أفضل 7 وسائل لاستثمار أموالك

هل تساءلت يومًا كيف يحافظ أصحاب الأموال على ثرواتهم ، أو كيف صنعوها من البداية ؟ إن أغلب النجاح المادي يرجع سببه إلى الإدارة المالية السليمة ، فمع وجود عدد كبير من البنوك والشركات المالية وبطاقات الائتمان أصبح من الصعب عليك اختيار المكان المناسب لادخار أموالك .

لأنك تجد في أغلب الأحيان أن وسائل الادخار أو الاستثمار ذات الربح العالي قد تنطوي على مخاطر كبيرة ، والعكس أيضًا يمكن أن يكون صحيحًا ، ولذلك قمنا بعمل بحث من أجلك لمعرفة أفضل الطرق التي تنمو أموالك من خلالها وفي نفس الوقت تنطوي على أقل قدر من المخاطر .

1- شراء الذهب :
يؤتي الاستثمار في الذهب ثماره بشكل جيد حين تنخفض قيمة العملة ، لأنه في تلك الحالة يلجأ الناس لشراء أشياء ثمينة مثل الذهب فغالبًا ما تزداد قيمته وبذلك تكون ازدادت قيمة أموالك.

2- شراء العملات الأجنبية :
حفظ  نقودك في صورة نقدية ،دائمًا ما تكون فكرة ذكية خاصة في الدول التي ما زالت في مرحلة النمو الاقتصادي ، حيث يكون خطر التضخم الاقتصادي قائمًا ، والذي يتسبب في أن تصبح نقودك بلا قيمة ، ولذلك فإن حفظ أموالك في صورة عملة أجنبية لدولة يكون اقتصادها مزدهر ، فكرة ذكية دائمًا ، فعلى سبيل المثال يمكنك تحويل أموالك إلى دولار أو يورو .

3- حسابات الفائدة عبر الإنترنت :
يمكنك البحث عن البنوك التي تقدم حساب الفائدة على الأنترنت و يمكنك اختيار إحداها تبعًا لكمية الأموال التي تريد استثمارها ، حيث أن بعض البنوك تقدم فائدة سنوية قد تصل إلى 5% ، وهذا الخيار يحتاج الكثير من البحث حتى تصل إلى أفضل الحسابات المناسبة لك .

4- سندات الخزانة الأمريكية :
يعتبر شراء سندات الخزانة الأمريكية استثمار طويل الأجل ، وينطوي على مخاطر قليلة ، لأن الحكومة الأمريكية تضمنه ، ولكنه للأسف غير مرن لأن أقل فترة لاسترداد قيمة هذه السندات هو 10 سنوات وأطول فترة 30 عامًا ، وهذا هو عيبها الوحيد لأنك لا تستطيع أسترداد أصول أموالك قبل مرور 10 سنوات ، وأقل قيمة لسهم الخزانة الأمريكية هو 1000 دولار ، وتقدم الحكومة الأمريكية عائد سنوي على هذه السندات يتراوح ما بين 1% إلى 2.63% .

5- شهادات الإيداع :
شهادات الإيداع هي استثمار طويل الأجل ، ويتم بيع هذه الشهادات في البنوك وهي مدعومة من قبل مؤسسة تأمين الودائع الفيدرالية FDIC ، وهذه الوداع محدودة المرونة لأنه سوف يتم فرض عقوبات عليك إذا قمت بسحب قيمة الشهادة قبل تاريخ الاستحقاق ، وعادة ما يكون العائد من هذه الشهادات ثابت ، وقيمته في المتوسط حوالي 2% من قيمة الشهادة .

6- حساب سوق المال غبر الإنترنت :
لقد جلب ظهور الإنترنت العديد من المزايا للمستثمرين ، فحساب سوق المال عبر الإنترنت يعتبر وسيلة استثمار مثالية ، حيث أنه يجمع ببين المرونة والعوائد المستقرة ، فمتوسط الربح من هذا الحساب حوالي 5% ، ويمكنك السحب والإيداع في الحساب بمعدل 6 مرات في الشهر ، وبطبيعة الحال فإن كل بنك لديه عروضه الخاصة بتلك الحسابات ، كما أن أسعار الفائدة في حساب سوق المال تتغير بشكل أسرع  من فائدة حساب التوفير .

7- حساب التوفير عبر الإنترنت :
يمكنك أن تسأل في أحد البنوك المحلية عن حسابات التوفير عبر الإنترنت ، فهي تعطي عوائد عالية وخدمة استثنائية للعملاء ، ومتوسط الفائدة على هذا الحساب يتراوح بين 0.9 إلى 1.1 % ، ويمكنك السحب من هذا الحساب حوالي 6 مرات في العام .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *