نبذة عن تاريخ الإمبراطورية الروسية

أمتد عصر الإمبراطورية الروسية منذ عام 1721 م ، وحتى أطيح بها من قبل ثورة فبراير عام 1917 م ، على الرغم من أنها كانت إمبراطورية قصيرة الأجل ، لكنها كانت تمتد لنحو ثلاث قارات ، وقد نشطت الإمبراطورية الروسية بعد تراجع الإمبراطوريات المنافسة المجاورة مثل الإمبراطورية العثمانية والإمبراطورية البريطانية ، وقد لعبت تلك الإمبراطورية دورًا رئيسيًا في الفترة من 1812-1814 م وذلك في هزيمة طموحات نابليون للسيطرة على أوروبا ، وسنتعرف على مزيد من الحقائق الشيقة حول تلك الإمبراطورية في هذا المقال .

الحرب العالمية الأولى

بدأت الحرب العالمية الأولى في شهر أغسطس 1914 م ، وقد أعلن الألمان الحرب على الإمبراطورية الروسية بعد أربعة أيام من بداية الحرب العالمية الأولى .

رومانوف

كان القيصر الروسي الثاني روموف أليكسس يتمتع بسمعة طيبة وكان محبوبًا ، ولكن تبدل الحال عندما قاد ثورة فاشلة ، مما حكم عليه بتقطيعه إلى نصفين وهو حيًا .

زوجة أليكسس

كانت نتاليا زوجة أليكسس جريئة للغاية ، ففي الوقت الذي كانت النساء تخجل وتختبيء خلف النوافذ والأبواب المغلقة ، كان نتاليا تجلس وتفتح نافذة العربة وتطل منها .

الحلفاء

عندما واجهت روسيا الحرب العالمية الأولى كانت مع حلفائها فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة واليابان وإيطاليا و 12 ولاية أخرى ، وكان على الطرف الأخر كل من ألمانيا والنمسا والإمبراطورية العثمانية وبلغاريا .

الأخت القائدة

في الوقت الذي شارك فيه الأخوان إيفان الخامس وبيتر الأول في الحكم بناء على طلب ثورة الشعب في عام 1682 م ، كانت الشقيقة الأكبر صوفيا تقف وراءهم وتمليهم التعليمات ، وكانت تضع كرسي خلف عروشهم لتهمس لهم بالتعليمات .

فعل بنفسه

كان بيتر الأكبر يبدو كما لو كان ثعلبًا ، حيث كان يقوم بقطع رأس أعدائه بنفسه ، بينما كان القياصرة الآخرون يستأجرون جلادين للقيام بتلك المهمة .

أُغرم بالتعليم

كان بيتر الأكبر مغرم بالتعليم ، لدرجة إنه أستغل فرصة ذبح عشيقته ماري هاميلون ليتعرف على أجزاء الجسم الداخلية مثل الفقرات والأربطة والشرايين .

غرامه بالأقزام

كان بيتر مغرم بالأقزام ، حيث كان يبقي البعض منهم حوله دائمًا ، ولا يعرف حتى الآن السر وراء ذلك .

غرام من نوع آخر

كانت الإمبراطورة آنا مغرمة بالأسلحة النارية ، حيث كان يتم جلب الحيوانات البرية لها فقط لتقتلهم بالأسلحة النارية .

تبادل الملابس

كانت الملكة إليزابيث لديها فكرة مختلفة عن المرح ، وهي أن يتبادل النساء ملابسهن مع الرجال ، بحيث ترتدي الناس كالرجال ، ويرتدي الرجال ملابس النساء .

الحلاقة

قامت إليزابيث بصبغ شعرها بطريقة خاطئة مما أضطرت لحلق شعرها الجميل تمامًا ، وأجبرت جميع سيدات المملكة بفعل نفس الشيء حتى لا تبدو مختلفة عنهم .

المحبوب الصغير

كانت كاترين وفي عمر الستين ، تواعد الشباب الأصغر من نصف عمرها .

أم الجميع

عندما توج نيكولاس الثاني ليكون الإمبراطور لم يكن مؤهلًا لتولي العرش ، ومن الطريف إنه عندما سئل عن بعض الأمور الحكومية الحاسمة ، كان رده ( سوف أسأل أمي ) .

إيفان الإرهابي

أشتهر إيفان بالغور أو الإرهابي لأنه كان يأمر بحرق الأعداء أو ذبحهم ودفنهم أو تشويههم ، وكان القيصر المفضل لدى جوزيف ستالين .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *