طرق طبيعية للتخلص من الحشرات في منزلك

هناك العديد من الأسباب وراء عدم استخدام بخاخات المبيدات الحشرية ، حيث أظهرت دراسة حديثة أن الأطفال الذين تعرضوا للمبيدات الحشرية في منازلهم ربما يكونون أكثر عرضة لخطر الإصابة ببعض أنواع السرطان .

وجدت مراجعة تمت من خلال 16 دراسة أجريت منذ تسعينات القرن الماضي أن الأطفال الذين كانوا يستنشقوا رذاذ مبيدات حشرية منزلية معينة لديهم فرصة أكبر للإصابة بسرطان الدم والأورام اللمفاوية ، ووجد الباحثون أن الأطفال الذين تعرضوا لمبيدات الحشرات الداخلية كانوا أكثر عرضة بنسبة 47٪ لتشخيص سرطان الدم لدى الأطفال و 43٪ أكثر عرضة للإصابة بسرطان الغدد الليمفاوية في مرحلة الطفولة ، مقارنة بالأطفال الذين لم يتعرضوا لهذه المواد الكيميائية أبدًا .

إن المراجعة التي نشرت في مجلة طب الأطفال ، نظر الباحثون فيها العلاقة بين سرطانات الطفولة والمبيدات الحشرية في الأماكن المغلقة ، والمبيدات الحشرية في الهواء الطلق ومبيدات الأعشاب ، وجدوا أيضا أن الأطفال الذين تعرضوا لمبيدات الأعشاب بنسبة 26 في المئة أكثر عرضة للإصابة بسرطان الدم في مرحلة الطفولة ، ولكنهم لم يجدوا أي صلة بين السرطانات والمبيدات الحشرية في الهواء الطلق .

ولكن هذا لا يعني أن عليك مشاركة منزلك مع الحشرات للحفاظ على أمان أسرتك ، فيما يلي بعض الطرق للتخلص من الآفات بشكل طبيعي .

النمل

عصير ليمون  القرفة والنعناع كلا منهم يبدو مثل مكونات لوصفة عظيمة ، لكنها في الحقيقة بعض العلاجات البسيطة التى يمكن استخدامها للحفاظ على النمل من غزو منزلك و ذلك عن طريق عمل خليط من عصير الليمون و بعض من مسحوق القرفة و النعناع بنسب متساوية ووضعهم فى بخاخ و الرش على الأماكن المتواجد بها

ذباب المنزل 

هناك طرق بسيطة غير كيميائية للتخلص من الذباب المزعج ربما تعليق زجاجة مملوء نصفها بالماء والسكر وضع بفوهتها قمع ، ووضعها أمام النوافذ والباب ، وسوف يشم الذباب الرائحة الحلوة للسائل ويدخل عبر القمع ويسقط في الزجاجة ، وقد جربت هذه الفكرة من قبل أخرين و أكدوا على نجاحها ، كما يمكن استخدام الورق اللاصق الذي يباع في الأسواق لجذب الذباب .

البق النتن 

لحسن الحظ ، قد يكون القليل من صابون الأطباق حلًا بسيطًا للتخلص منه ، بالمسح على أماكن تواجده سيصبح لا وجود لأثره بعد الأن .

الصراصير

من الممكن أن يستغرق الأمر بعض الوقت للتخلص من هذه المخلوقات القوية ، ولكن هناك طرق غير سامة لإبعاد الصراصير عن منزلك ، تبدأ بالكثير من التنظيف ثم تغلق الأماكن والفتحات التى تتوقع أن تخرج منها الصراصير أو تعيش بداخلها .

ذباب الفاكهة 

هذه الآفات الصغيرة المزعجة تحب أن تشاركك فى بقايا استهلاكك للفاكهة والخضار ، فإذا كنت لا تريد هذه المشاركة ، فحاول وضع فخ لذيذ لذباب الفاكهة ، والفخ عبارة عن كوب به ماء ونقطتين من سائل غسيل الصحون وخل التفاح ، وسوف تجذب رائحة خل التفاح ذبابة الفاكهة إلى السائل ويجعلها سائل الصحون تنزلق في الماء ، وأيضًا فقا لدراسة جديدة حيث اقتصرت الدراسة على ذبابات الفاكهة ، قال الباحثين أن مادة الاريثريتول تزيل هذه الحشرات أيضًا .

البعوض أو البرغش 

تذهب هذه الحشرات المزعجة حيث الرطوبة ، فهناك بعض الحلول لإزالة البعوض بشكل طبيعي تشمل خليط من صابون الأطباق والخل .

 البراغيث 

إذا تمكنت هذه الحشرات من إصابة كلبك أو قطتك و وصلت إلى سجادتك و أثاثك ، فعلىك استخدام المكنسة الخاصة بك فى الحال ، بالإضافة إلى استخدام حمض البوريك ، أو فخاخ البراغيث للتخلص من البراغيث بشكل طبيعي في منزلك .

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *