طريقة عمل أحمر شفاه طبيعي باستخدام البنجر

هل تريد تلوين الشفاه باللون الوردي أو الأحمر الطبيعي ؟ ، قد تسرع إلى متجر مستحضرات التجميل لشراء بلسم شفاه باللون الأحمر أو مقشر الشفاه للتمتع بشفاه ناعمة وحمراء ، ولكن تجهل أن كل تلك الأغراض التجميلية تحتوي على كمية من المواد الكيميائية الضارة ، لذا ننصحك بالتخلي عن كل تلك الأغراض الضارة وتحاول أن تصنع بنفسك أحمر شفاه طبيعي باستخدام البنجر .

استخدام البنجر للشفايف

يعد بطل أحمر الشفاه الذي سنصنعه هو البجر ، ومن المعروف عن البنجر أنه يصبغ كل شيء يلامسه باللون الأحمر ، لذا سنستخدمه في صنع مستحضر يجعلك تستمتع بشفاه وردية أو حمراء اللون بشكل طبيعي .

وبالتالي تكون قد نجحت في صنع أحمر شفاه باللون الأحمر بدون أي تكلفة تذكر بل بالعكس بمكونات رخيصة الثمن ، بل وبدون استخدام أي مواد كيميائية تضر بصحتك ، على عكس المستحضرات التجميلية الأخرى .

المكونات المستخدمة

ثمرة بنجر متوسطة الحجم
زيت جوز الهند
محضرة طعام
وعاء صغير
مصفاة

طريقة استخدام البنجر لجعل بشرتك وردية اللون

أتبع الخطوات التالية لتنعم بشفاه وردية وناعمة كالأطفال

– قم بغسل ثمرة البنجر جيدًا بالماء ، ثم قم بتقشير الطبقة الخارجية منها ، ثم قم بتقطيع ثمرة البنجر إلى قطع صغيرة ، ثم ضع قطع البنجر الصغيرة تلك في محضرة الطعام .

– قم بتشغيل محضرة الطعام حتى تتحول قطع البنجر الصغيرة إلى سائل أحمر من البنجر وبالتالي يتم عصر البنجر واستخلاص محتواه بالكامل .

 ملحوظة

لا تقوم بإضافة الماء إلى قطع البنجر أثناء طحنها في محضرة الطعام ، لأن ذلك سيخفف من حدة وقوة اللون الأحمر المستخلص منه ، وذلك عكس المطلوب حيث نريد استخلاص صبغة حمراء مركزة للتمتع بشفاه حمراء واضحة أو وردية .

– قم بتصفية الناتج من عصر قطع البنجر المقشر بالمصفاه ، للتأكد من أن الناتج لا يحتوي على أي قطع أو بقايا كبيرة تعيق صنع أحمر الشفاه .

– في وعاء عميق أحتفظ بعصير البنجر الذي تم تصفيته تمامًا لحين استخدامه في تلك الوصفة ، ومن المهم حفظ عصير البنجر في وعاء نظيف تمامًا لذا قبل وضعه في أي وعاء قم بتنظيفه جيدًا وتعقيمه ، ويتم تعقيمه بفركه بالكحول .

– قم بإضافة ملعقة من زيت جوز الهند إلى خلاصة البنجر الذي سبق تحضيرها ، ولا تزيد عن ملعقة واحدة حتى لا يتصلب جوز الهند على الشفاه ويعكس مظهر غير متناسق ، ويمنك استبدال زيت جوز الهند بالعسل أو شمع العسل .

– قم بخلط زيت جوز الهند مع خلاصة البنجر جيدًا بداخل الوعاء المعقم النظيف ، ثم ضع المزيج في الثلاجة وأتركه حتى يتصلب تمامًا

– بعد أن يتصلب المزيج ويصبح قوامه مماثل لقوم أحمر الشفاه التجاري ، ضع القليل منه على الشفاه لتنعم بشفاه ناعمة وحمراء اللون بشكل طبيعي .

ملحوظة

– أحتفظ بأحمر شفاه البنجر داخل الثلاجة حتى يصلح للاستخدام أطول فترة ممكنة لأنه خالي تمامًا من أي مواد حافظة ، فلا يجوز تركه خارج الثلاجة .

– يمكن إضافة السكر إلى المزيج لعمل تقشير طبيعي للشفاه  .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *