أشياء ينبغي وضعها في سيارتك لحالات الطوارئ

هل ستكون مستعدًا لمواجهة أي موقف أثناء القيادة ؛ كأن يفرغ إطار السيارة أو أن تضعف البطارية ، أو عندما يفرض عليك الطقس القاسي أن تتوقف على جانب الطريق ، قد تحتفظ بالفعل بالضروريات مثل دليل المالك وإثبات التأمين في سيارتك ، ولكن ماذا يجب أيضا أن يكون في متناول يدك؟  إليك بعض العناصر الأساسية التي يجب الاحتفاظ بها في سيارتك لحالات الطوارئ .

صندوق الإسعافات الأولية

يمكنك شراء مجموعة جاهزة أو تجميعها بنفسك ، وتأكد من وضع الضمادات في أحجام متعددة ، وشاش ، وكريم مضاد حيوي ، ومسكنات الألم ، وأدوية الحساسية ، ومطهر اليد ، ومسحات القطن ، ولكي تكون أكثر استعدادًا ، فكر بوضع ميزان حرارة ، وسادة تدفئة ، لاسلكي يعمل بالبطارية ، وأي أدوية قد تحتاجها أنت وعائلتك .

زجاجات مياه

قم بتخزين بعض زجاجات أو عبوات للمياه في صندوق سيارتك ، حيث يفيد الماء في بعض الاستخدامات غير إرواء العطش ،  مثل استخدامه لتنظيف يديك أو ملابسك أو لتزويد الريداتير إذا سخنت سيارتك .

مصباح يدوي

يمكنك استخدام هاتفك الخلوي كمصدر للضوء ، ولكنك ستحتاج بالتأكيد إلى الحفاظ على بطارية الهاتف في حالة الطوارئ ، سيتيح لك المصباح اليدوي المقاوم للماء مجال للرؤية تحت غطاء محرك السيارة  ، وتقليل مخاوف الأسرة أثناء أي حالة طوارئ تحدث ليلا ، تأكد فقط من وجود بطاريات إضافية .

ملابس دافئة

قد يساعد الاحتفاظ ببطانيات أو أي ثياب تدفئة أخرى في صندوق سيارتك عندما تنخفض درجة الحرارة وأنت عالق في سيارتك بدون مكيف يعمل ، فإذا كنت تعيش في مناطق أكثر برودة ، فكر في تخزين بطانية صوفية أو كيس نوم حراري في سيارتك ، كما يمكنك دائمًا استخدام البطانية كغطاء مؤقت أو منشفة أو كستار للنافذة .

وجبات خفيفة

قد يجعل الجوع الموقف غير السار أسوأ ، لذا احتفظ ببعض الأطعمة التي لا تسبب الفوضى و لا تفسد خارج الثلاجة – مثل المقرمشات والمكسرات والبذور والحبوب والفواكه المجففة والحلوى – في مقصورة القفازات ، ويمكنك الاحتفاظ ببعض أنواع الطعام (المعلبات الجاهزة للأكل) في صندوق السيارة .

إطار احتياطي

يعد وجود إطار احتياطي (ومعرفة كيفية تثبيته) أمرًا هامًا  لجميع السائقين ، فإذا فرغ إطار سيارتك فستحتاج إلى استخدام عدد قليل من الأدوات – جاك أو مفتاح الربط والأنبوب – لاستبدال الإطار الفارغ بالاحتياطي .

صندوق المعدات

قد يكون صندوق المعدات الأساسية هو المنقذ إذا تعطلت سيارتك ، خاصة إذا كنت بعيدًا عن محطات الوقود أو ورش الإصلاح ، فكر في الاحتفاظ بعناصر مثل مقياس الإطارات ، ومفكات البراغي ، والكماشة ، والزيت ، وسوائل المكابح ، وشريط لاصق ، وسكين جيب في صندوق المعدات بسيارتك حسب الحالة المناخية ومستوى خبرتك في مجال السيارات .

مشاعل الطوارئ

بعض الأماكن مثل طريق سريع مزدحم أو تقاطع مزدحم أو منحنى ليست مثالية لوقوف سيارتك ، ولكن حتى إذا تمكنت من دفع السيارة إلى جانب الطريق وتشغيل مصابيحك الوامضة للطوارئ ، فقد يكون من الصعب على السائقين الآخرين رؤيتك ، لذا ينصح بالاحتفاظ بمشاعل عاكسة باللون البرتقالي أو الأحمر ، يمكنك وضعها حول سيارتك للتحذير .

كابل توصيل

إذا واجهت مشكلة مع بطارية سيارتك ، فيمكن أن تساعدك كابلات التوصيل في العودة بسرعة إلى الطريق ، وصل الكابل بأطراف البطارية الموجبة والسالبة لسيارة شخص آخر ، ولكن تأكد من اتباع الإرشادات !

القفازات

ستحتاج إلى زوج من القفازات التي تستخدم لمرة واحدة في مجموعة الإسعافات الأولية إذا احتجت إلى العناية بجروح راكب مصاب ، كما قد تحمي القفازات السميكة يديك من المواد الكيميائية أو الأجزاء الساخنة ، إذا اضطررت للقيام بمزيد من العمل الشاق على سيارتك

مناشف ورقية

قد يسبب فتح غطاء محرك السيارة للتحقق من المشكلة بعض الفوضى ، وتكون المناشف الورقية مفيدة في هذه الأحوال  سواء لتنظيف بقعة أو امتصاص سائل أو مسح الزيت عن يديك .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *