كيفية إعداد جسمك للحمل

إذا كان الحمل هو هدفك الفترة القادمة ، أو أنك قمتي بالمحاولة لبعض الوقت ، فسوف نقدم بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على تهيئة الجسم والعقل والروح لرحلة جلب حياة آخري إلى هذا العالم .

1– تنقية النظام الغذائي الخاص بكِ
الخطوة الأولى هي إزالة الأطعمة غير الصحية من النظام الغذائي وإضافة الأطعمة الصحية ، فكلما كنا أكثر صحة قبل الحمل ، كلما كانت البيئة مهيئة للحفاظ على الحمل صحياً أيضاً ، يجب تناول الطعام خالياً من الهرمونات أو أي من الكائنات المعدلة وراثياً .

2- البدء في الحد من التعرض للسموم
وقد وُجد أن هناك أكثر من 287 مادة كيميائية سامة في دم الحبل السري للرضع حديثي الولادة ، ومن بين تلك المواد هناك 180 مجموعة من السموم المعروف أنها تسبب السرطان ، و 217 مادة سامة للمخ والجهاز العصبي ، ووجدت 208 مادة تسبب تشوهات خلقية .

3- العناية بالقناة الهضمية
يجب تناول من 50-80 بليون وحدة من البروبيوتيك ، من 4 إلى 8 أوقية من صبار الألوفيرا ، و 1500 ملجم من الجلوتامين يومياً لبضعة أشهر قبل الحمل .

4- تناول الأطعمة الدافئة
الأطعمة الدافئة تعمل على تحسين الخصوبة مثل حساء العدس ، والخضروات المقلية والأرز البني ، فالرحم الدافئ هو أفضل للخصوبة .

5- حمض الفوليك
حيث يعمل على تغذية الجسم وتوازن الهرمونات ، يجب تناول ما لا يقل عن 400 وحدة دولية يومياً ، وعلى الأقل ثلاثة أشهر قبل الحمل للمساعدة في منع أي عيوب .

6- تجنب مادة الجلوتين
قد وجدت الدراسات أن الناس الذين لديهم عقم غير مبرر ، في كثير من الأحيان نتائج الحمل أفضل عندما يتم إزالة الجلوتين من النظام الغذائي الخاص بهم .

7 – تمارين اليوغا
أن تمارين اليوغا مفيدة جداً للاسترخاء وتغذية الأعضاء التناسلية .

8 – البقاء بعيداً عن القلق والتوتر
الإجهاد يمكن أن يضر الجسم عن طريق رفع مستويات الكورتيزول ، التي تعمل على تثبيط الإباضة وتقليل عدد الحيوانات المنوية ، الإجهاد أيضا يعيق تدفق الدم في الجسم ، وهناك أشياء تساعد على تقليل الإجهاد مثل : ممارسة اليوغا – التأمل – تمارين التنفس – التدليك – الاسترخاء في الطبيعة – تمتع بحمام للاسترخاء – ممارسه الرياضه – العلاج بالإبر .

9 – عدم الانشغال كثيراً
فالانشغال يعني الإرهاق ، والإجهاد يعني القلق ، والإعياء يعني الأزعاج ، لذا يجب التفرغ من الاشياء التي لا قيمة لها وخلق مساحة من الفراغ في الحياة .

10 – التصرف وكأنه قد حدث الحمل بالفعل
فالنساء تحظى برعاية أفضل خلال فترة الحمل من أجل الطفل سواء من أنفسهم أو من المحيطين بهم .

11- الحصول على الوخز بالإبر العادية
قيل أن الوخز بالإبر يعمل على :

  •     تحسين وظيفة المبيض لإنتاج أفضل نوعية من البويضات .
  •     تنظم الهرمونات لإنتاج عدد أكبر من الحويصلات .
  •     زيادة تدفق الدم إلى الرحم ، ويزيد من سماكة بطانة الرحم .
  •     يريح المريض ويقلل من مستويات التوتر .
  •     يحسن معدل نجاح عمليات أطفال الأنابيب والتخصيب خارج الرحم .

12 – تغيير تلك الأفكار السلبية إلى أفكار إيجابية
هناك عدد كبير من النساء أغلقن حرفياً أجسادهن نتيجة التفكير أنها اصبحت متقدمة في العمر جداً ، أو أنه سيكون من الصعب الحصول على حمل في مثل أعمارهن ، فيجب أمضاء ساعات طويلة للتراجع عن هذا التفكير السام ، وتحويل الأفكار السلبية إلى تأكيدات إيجابية .

13- انتظر التوقيت المناسب
 ليس هناك أمراً محبطاً أكثر من أننا نريد شيئاً بقوة ولا نحصل عليه ، فبالنسبة للبعض الحمل يحدث على الفور وبالنسبة للبعض الآخر يستغرق الأمر بعض الوقت ، فأذا كنت على استعداد لمجئ طفل فهذا لا يعني أن هذا الطفل على استعداد للدخول في هذا العالم بعد ، فقط يمكنك الاستسلام والثقة في توقيت الله سبحانه ، هناك دائماً سبب لماذا لا تحدث الأشياء عندما نريدها ، لكن في الوقت المحدد سوف يتم الكشف عن الأجوبة المناسبة .

14 – ممارسة الجنس
فالجنس يحفظ الطاقة في منطقة الإنجاب الخاصة بكِ فيجعلها متحركة ومفتوحة .

15 – لا تتعب من المحاولة
كما قلنا من قبل ، ليس كل النساء تصبح حوامل من المحاولة الأولى ، إذا تمت المحاولة عدة مرات ولن تنجح فإن السيدة تميل إلى بدء دوامة النزولي العاطفي ، مما يحد من طاقتها ، وهذا يسبب لها الكثير من الضغط النفسي الذي يؤثر عليها سلباً .

16– إضافة أغذية الخصوبة إلى النظام الغذائي اليومي
مثل : البيض ، نبات الهليون ، اللوز ، سمك السلمون ، الخضروات الورقية .

17 – تصحيح العلاقة
إذا كان هناك أي مشاكل في علاقتك مع شريك حياتك ، فوجود طفل سيعمل فقط على إضافة الملح إلى الجروح ، قم بتصحيح ما يحتاج إلى إصلاح قبل أن يأتي طفلكِ ، فلدينا جميعاً قضايا منذ الطفولة قد قامت بتشكيل شخصياتنا ، بعضها جيد وبعضها ليس جيداً ، وإن لم نكن على علم بجروحنا ، فقد نحاول دون وعي إصلاح طفولتنا من خلال أطفالنا .

18- معرفة أيام الدورة الشهرية
عندما نحسب أيام الدورة الشهرية دائماً اليوم الأول من الدورة يأخذ رقم واحد ، إذا كان الدورة لديكِ 28 يوماً ، ففترة الخصوبة عادة تكون قبل أسبوعين من بداية الدورة الشهرية التالية ، وذلك سيكون حوالي اليوم الرابع عشر .

19- قم بزيارة طبيب الأسنان الخاص بك
أثناء الحمل تميل اللثة إلى النزيف ولا تكون الأسنان ثابتة ، لذا يجب المتابعة مع طبيبك الخاص قبل حدوث الحمل .

20 – مارس رياضة جديدة
إن الحمل ليس وقتاً لبدء رياضة جديدة ، فأفضل وقت لذلك هو قبل أشهر من حدوث الحمل ، وفيما يلي بعض الأسباب التي تجعل ممارسة الرياضة مهمة أثناء الحمل :

  •    تمنح المزيد من الطاقة .
  •     تساعد على النوم بشكل أفضل .
  •     تقلل من الإجهاد .
  •     تخفف الإمساك .
  •     ترفع الروح المعنوية .
  • تساعد على الشعور بالرضا والسعادة من الاندورفين الذي يتم اطلاقه .
  •   تسهل عملية الولادة .
  • تساعد على رجوع الجسم بشكل أسرع لوضعه الطبيعي بعد الولادة .
  • تقلل من خطر الإصابة بسكري الحمل وارتفاع ضغط الدم .

21- قم بزيارة الطبيب والحصول على فحص كامل
يجب الحصول على مسحة من عنق الرحم والتحقق من الثدي ، وإذا قمتم باختيار استعمال التطعيمات ، تأكدوا من المتابعة الجيدة ومواكبة كل ما هو جديد في عالم اللقاحات الخاصة بكِ .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *