نبذة عن حياة لاعب الجولف الشهير تايجر وودز

تايجر وودز ، هو لاعب جولف أمريكي يعتبر أحد أنجح لاعبي الجولف على الإطلاق ، وقد ساهم تايجر وودز في شهرة تلك الرياضة بشكل كبير ، وسنتعرف في هذا المقال على بعض الحقائق الشيقة عن لاعب الجولف العالمي تايجر وودز .

جندي وراء تسميته

كان والده يطلق عليه اسم تايجر ومعناه ” النمر ” ، تكريمًا لجندي زميل وصديق له كان يقال له نفس اللقب ، ولكن فيما بعد أشتهر لقب تايجر وأصبح معروف لدى العالم كله باسم ” تايجر وودز ” 

لا تنازلات مع التعليم

أكمل تايجر وودز دراسته حتى الثانوية ، حيث حصل على الثانوية من المدرسة الثانوية الغربية في أنهايم ، وتخرج من المدرسة الثانوية الغربية في عام 1994 م .

ماذا فعل في عمر 3 سنوات ؟
مارس تايجر وودز كرة الجولف قبل أن يكمل عامان من عمره ، وعندما بلغ 3 سنوات ، أستطاع أن يصيب الهدف لنحو 48 كرة داخل 9 فتحات وذلك في ملعب Cypress Navy .

أصغر فائز على الإطلاق

في عام 1997 م ، حصل  تايجر وودز على لقبه الأول ( the master ) وأصبح أصغر فائز على الإطلاق ، وبعد شهرين سجل الرقم القياسي في السرعةليكون رقم 1 في التصنيف العالمي الرسمي للجولف .

أفضل صديق له
كان والد تايجر وودز هو صديقه المفضل ، وتأثرت حياته كثيرًا بعد وفاة والده في عام 2006 م بعد إصابته بمرض سرطان في البروستاتا .

يرتدي الأحمر في النهائيات

كان تايجر وودز يرتدي دائمًا ملابس باللون الأحمر في المباريات النهائية ، وكان ذلك بسبب والدته التي كانت تعتقد أن اللون الأحمر يمنح القوة ويجلب الحظ .

يتميز بالرحمة والعطاء
في عام 1996 م ، بدأ تيجر وودز بالشراكة مع والده تأسيس مؤسسة تايجر وودز ، لترويج لعبة الجولف بين أطفال المدينة الداخلية ، وفي عام 2010 م تبرع بمبلغ 3 ملايين دولار للإغاثة من الزلزال الذي حدث في هايتي .

على قمة أغنى رياضيين في العالم

تبلغ ثروة تايجر وودز 640 مليون دولار ، وأصبح ثاني أغنى شخص أفريقي-أمريكي بعد أوبرا وينفري ، بل وأول رياضي يجمع ثروة قدرها بليون دولار من ممارسته للرياضة فقط .

هو كاتب أيضًا

يحب تايجر وودز الكتابة أيضًا ، حيث كتب عمودًا لمجلة غولف دايجست Golf digest من عام 1997 م وحتى عام 2011 م ،  وفي عام 2001  كتب كتابًا بعنوان ” كيف ألعب الجولف ” ، والذي أثبت أنه كتاب تعليم الجولف الأكثر مبيعًا ، وتم بيع حوالي 1.5 مليون نسخة منه .

من هو الشخص الذي يساعده في لعب الجولف
كان Mike Cowan البالغ من العمر 18 عام ، هو التٌباع الأول له في رياضة الجولف ، ثم أصبح Steve Williams التٌباع الثاني له .

علاقته بالبوذية

كان تايجر وودز يمارس البوذية ويؤمن بها ، نظرًا لوالدته التايلاندية التي كانت تؤمن بالبوذية .

مستوى النظر لدى تايجر وودز
كان مستوى النظر لدى تايجر وودز 11 وذلك قبل إجراء جراحة العيون بالليزر في عام 1999 م ، والذي بعدها أصبح مستوى نظره 20/15 ، وفاز في 7 مباريات من أصل 10 بعد تعديل النظر بالجراحة .

الشخص رقم 1

ظل تايجر وودز رقم 1 على مستوى  العالم لمدة 683 أسبوع .

التسلية في حياة تايجر وودز
من أفلامه المفضلة هي Caddyshack وفيلم  48 Hours ، وجميع أفلام جيمس بوند ، والفرق الموسيقية المفضلة له هم U2  Boyz II Men ، وجانيت جاكسون .

حياته الزوجية

في عام 2004 م ، تزوج وودز من Elin Nordegren ولديه طفلين Sam Alexis Woods و Charlie Axel Woods ، ولكن انفصلا في عام 2010 م .

ليس دائمًا الأفضل

فاز تايجر وودز بنسبة 26.1% من البطولات في جولة PGA ، أي 79 مباراة من أصل  302 .

الشهرة والخلافات هما أخوته التوأم
في عام 2009 م ، حصل على بطاقة ” السائق المهمل ” لكونه تسبب في وقوع عدة حوادث بالسيارة ، بل وكان له علاقات نسائية متعددة وهي التي أدت إلى انفصاله عن زوجته .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *