فوائد لاتعملها عن شرب الماء الساخن

معظمنا يعلم جيداً أن المياه أساسية من أجل بقائنا أحياء ، كما أن جميعنا قد سمع الأطباء ينصحون بشرب ثمانية أكواب من الماء يومياً للحصول على صحة أفضل ، لكن ما لا يعلمه الكثيرون أن الماء الدافئ أو الساخن أيضاً يتمتع بفوائد خاصة لا يمكن الحصول عليها من شرب الماء بارداً .

والآن نقدم إليك 12 فائدة من فوائد شرب الماء ساخناً :

خسارة الوزن :
يساعد شرب الماء ساخناً على رفع معدل التمثيل الغذائي الصحي ، وهذا بالفعل ما تحتاجه من أجل إنقاص بضعة كيلوجرامات من وزنك ، وأفضل طريقة للقيام بذلك هي تنشيط معدل التمثيل الغذائي في الصباح الباكر، بشرب كوب من الماء الساخن مضافاً إليه بعض الليمون ، علاوة على ذلك فإن الماء الساخن سيساعد على تكسير الخلايا الدهنية الموجودة بالفعل في جسمك .

يساعد في حالات احتقان الأنف والحلق :
شرب الماء ساخناً يعتبر علاجا طبيعيا وممتازا لحالات البرد والسعال والتهاب الحلق ، فهو يذيب البلغم ويساعد في طرده بعيداً عن الجهاز التنفسي ، كما أنه يعمل على تهدئة التهاب الحلق ، فهو أيضاً يخفف من احتقان الأنف .

تهدئة آلام الحيض :
يستطيع الماء الساخن أن يخفف من تشنجات وآلام الحيض نظراً لأن حرارة الماء يكون لها تأثير مهدئ ومريح على عضلات البطن مما يساعد في النهاية على علاج التشنجات والآلام .

يخلص الجسم من السموم :
الماء الساخن رائع جداً لمساعدة جسمك على التخلص من السموم ، فعند شرب الماء ساخناً تبدأ حرارة جسمك في الارتفاع مما يسبب التعرق ، وهذا بدوره يساعد على خروج السموم من الجسم ، وللحصول على أقصى فائدة قم بإضافة عصرة من الليمون إلى الماء الساخن قبل شربه .

يقي من الشيخوخة المبكرة :
شرب الماء دافئاً بالإضافة إلى كونه يُنقي الجسم فهو أيضاً يساعد في إصلاح خلايا الجلد مما يزيد من ليونة الجلد وظهوره بمظهر صحي ومشرق .

 يمنع ظهور البثور وحب الشباب :
وُجد أن الماء الساخن ينظف البشرة بعمق ويعمل على إزالة الجذور التي تتسبب في عدوى حب الشباب .

يزيد من حيوية وصحة الشعر :
وجد أنه يساعد في المحافظة على شعر ناعم ولامع ، فهو يحفز النهايات العصبية لجذور الشعر ويجعلها نشطة وهذا مفيد في إظهار الشعر بمظهره الطبيعي والبقاء عليه صحياً .

يحفز نمو الشعر :
إن تنشيط جذور الشعر له فائدة أيضاً متعلقة بنموه ، فالماء الساخن يعزز نشاط جذور الشعر ومن ثم يزيد من معدل سرعة نموه .

يقي من قشرة الرأس :
يحافظ الماء الساخن على فروة الرأس رطبة ، وبالتالي يعمل على محاربة كل من جفاف فروة الرأس والقشرة .

ينشط الدورة الدموية ويحافظ على سلامة الجهاز العصبي :
فائدة هامة أخرى وهي تنشيط الدورة الدموية والمحافظة على الجهاز العصبي عن طريق تكسير الدهون من حوله .

تحسين الهضم :
أوضحت الدراسات أن شرب الماء بارداً أثناء تناول الطعام يعمل على تصلب الدهون مما قد يترك طبقة على الجدار الداخلي للقولون والذي قد يتحول في النهاية إلى سرطان القولون ، مع ذلك فإن قمت باستبدال كوب الماء البارد بآخر ساخن ستتجنب هذه المشكلة بل سيساعدك على الهضم أيضاً .

حركة الأمعاء :
بالحديث عن الهضم فالماء الساخن أيضاً يسهل حركة الأمعاء ، فحينما يتسبب الجفاف في مشاكل الإمساك المزمنة مما يؤدي إلى تراكم الفضلات في الأمعاء وإعاقة حركتها بشكل ملحوظ ، فما عليك إلا شرب كوب من الماء الدافئ أو الساخن صباحاً مما يساعد على مرونة حركة الأمعاء والتخلص من الألم والإمساك .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *