أسهل طريقة لتنظيف الميكروويف

هل تعبت من محاولة إزالة بقايا الأطعمة التي تخبزها في الميكروويف ، وتعبت من شراء المنظفات باهظة الثمن ؟ الآن يمكنك التخلص من كل تلك المنظفات ، نظرًا لوجود حل سل ومتاح في كل المنازل وهو الخل ! .

فمجرد ملء وعاء آمن للميكروييف بمزج يتكون من كوب خل وكوب ماء وتركه لمدة دقيقتين داخل الميكرويف على درجة حرارة عالية ، ثم غمس إسفنجة في محلول الخل ومسح بقايا الطعام الموجودة داخل الميكروويف ، فسوف تشعر بالنتائج على الفور .

لماذا يعمل الخل على تنظيف الميكروويف ؟

يعمل تسخين الخل والماء على تبخير جميع المواد الغذائية الملتصقة في الميكروويف ، كما أن حمض الاسيتيك الموجود في الخل ، يساعد في تعقيمه وإزالة أي روائح كريهة به ، فربما تكون سمعت عن تنظيف السجاجيد بالبخار ، وهذه الطريقة تشبه تنظيف الميكروويف بالبخار ، وهي طريقة فعالة للغاية .

فوائد تنظيف الخل

هناك العديد من الفوائد لاستخدام  الخل في تنظيف الميكروويف والعديد من الأجهزة الكهربائية الأخرى ، منها :

أنه غير مكلف .

لا ينتج منه أي أبخرة قاسية ولا يحتوي على مواد كيميائية .

وهو مطهر فعال .

يزيل الروائح بدلًا من تغطيتها .

هو صديق للبيئة .

تحذيرات ونصائح

سيكون محلول الخل المائي ساخناً جداً بعد التسخين ، لذا يجب ارتداء القفازات أو استخدام قفاز الفرن لحماية يديك .

إذا تبقى بعض من محلول الخل بعد تنظيف الميكروويف ، فاستخدميه لإزالة  الشحوم من خزانات المطبخ والموقد ، وحتى لتنظيف بصمات الأصابع الزيتية على أجهزتك المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ ، فالخل ملمع ممتازة ، ولاسيما الخل الساخن .

يمكنك أيضًا استخدام الخل لتنظيف المطبخ والحمام من أعلى لأسفل والأثاث ، وغسل النوافذ ، والأحواض وحتى غسالة الملابس ، وتنظيف السجاد ، فبمجرد أن تكتشفي قوة التنظيف الخفية للخل ، فلن تتوقفي عن استخدامه .

طريق عمل خل معطر

يمكنك حتى أن تعطي الخل رائحة أكثر روعة من خلال صنع الخل المعطر إذا لم تكن من محبي الرائحة الطبيعية للخل ، فلديك مجموعة واسعة من الروائح لإضافتها إليه ، والكثير منها موجود في المطبخ الخاص بك أو الحديقة ، وما عليك سوى تخيل الرائحة التي تفضلينها ، مثل الورود واللافندر وإكليل الجبل والنعناع وقشور البرتقال وقشور الليمون وعصا القرفة .

ولكن تجنبي إضافة الأعشاب داكنة اللون لأنها يمكن أن تسبب تغير لون الخل ، وتؤدي لتصبغ الأسطح التي تقومي بتنظيفها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *