أبل تعلن عن مواصفات أجهزتها الجديدة ومنها iPhone XS

كشفت شركة أبل في مؤتمر صحفي عن مجموعة المنتجات الجديدة التي تنوي طرحها في الأسواق منها iphoneXS الجديد و iPhone XS Max و iPhone XR و Apple Watch Series 4 في حفل الإطلاق الذي ارتقبه الجميع في كوبرتينو بكاليفورنيا .

مواصفات المنتجات الجديدة

يتميز جهاز iphone XS الجديد بشاشة مقاس 5.8 بوصة ، بينما يتميز جهاز iPhone XS Max بشاشة مقاس 6.5 بوصة ، كما كشفت أبل عن نموذج اقتصادي يسمى iPhone XR .

ويقول المدير التنفيذي للشركة تيم كوك إن الجهازين الجديدين سوف يأخذوا أجهزة أيفون لمستوى جديد ، ويتميز الجهازين بشاشتهما الأمامية التي تحتل كامل المساحة ، والتي ظهرت لأول مرة في أجهزة iphone X في العام الماضي ، واستخدم أيضًا تقنية التعرف على الوجه لإلغاء قفل الجهاز .

كما افتتحت الشركة الحدث بإزاحة الستار عن ساعة أبل الجديدة Apple Watch Series 4 والتي تتميز بتحسينات في ميزات الرعاية الصحية وأجهزة استشعار معدل ضربات القلب .

مواصفات ومميزات جهاز iPhone XR

يحتوي جهاز iPhone XR على شاشة عرض ريتينا سائلة بسعة 6.1 بوصة ، ويتضمن أحدث معالج A12 Bionic ونظام كاميرا جديد بدقة 12 ميجابيكسل ، وهو يحتوي على نفس نظام الكاميرا السابق ، على الرغم من أنه يحتوي على عدسة واحدة فقط ، ولديه ميزات مشابهة لبصمة الوجه ويأتي في ستة ألوان .

وبخلاف الشاشة فإن أبل لم توضح الفرق بين هذا الجهاز والأجهزة الأخرى حتى الأن ، وربما يكون المفتاح في السعر .

إليك جميع المواصفات الرئيسية لجهاز iPhone XS

فتحة لبطاقة SIM مزدوجة و eSims

تقول شركة أبل أنها ستضيف بطاقة SIM ثنائية إلى أجهزة أيفون الجديدة ، وهذا سيتيح للمستخدمين استخدام خطي هاتف وهو أمر شائع في بعض البلدان ، وفي المملكة المتحدة سيحتوي الجهاز على بطاقة SIM واحدة مع eSIM مدمجة إضافية ، بينما في الصين سوف يأتي الهاتف مع حامل بطاقة SIM المزدوجة مصممة خصيصًا للصين .

أفضل عمر للبطارية

تقول الشركة أن البطارية الجديدة يمكن أن تعيش ساعة ونصف إضافية وهو ما سعى إليه معظم المستخدمين .

وضع البورتريه في أبل أيفون XS

يقول شيلر إن أيفون الجديد يمكنه التقاط صور bokeh photos أكثر تفصيلًا وهذه الصور تتميز بتشويش الخلفية والتركيز على الأشخاص في الصورة ، كما أن المستخدمين سيمكنهم تشويش الخلفية حتى بعد التقاط الصور .

وقد أعلنت الشركة تعاملها مع استوديوهات بيثيسدا الشركة المصنعة لسلسلة ألعاب إلدر سكولز لإظهار مدى قوة معالج أيفون XS الجديد .

نظام التشغيل ، وسعة التخزين

يعمل الهاتف الجديد بنظام iOS 12 ،مع شريحة A12 Bionic ، وتقول Apple أن هذا سيأخذ المستخدمين إلى “الجيل التالي من التطبيقات” .

كما سيحتوي الجهاز على سعة تخزين تبلغ 512 جيجا بايت وهي كافية لتخزين 200 ألف صورة على الهاتف .

الأسعار والألوان

سيتراوح سعر هاتف أيفون XS  الجديد ما بين 999 إلى 1349 جنيه إسترليني وسيتوفر بألوان الرمادي والفضي والذهبي ، أما أيفون XS MAX فسيتراوح سعره بين 1099 إلى 1449 جنيه إسترليني وهو بذلك أغلى أيفون على الإطلاق ، وأيضًا سيتوافر بنفس الألوان الرمادي والفضي والذهبي ، أما أيفون XR فسوف يتوفر بالألوان الأسود والأبيض والأحمر والأصفر والكورال والأزرق وسيتراوح سعره بين 749 إلى 899 جنيه إسترليني .

ساعة أبل الجديدة

تم الكشف عن سعر Apple Watch Series 4 وتاريخ الإصدار في هذا الحدث ، حيث سيبدأ سعر ساعة Apple Watch Series 4 بدون اتصال خلوي بسعر 399 دولارًا ، في حين يبدأ سعر الطراز المتصل الجوال  بسعر 499 دولارًا ، وسوف تبدأ الطلبات المسبقة للحصول على الساعات في يوم الجمعة 14 سبتمبر ، وستطرح للبيع  في 21 سبتمبر .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *