الممثل هنري كافيل بطل سلسلة أفلام سوبر مان

ولد هنري كافيل في 5 مايو  1983 ، في جزيرة جيرسي التي تقع في جزر القنال البريطانية ، وقام بالعمل كممثل مبتدئ  في فيلم   Count of Monte Cristo وأيضًا في فيلم Tristan & Isolde ، وفي وقت لاحق قام بأحد الأدوار الرئيسية في مسلسل The Tudors وعمل أيضا مع وودي آلن في تقديم الأدوار الكوميدية ​​،  وفي صيف عام 2013 ، قام هنري كافيل بدور البطولة في فيلم  Superman ، مع تقديم الدور مرة أخرى في عام 2016 في فيلم Dawn of Justice .

نبذة عن حياة هنري كافيل

ولد هنري وليام كافيل في 5 مايو 1983 ، في جزيرة جيرسي أكبر جزر القنال  البريطانية ، والتحق بمدرسة ستو الداخلية ، حيث قام بتطوير حبه للتمثيل من خلال قيامه بالعديد من  الأدوار في مسرح المدرسة ، وعلى الرغم من أنه أراد في الأصل أن يترك مسقط رأسه ، إلا أنه أفاد لاحقاً أنه يفتقد موطنه بشكل كبير .

الكونت أوف مونت كريستو The Count of Monte Cristo

بعد أدواره في فيلم لاجونا في عام 2001 ومسلسل المفتش لينلي ، قام هنري بدوراً بارزًا في رواية كونت أوف مونت كريستو ، ومع هذا الدور بدء هنري كافيل الممثل الشاب أدواره علي  الشاشة الصغيرة ، بعد ذلك بدء هنري كافيل في تقديم أدوار الكوميديا حيث قام في عام 2003  بدوره في I Capture the Castle ، وفي عام 2005 قام ببطولة  Hellworld ، كما قام بدوراً رومانسياً في Tristan & Isolde .

تيودور The Tudors

أخذ هنري كافيل دور رئيسي في سلسلة شوتايم الناجحة The Tudors ، والتي إستمرت لمدة أربعة مواسم ، واصل هنري كافيل عمله وقدم فيلم الخيال العلمي ستاردست عام 2007 ، ثم قام بالعمل  مع المخرج وودي ألن في فيلم لاري داود الكوميدي في عام 2008 .

شهد عام 2011 دوراً بارزاً لهنري كافيل ، في هذه المرة قدم لنا  شكل المحارب ثيسيوس في ملحمة السيوف والآلهة (The Immortals) ، في العام التالي لعب هنري كافيل دور أحد التجار في وول ستريت في فيلم لايت أوف داي  الذي شارك في بطولته الممثل بروس ويليس و سيجورني ويفر .

سوبرمان

تلقى هنري كافيل مكالمة من المخرج زاك سنايدر والتي أخبره فيها أنه سيقوم بدور سوبرمان في فيلم كريستوفر نولان الذي أنتجه مان أوف ستيل والذي انطلق في يونيو في عام 2013 ، وشارك في الفيلم الممثل راسل كرو ، وديان لين وكيفن كوستنر وأيمي آدمز ، وقد حقق الفيلم إيرادات ما يقرب 670 مليون دولار في جميع أنحاء العالم .

في سبتمبر 2018 ، تم الكشف عن أن هنري كافيل انفصل عن شركة وارنر برازر ولن يقوم مرة أخري بدور سوبر مان .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *