كن مستعدًا للبقاء آمنًا وصحيًا في الشتاء

العواصف الشتوية ودرجات الحرارة الباردة يمكن أن تكون من أهم العوامل التي تشكل خطورة على صحة الإنسان ، حافظ على سلامتك وعلى صحة عائلتك من خلال التخطيط لاستقبال فصل الشتاء ، عليك أن تقوم بإعداد منزلك وتجهيز سيارتك ، كن مستعداً لانقطاع التيار الكهربائي ونشاط الرياح في الخارج .

على الرغم من أن فصل الشتاء لا يشكل مفاجأة لنا ، إلا أن الكثيرين منا ليسوا مستعدين لوصوله ، إذا كنت مستعدًا لمخاطر فصل الشتاء فسوف تحافظ على سلامتك وصحة أفراد عائلتك عندما تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض .

خطوات إعداد منزلك لاستقبال فصل الشتاء

يفضل العديد من الناس البقاء في منازلهم خلال فصل الشتاء ، ولكن البقاء في الداخل لا يضمن السلامة التامة ، لذلك عليك أن  تتخذ هذه الخطوات للحفاظ على منزلك آمنًا ودافئًا خلال أشهر الشتاء .

عليك أن تقوم بتجهيز وإعداد المنزل عن طريق تثبيت وعزل الأبواب والنوافذ للحماية من العواصف ، كما عليك أن تقوم بعزل خطوط ومواسير المياه الموضوعة على طول الجدران الخارجية للمنزل ، قُم بتنظيف وسائل صرف المياه وإصلاح تشققات السقف ، بالإضافة إلى التحقق من أنظمة التدفئة الخاصة بك ، كما عليك أن تتأكد من أن نظام التسخين الخاص بك يتم صيانته بشكل احترافي للتأكد من نظافته وتشغيله بشكل صحيح ، وفحص وتنظيف المواقد والمداخن .

لا تنس أن تعد سيارتك

عليك بتجهيز سيارتك للاستخدام في الطقس البارد قبل وصول فصل الشتاء ، عليك بفحص جميع أجزاء السيارة ، وإذا استلزم الأمر استبدل الإطارات بأخرى تناسبك في جميع الأحوال الجوية ، عليك أن تحافظ على خزان الوقود ممتلئًا ، قم بالتأكد مع عمل أنظمة مسح الزجاج الأمامي والخلفي ، قم بإعداد مجموعة أدوات تساعدك في فصل الشتاء عند حدوث طوارئ مثل الهاتف المحمول وشاحن وبطاريات إضافية ، وبطانيات وغذاء وماء ومصباح يدوي  وراديو يعمل بالبطارية ، بالإضافة إلى حقيبة إسعافات أولية وأكياس بلاستيكية .

التجهيز مقدمًا لحالات الطوارئ

كن مستعدًا لحالات الطوارئ ذات الصلة بالطقس ، بما في ذلك انقطاع التيار الكهربائي ، يجب عليك توفير كمية من الغذاء المخزون الذي لا يحتاج إلى الطبخ أو التبريد بالإضافة إلى الماء المخزن في حاويات نظيفة ، تأكد من أن هاتفك الخلوي مشحون بالكامل ، عند التخطيط للسفر كن على دراية بالظروف الجوية الحالية والمتوقعة .

يقضي العديد من الناس وقتًا في الهواء الطلق في فصل الشتاء ، أو يقومون بالسفر أو بالاستمتاع بالرياضات الشتوية ، يمكن أن تعرضك الأنشطة الخارجية إلى العديد من مخاطر السلامة ولكن يمكنك اتخاذ هذه الخطوات للتحضير لها عن طريق ارتداء الملابس المناسبة مثل ارتداء معطف أو سترة محبوكة بإحكام ويفضل أن تكون مقاومة للرياح ، بالإضافة إلى الملابس الدافئة والقفازات والقبعات والأحذية المضادة للماء .

التخطيط للسفر في فصل الشتاء

عند التخطيط للسفر كن على دراية بالظروف الجوية الحالية والمتوقعة ، عليك أن تتجنب السفر عندما تصدر خدمة الطقس نصائح بذلك ، إذا كان يجب عليك أن تسافر أبلغ صديق أو قريب من الطريق المقترح لك والوقت المتوقع للوصول ، عليك أن تتبع قواعد السلامة إذا أصبحت عالقاً في سيارتك عن طريق جعل سيارتك مرئية لرجال الانقاذ ، قم بربط قطعة قماش ذات ألوان زاهية خارج السيارة وقم بتشغيل الأضواء العلوية الداخلية فقط عند تشغيل المحرك ، ابق جسمك دافئًا عن طريق استخدام الملابس الثقيلة والبطانيات ، بالإضافة إلى تحريك جسمك وذراعيك بصفة مستمرة لتحسين الدورة الدموية والحفاظ على الدفء .

لا أحد يستطيع أن يوقف بداية فصل الشتاء ، ومع ذلك إذا اتبعت هذه الاقتراحات فستكون مستعدًا لاستقباله .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *