دليلك لمعرفة مختلف أنواع الأرضيات الخشبية

إذا كنت تفكر في تركيب أرضيات خشبية في منزلك ، فلابد من الاختيار الصحيح ، وتتميز جميع أنواع الأرضيات الخشبية الصلبة بجمالها الطبيعي الذي لا مثيل له ، كما تتلائم مع أي ديكور سواء الحديث أوالتقليدي ، وتصلح الأرضيات الخشبية الصلبة في أي غرفة ، ولكن قد يتطلب المطبخ والقبو اعتبارات خاصة .

 

الأرضيات الخشبية المعالجة والغير معالجة

الأرضيات الخشبية الصلبة غير المعالجة هي خيار جيد إذا كنت تريد وضع طبقة معينة قبل الخطوة النهائية ، أو إذا كنت ترغب في مطابقة لون الأرضيات الموجودة بالفعل ، وبعد تركيب الأرضيات الخشبية الصلبة ودهانها ، تعطى الأرضيات عدة طبقات من الطلاء الوقائي ، إذا كنت تفكر في تركيب أرضيات من الخشب الصلب في مطبخك ، فإن الأرضيات غير المعالجة هي خيار جيد لأن الطبقة المعالجة ستتخلل بين الألواح وتغلق الشقوق بينها ، مما يؤدي إلى منع الماء من التسرب بين الألواح .

وتأتي الأرضيات الخشبية الصلبة المعالجة مسبقاً من المصنع مصقولة ولامعة ، مما يعني أن مهمة التركيب بأكملها تتم بسرعة ، فلا توجد روائح أو مركبات عضوية متطايرة من جراء عملية التشطيب و المعالجة في الموقع ، وتصبح الأرضية جاهزة للمشي عليها فور تركيبها .

أرضيات الخشب الحقيقي أم الهندسي ؟

أرضيات الخشب الحقيقي تصنع بأكملها من الخشب الحقيقي ويبلغ سمكها حوالي ثلاثة أرباع بوصة ، ولأنها مصنوعة من خشب صلب ، فإنها يمكن صقلها وإعادة تلميعها عدة مرات ، ومع ذلك فهي حساسة للتغيرات في الرطوبة ، ولا يُنصح بها في الطوابق السفلية أو القبو .

أما أرضيات الخشب الهندسي فهي عبارة عن قشرة من الخشب الحقيقي ملتصقة بعدة طبقات من الخشب تحتها – مثل خشب الأبلكاش ، ويعتبر الخشب الهندسي أكثر الأنواع استقرارًا وثباتًا مع مرور الوقت ويجعله اختيارًا جيدًا لأي غرفة في منزلك ، بما في ذلك الطوابق السفلية والقبو ، حسب سمك قشرة الخشب الحقيقي الخارجية ، ولكن لا يمكن صقل أرضيات الخشب الهندسي وإعادة تلميعها إلا مرة أو مرتين خلال فترة بقائها .

ما هي الأنواع الأفضل من الأخشاب ؟

إن أفضل أرضيات الخشبية مصنوعة من أنواع الخشب التي تتوفر بسهولة وصلبة للغاية ؛ مثل أرضيات الخشب البلوط وأرضيات القيقب وأرضية خشب الكرز فكلها خيارات جيدة ، وتشمل الأنواع الأخرى الخيزران (وهو في الواقع عشب) ، والجوز والرماد والماهوجني ، وتتكلف الأنواع الأكثر ندرة مبالغ إضافية ، مثل خشب الساج أو التيك وخشب المسكيت ، تحقق للتأكد من أن الأرضيات الخشبية التي تختارها تأتي من الغابات التي يتم حصادها بشكل مستدام .

وهناك خيار آخر وهو اعادة استخدام الأرضيات الخشبية القديمة ، والتي يمكنك العثور عليها في ساحات المخلفات ، من المرجح أن تبدو قديمة أو يظهر عليها بعض علامات التآكل ، ولكنك ستدفع حوالي نصف التكلفة التي ستتكلفها الأرضيات الجديدة المماثلة ، وإذا لم يتوافر لديهم ما تبحث عنه فاطلب وضعك في قائمة الانتظار ، وهذا خيارًا جيدًا بشكل خاص إذا كنت تقوم بترميم منزل قديم .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *