار ستكون غزيرة وسط المحيط الأطلنطي هذه السنة بالفعل ، فجميع الأدلة تشير إلى كارثة كبرى في الطريق ستكون قاسية في ردة الفعل في منطقة الساحل الشرقي لكارولينا الوسطى .

وحسب التقارير  كان إعصار فلورنسا في المحيط الأطلنطي بأقصى سرعة رياح تقترب إلى  115 ميلا في الساعة ، وفقا لما ذكره المركز الوطني للأعاصير وتم تصنيف الإعصار من الفئة 3 على بعد 580 ميلاً جنوب-جنوب شرق برمودا متجهاً نحو الغرب بسرعة 13 ميل في الساعة .

متى سيضرب إعصار فلورنسا الولايات المتحدة

يتوقع خبراء الأرصاد أن يقترب إعصار فلورنسا من الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة كإعصار كبير صباح يوم الخميس 13.9.2018 ، وبعد الوصول إلى اليابسة من المتوقع أن يبقى إعصار فلورنسا في كارولينا الشمالية حتى صباح السبت  مما يؤدي إلى سقوط الأمطار الغزيرة .

ويُعتبر هذا الإعصار غير مألوف للغاية في الطريقة التي يتطور بها  إلى الشمال  ثم يتجه أكثر أو أقل غربًا باتجاه الساحل ، ويرتبط ذلك بحقيقة أن توزيع درجة حرارة الماء في المحيط الأطلسي ليست طبيعية هذا العام ، فالمياه الموجودة في منتصف المحيط الأطلسي دافئة بشكل غير عادي ، حيث نجد أيضاً المياه في الجزء الرئيسي من المناطق المدارية باردة بشكل غير معتاد ، لذلك لسوء الحظ ، لقد تطور إعصار فلورنسا بطريقة دفعت العاصفة فوق هذا الماء الدافئ على نحو غير عادي .

يقول كين جراهام مدير المركز الوطني للأعاصير خلال حفل أقيم في غرفة ملبورن الإقليمية لشرق وسط فلوريدا إن 90 في المائة من وفيات الأعاصير المدارية في المحيط الأطلسي ناتجة عن المياه ، وليس الرياح وعوامل أخرى .

نبذة عن إعصار هارفي وما سببه من كوارث

ضرب الاعصار هارفي رقما قياسياً من الأعاصير المدارية في الولايات المتحدة عن طريق هطول أكثر من 60 بوصة من الأمطار على جنوب شرق ولاية تكساس ، وتسبب أيضاً في 68 حالة وفاة مباشرة في ولاية تكساس ، مع 36 حالة وفاة سجلت في منطقة هيوستن الحضرية ، وأفادت هيئة الأرصاد الوطنية أن الفيضانات الناجمة عن المياه العذبة تسببت في جميع هذه الوفيات باستثناء ثلاثة منها .

ويمثل إعصار فلورنسا تهديدًا كبيرًا لكارولينا وفيرجينيا والولايات المحيطة بها ، خاصةً في الشمال .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *