كيف تبدأ ترويض فواتيرك للحفاظ على الميزانية الخاصة بك

هل لديك صعوبة في دفع فواتيرك لأنك تنفق أكثر مما تكسبه كل شهر ، هل ترغب في خفض تكاليفك الشهرية وتحرير أموالك لاستخدامات أفضل ، مثل الادخار للتقاعد أو الدفع للكلية أو الذهاب لقضاء عطلة في حاجة ماسة إليها أنت وعائلتك ،  نستطيع مساعدتك على ذلك .

طُرق خفض الفواتير الشهرية 

تطلق مجلة USA TODAY سلسلة أسبوعية حول كيفية خفض فواتيرك الشهرية وخفض التكاليف حتى تتمكن من وضع أموالك للعمل كما تحب ، في كل أسبوع ، سننظر في إحدى فواتيرك الشهرية ونقدم لك نصائح حول كيفية خفض هذه الفاتورة إلى حجم يوفر المال لك ، ولكن عليك أولاً البدء بإنشاء ميزانية ورؤية أين تذهب أموالك .

كثيرًا ما يقال أن الموت والضرائب هما الشيئان الوحيدان المؤكدان في هذا العالم ، لكن بالنسبة للكثيرين منا قد يكون دفع فواتيرك كل شهر هو الشيء الثالث تقريبًا ، بالنسبة للعديد من الأميركيين ، فإن الطقوس الشهرية لدفع الفواتير تثير السؤال أين ذهبت كل أموالي أو حتى أسوأ من ذلك وهو اكتشاف أنك لا تملك ما يكفي من المال لدفع وسداد كل شيء .

 بعض النصائح لتوفير المال

ما الذي يُمكنك القيام به للتأكد من أن لديك ما يكفي من المال كل شهر ليس فقط لدفع فواتيرك ولكن أيضا أن تكون قادر على الادخار لمستقبلك وتحقيق أهدافك المالية ، ابدأ بإنشاء ميزانية .

الميزانية هي خطة شهرية تعمل على تقسيم  دخلك إلى فئات ، سيساعدك ذلك في السيطرة على أموالك ، ورؤية المكان الذي ستذهب إليه ، والإشارة إلى المناطق التي قد تتمكن من خفض التكاليف وتوفير المال .

يقول الكاتب المالي كيمبرلي بالمر الميزانية تساعدك على تنظيم نفقاتك حتى تتمكن من تحقيق أهدافك المالية ، تشبه الميزانية خريطة تتضمن مسارًا مقترحًا لأموالك  فهي تقدم لك تذكيراً وتوجيهات لطيفة عند الضرورة .

اكتشف أين تذهب أموالك

كم ينبغي أن تنفق على السكن والغذاء والمرافق والنقل ؟ تختلف الإجابة بالطبع على الجميع  حسب المكان الذي تعيش فيه وحجم أسرتك ، ولكن هناك إرشادات عامة يستخدمها مستشارين التمويل الشخصي لمعرفة ما إذا كان إنفاقك معقولاً أم لا ، بشكل عام ، يجب أن تنفق على هذه النسبة المئوية من دخلك على :

السكن بنسبة تتراوح من 25 ٪ إلى35 ٪

الغذاء بنسبة تتراوح من 10 ٪ إلى 15 ٪

النقل بنسبة تتراوح من 10 ٪ إلى 15 ٪

المرافق بنسبة تتراوح من 5 ٪ إلى10 ٪

المدخرات بنسبة تتراوح من 10٪ إلى 15٪

الرعاية الصحية بنسبة تتراوح من 5 ٪ إلى 10 ٪

مصاريف شخصية بنسبة تتراوح من 10 ٪ إلى 15 ٪

 

اجلس وسجل كل نفقاتك بمجرد أن تكون لديك فكرة عن مقدار ما تنفقه في كل فئة ، يمكنك تحديد المكان الذي يمكنك فيه التقليل والادخار ، يقول جريغ ماكبرايد ، كبير المحللين الماليين  إن الميزانية هي طريقة لتحمل نفسك المسؤولية عن إنفاقك ، فإذا كنت لا تعرف أين تنفق ، فأنت لا تعرف من أين تدخر .

وهناك مبدأ توجيهي آخر للميزانية يستخدمه المستشارون الماليون وهو القاعدة 50 ،20 ، 30 ، تُقسم جميع النفقات الخاصة بك إلى ثلاث فئات عريضة بدلاً من قائمة تضم 10 فئات محددة أو أكثر ، الفكرة الأساسية هي عبارة عن 50% من ميزانيتك تذهب إلى الضروريات أو الضروريات ، مثل السكن والغذاء والمرافق والنقل ، في كثير من الأحيان هذه هي تكاليف ثابتة ، ثم تخصيص 20 ٪ من ميزانيتك للادخار  ودفع الديون والأهداف المالية طويلة الأجل ، و30% من ميزانيتك مخصصة للاحتياجات الشخصية .

مفتاح أي ميزانية هو الحصول على صورة دقيقة لدخلك والإنفاق ، رؤية أين تذهب أموالك هي الخطوة الأولى للتخلص من عقدة  الفواتير الشهرية .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *