جبل رشمور

يقع جبل رشمور ، المعروف أيضا باسم جبل الرئيس ، في بلاك هيلز في كيستون بولاية ساوث داكوتا في الولايات المتحدة ، وقد تم نحت تمثال لأربعة رؤساء مشهورين ، جورج واشنطن وتوماس جيفرسون وثيودور روزفلت وأبراهام لينكولن ، في واجهه صخرة الجرانيت ، ووفقا لدائرة المنتزهات القومية ، يزور النصب التذكاري أكثر من ثلاثة ملايين شخص سنويا .

تاريخ الحديقة الوطنية لجبل رشمور

ترجع فكرة إنشاء منتزه جبل رشمور الوطني إلى دوان روبنسون ، الشهير باسم “أبو جبل رشمور” ، وكان هدفه هو خلق منطقة جذب تستقطب الناس من جميع أنحاء البلاد إلى ولايته ، فاتصل روبنسون بالنحات جاتزون بورجلوم ، الذي كان يعمل آنذاك على النصب التذكاري في Stone Mountain ، بولاية جورجيا .

التقى بورجلوم مع روبنسون خلال عامي 1924 و 1925 ، وكان بورجلوم هو الذي حدد جبل رشمور كموقع مثالي لإنشاء نصب تذكاري ضخم ، ويعزى ذلك إلى ارتفاع الجرف فوق المنطقة المحيطة وموقعه جهة الجنوب الشرقي للاستفادة من منظر شروق الشمس كل صباح ، وعمل روبنسون مع الرئيس كالفن كوليدج ، وعضو الكونجرس ويليام ويليامسون ، والسيناتور بيتر نوربيك للحصول على دعم الكونجرس والتمويل اللازم للمضي قدمًا .

ووافق الكونجرس على تقديم ما يصل إلى 250.000 دولار لتمويل المشروع وإنشاء لجنة منتزه جبل رشمور الوطني التذكاري ، وبدأ العمل في المشروع ، وبحلول عام 1933 أصبح مشروع جبل رشمور جزءًا من مهام المتنزهات الوطنية ، واستمر بورجلوم – الذي لم يعجبه قيام المتنزهات الوطنية بالإشراف على البناء – في العمل على المشروع حتى وفاته في عام 1941 ، وتم اعتبار هذا النصب كاملًا وجاهزًا للإهداء في 31 أكتوبر 1941 .

لماذا تم اختيار هؤلاء الرؤساء الأربعة !

قام بورجلوم باتخاذ القرار بشأن اختيار أي رؤساء لنحت صورته على الجبل ، وفيما يلي الأسباب الرئيسية وفقا لما ذكرته خدمة المتنزه الوطني حول اختيار كل منهم للنحت :

– جورج واشنطن – كان أول رئيس للولايات المتحدة ويمثل أساس الديمقراطية الأمريكية .
– توماس جيفرسون – قام بتوسيع الأمة بشكل كبير بعد شراء لويزيانا ، وكان أيضا مؤلف إعلان الاستقلال الحماسي .
– ثيودور روزفلت – لم يمثل فقط التنمية الصناعية للأمة ، ولكنه كان معروفًا أيضًا بجهوده الهائلة في الحفاظ على البيئة .
– أبراهام لنكولن – بصفته الرئيس أثناء الحرب الأهلية الأمريكية ، فهو رمزًا للحفاظ على وحدة الأمة .

حقائق حول جبل رشمور

– بدأ نحت وجه توماس جيفرسون في البداية على يمين جورج واشنطن ، وبعد 18 شهراً تم تفكيك وجه جيفرسون ونحته على الجانب الآخر .
– استغرق الأمر 14 سنة لإكمال جبل رشمور .
– لم يمت أي شخص أثناء بناء جبل رشمور .
– تكلفة إنشاء النحت 989,992.32 دولار .
– هناك كهف وراء النحت يسمى “قاعة السجلات” ، كان الهدف منه ضم قصة جبل رشمور ولكن لم يكتمل أبدًا بسبب نقص التمويل .
– وجه جورج واشنطن يبلغ طوله 60 قدما .
– 90٪ من الرؤوس منحوتة بالديناميت .
– يمكنك زيارة شارع الأعلام في جبل رشمور الذي يمثل 50 ولاية ، ومقاطعة كولومبيا ، وجوام ، وبورتوريكو ، وجزر ساموا فيرجين الأمريكية ، وجزر ماريانا الشمالية .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *