كيف تجعلين الأزهار تظل متفتحة لأطول فترة ممكنة

إذا كنتي تبحثين عن طريقة للحفاظ على باقة الزهور لمختلف المناسبات ( من أعياد زواج أو تخرج أو … ) بنضارتها لأيام أكثر ، جَرَبي إحدى هذه الطرق التي تعتمد على المكونات المنزلية تجعل نضارة الزهور تدوم وقت أطول .

الصودا
لا ترمي بالقطرات الأخيرة للمشروب الغازي ، أقطعي أطراف الزهور و ضَعيها في مزهرية مليئة بالماء ومع الماء اسكبي ¼ كوب من المشروب الغازي ( سبرايت أو سفن اب ) . فالسكر الموجود بالصودا سيجعل الزهور متفتحة لوقت أطول .

سبراي الشعر
فكما يحافظ الاسبراي علي ثبات تسريحة شعرك فالرذاذ منه يجعل الزهور تبدو فريش لفترة أطول . ابتعدي قليلا و رُشي جذور و أطراف الزهور بالقليل .

خل التفاح
الجمبع يريد إبقاء الزهور متفتحة لأطول فترة ممكنة لذا اخلطي ملعقتين من خل التفاح مع ملعقتين سكر مع الماء في الإناء مع تغيير الماء بعد بضعة أيام لتدوم فترة أطول .

الفودكا
السر في حفظ الزهور المقطوفة متفتحة لأطول فترة ممكنة هو تقليل نمو البكتيريا في الماء وتوفير التغذية التي كانت ستحصل عليها الزهرة لو لم تُقطف . اضيفي بضع قطرات من الفودكا إلى ماء المزهرية  مع ملعقة صغيرة سكر للعمل كمضاد للجراثيم ، مع ضرورة  تغيير الماء كل يومين .

الأسبرين
تم اختبار صحة نجاح هذه الطريقة للحفاظ على الزهور متفتحة لفترة أطول عن طريق وضع أسبرين مطحون في الماء قبل إضافة الزهور ولا ننسي لتغيير الماء كل بضعة أيام .

سائل التبييض كلوروكس )
تستمر الزهور لفترة أطول إذا أضفتي ¼ ملعقة صغيرة من سائل التبييض لكل 1 لتر ماء . هناك طريقة أخرى شائعه ,بإضافة 3 قطرات من سائل التبييض مع ملعقة صغيرة من السكر في لتر ماء .  يحفظ المياه صافية و يمنع نمو البكتيريا .

القطع المعدنية
لحفظ باقات الزهور متفتحة لفترة أطول يمكنك وضع عملة معدنية مع مكعب سكر في ماء المزهرية ، يُعتقد أن النحاس الموجود في هذه العملات يقوم بدور الحمض والذي يمنع نمو البكتيريا .

السكر
اصنعي خلطتك الخاصة من خلال إذابة 3 ملاعق كبيرة من السكر مع 2 ملعقة كبيرة من الخل الأبيض لكل 1 لتر ماء . تأكدي أن الزهور مُغطاة بالماء من 7-10 سنيمتر حيث أن الخل يمنع نمو البكتيريا . ستندهشين من بقاء الزهور متفتحة لفترة طويلة .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *