قوالب التدليك … الصيحة الأحدث في عمل التدليك

قوالب التدليك أو massage bars ، هي قوالب صلبة تشبه قوالب الصابون تتكون من أنواع من الزبد والزيوت المخصصة للجلد ، وعند الاستخدام تذوب مع حرارة الجلد وتترك طبقة من الزيوت المفيدة على الجلد ، وهي قوالب جيدة ومفيدة للتدليك .

وقوالب التدليك تختلف عن قوالب الترطيب ، حيث أن قوالب التدليك تعتمد فكرتها على ترك الزيوت على سطح الجلد بعد التدليك ، لفترة أطول للحصول على شعور أعمق بالاسترخاء .

كما يمكن استخدام قوالب التدليك كقوالب مرطبة وليس العكس ، لكن عليك أن تنتظر بضعة دقائق حتى تذوب الزيوت من القالب بفعل حرارة الجلد ، لتحصل على الترطيب المرغوب من قوالب التدليك .

كل ما تريده فقط هو أحد يقوم أحد متخصصي المساج أو التدليك بفرك القالب على منطقة الظهر للحصول على الاسترخاء ، أو على الأقدام بعد يوم عمل شاق ومتعب ، بل يمكن استخدام قوالب التدليك لتهدئة الطفل الصغير ، بعمل جلسة تدليك بقوالب التدليك تلك ولكن يجب التأكد من أن الزيوت الأساسية التي توجد بداخل قالب التدليك ، تصلح لاستخدام الأطفال .

وبالرغم من أنه توجد بعض ماركات قوالب التدليك التي تقدمها بأسعار غالية الثمن ، إلا أنه يمكن صنعها في المنزل بطريقة بسيطة ، ومكونات لن تكلفك الكثير بل والأعظم من ذلك أنك يمكن عملها ولن تستغرق من الوقت أكثر من 5 دقائق فقط .

بل ومكوناتها سهلة وبسيطة فهي عبارة عن 3 مكونات فقط ، وهم زبدة الكاكاو فهي المادة الأنسب لترطيب الجلد بل والتخلص من علامات تمدد الجلد ، كما أن زبدة الكاكاو ذات ملمس صلب في درجة حرارة الغرفة مما يضمن قوام متماسك للقالب .

والعنصر الثاني هو زبدة الشيا فزبدة الشيا ، مناسبة كل أنواع البشرة والجلد بل ويمكنك استخدام عدة أنواع من الزبد المناسب للبشرة مثل زبدة المانجو وزبدة الأفوكادو .

طريقة إعداد قالب التدليك :

المكونات :
– نصف كوب زبدة كاكاو .
– ربع كوب زبدة الشيا .
– 20-30 نقطة من زيت اللافندر .

الخطوة الأولى :
قم بتكسير زبدة الكاكاو وزبدة الشيا إلى أجزاء صغيرة حتى نسهل عملية انصهارها ، ويمكنك استخدام السكين في تكسير الزبد إلى قطع صغيرة ، ثم ضعها في وعاء حراري وضع أسفل ذلك الوعاء وعاء أخر به ماء يغلي ، ثم قم بالتقليب المستمر حتى يتم انصهار وذوبان زبدة الكاكاو وزبدة الشيا تمامًا ، ويمكن عمل تلك الخطوة بداخل الميكرويف عن طريق استخدام وعاء مخصص للاستخدام داخل الميكرويف ، وترك المزيج ينصهر بداخله لمدة 30 ثانية.

الخطوة الثانية :
ثم ضف زيت اللافندر على مزيج الزبد المنصهر ويضاف نحو 20-30 نقطة من زيت اللافندر ، ويمكن إضافة المزيد للحصول على رائحة اللافندر الأقوى وقم بمزج زيت اللافندر مع الزبد .

الخطوة الثالثة :
ضع المزيج المكون من زبد الكاكاو وزبدة الشيا وزيت اللافندر في قوالب التشكيل ، وكن حذر أثناء صب المزيج لأن درجة حرارته مرتفعة ، ويمكنك اختيار أي أشكال تفضلها من حيث قوالب التشكيل فهناك قوالب تجعل المزيج يأخذ شكل قطعة الصابون ، وهناك قوالب على شكل مكعبات .

الخطوة الرابعة :
اترك قوالب التشكيل التي تحتوي على المزيج بداخلها حتى تبرد تمامًا طوال الليل في درجة حرارة الغرفة ، أو تضعها في الثلاجة لمدة 4-5 دقائق ، وعندما تتجمد القوالب تخرج بسهولة من القالب على شكل قطعة متماسكة ، يتم استخدامها في التدليك وتبقى القوالب صلبة في درجة حرارة الغرفة ، وتجنب تعرضها للحرارة ويمكن أن تحتفظ بها في وعاء محكم الغلق لمدة من 6-12 دقيقة .

فهي قوالب مفيدة للجلد ، وأثناء التدليك تعطي شعور بالراحة بل يمكن تقديمها كهدية للأخرين

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *