حيل ديكورية بسيطة تجعل المنزل أكثر اتساعًا

المساحات الضيقة دائمًا ما تجعلنا نشعر بالضيق ، وإذا كان منزلك صغيرًا فذلك لا يعني أنك يجب أن تشعر بالضيق طوال الوقت ، فهناك بعض الخدع الديكورية البسيطة التي قد تمنحك شعور بالاتساع ، مثل ألوان الطلاء على سبيل المثال ، كما أن شكل الأثاث وتنسيقه داخل المنزل قد يعطي إيحاء كبير بالاتساع ، وإليك بعض الحيل الديكورية السهلة التي تضفي على المكان إيحاء بالاتساع :

1- استخدم اللون الأبيض :
من المعروف أن اللون الأبيض يعطي شعور بالاتساع ، كما أنه يمنح المكان مزيدًا من الضوء على عكس الألوان القاتمة ، لذلك من الأفضل أن تقوم بطلاء جدران الغرف الضيقة باللون الأبيض ، والأسقف أيضًا يمكن طلاؤها بنفس اللون ، مع تظليل الخط الفاصل بين السقف والجدران ، وبذلك ستبدو الغرفة أعلى .

2- استخدام المرايا :
إن استخدام المرايا من أفضل الخدع الديكورية لإضفاء اتساع على المكان ، كما أنها تقوم بعكس الضوء في كل أرجاء ، وتعطينا شعور بأن المكان فسيح ، لذلك حاول وضع المزيد من المرايا داخل الغرف الضيقة .

3- إنشاء نقطة محورية :
إذا قمت بوضع لوحة فنية على أحد الجدران الرئيسية في الغرفة ، فإنها سوف تمنح الغرفة مظهر جذاب ، وفي نفس الوقت سوف تصبح نقطة محورية داخل الغرفة تلفت الأنظار إليها بالكامل .

4- كن منظمًا :
إن التخلص من الفوضي يعتبر جزء أساسي من حل مشكلة المساحات الصغيرة ، حيث أنها تشغل مساحة لا لزوم لها ، ولذلك فإن التخلص من الأغراض غير الضرورية سوف يمنح المكان مساحة إضافية فارغة ، كما أن استخدام الرفوف ، وتنسيق الأغراض والكتب عليها حسب الحجم واللون ، سوف يخلق نظرة مبسطة للغرفة ، كما أن النظام يجعلنا نشعر بالراحة .

5- أضف بعض الأرجل :
إن اختيار الأثاث المناسب تبعًا لشكل وحجم كل غرفة يعتبر من أساسيات تصميم المنزل ، لأن الأثاث المناسب يحدث فرقًا هائلًا ، ولذلك إذا كان لديك غرفة ضيقة أو أكثر في المنزل ، فحاول عندما تختار أثاثها أن تختار الأثاث الصغير ذو الأرجل العالية ، لأن المساحات الفارغة تحت الأثاث ، تسمح بمرور الضوء ، وتخلق شعور بالانفتاح داخل المكان .

6- إزالة بعض الستائر :
إن إبقاء النوافذ دون ستائر يضفي اتساع على المكان ، كما يُمكنك من رؤية المساحة خارج المنزل و هذا يجعلك تشعر بأن المكان أكثر براحًا ، أما إذا كنت تفضل استخدام الستائر فحاول استخدام ستائر خفيفة وضعها بحيث تكون أعلى من النافذة ولا تغطي كامل الجدار حتى توحي بارتفاع الغرفة .

7- خطط الجدران :
إن رسم الخطوط الطولية على الجدران أو استخدام ورق الحائط الذي يحتوي على خطوط طولية ذات ألوان فاتحة ، يعطي إيحاء بالاتساع ، ويجعل الجدران تبدو عالية ، لذلك فإن تخطيط جدران الغرف الضيقة من الأفكار الديكورية الجيدة .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *