العادات الصحية الجيدة التي يمكن أن تساعد في منع الإنفلونزا

أفضل طريقة لمنع الإنفلونزا الموسمية هي الحصول على اللقاح أو مصل الإنفلونزا  كل عام ، لكن العادات الصحية الجيدة مثل تغطية الفم عند السعال وغسل اليدين يمكن أن تساعد في وقف انتشار الجراثيم ومنع أمراض الجهاز التنفسي مثل الأنفلونزا ، هناك أيضا الأدوية المضادة للفيروسات التي يمكن استخدامها لعلاج ومنع الانفلونزا ، ستساعدك النصائح الوارد أدناه على معرفة الخطوات التي يمكنك اتخاذها لحماية نفسك والآخرين من الأنفلونزا والمساعدة في وقف انتشار الجراثيم .

تجنب الاتصال عن قرب

تجنب الاتصال الوثيق مع الناس الذين يعانون من المرض ، حيث يجب عليك عندما تكون مريضًا أن تكون على مسافة جيدة من الآخرين لحمايتهم من الإصابة بالمرض أيضًا .

أبق في المنزل عندما تكون مريضا

إذا كان ذلك ممكناً ، ابق في المنزل وخذ أجازه من العمل أو المدرسة أو قم بتأجيل جميع المهمات عندما تكون مريضًا ، هذا سوف يساعد على منع انتشار مرضك ومنع إصابة الآخرين .

غطي فمك وأنفك

غطي فمك وأنفك بمنديل عند السعال أو العطس ، قد يمنع ذلك من هم حولك من الإصابة بالمرض ، تنتشر الأنفلونزا وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى الخطيرة مثل الفيروس التنفسي والسعال الديكي والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة عن طريق السعال أو العطس أو اليدين غير النظيفة .

نظف يديك

إن غسل يديك كثيرًا يساعد على حمايتك من الجراثيم ، إذا لم يتوفر الصابون والماء ، قم باستخدام منظف يد كحولي .

تجنب لمس عينيك أو أنفك أو فمك

غالباً ما تنتشر الجراثيم عندما يلمس الشخص شيئًا ملوثًا بالجراثيم ثم يلمس عينيه أو أنفه أو فمه ، لذلك عليك بتوخي الحذر .

ممارسة عادات صحية جيدة أخرى

قم بتنظيف وتطهير الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر في المنزل أو العمل أو المدرسة ، خاصة عندما يكون هناك شخصاً مريضًا ، عليك أيضًا أن تنام لفترات طويلة ، احصل على قسط كافي من النوم ،  كن نشطًا جسديًا وقم بشرب الكثير من السوائل بالإضافة إلى تناول الطعام المغذي .

منع انتشار الإنفلونزا في العمل والمدرسة

في المدرسة
تعرّف على خطط مدرسة طفلك  أو برنامج رعاية الطفل إذا كان هناك تفش لمرض الأنفلونزا أو أي مرض آخر ، وما إذا كانت لقاحات الإنفلونزا متوفرة في هذا المكان أم لا ، عليك أن تتأكد من أن مدرسة طفلك  أو برنامج رعاية الطفل تقوم بشكل روتيني بتنظيف الأجسام والسطوح التي يتم لمسها بشكل متكرر ، وأن لديها إمدادات جيدة من الأنسجة والصابون والمناشف الورقية من أجل تنظيف المكان ، اسأل كيفية فصل الطلاب والموظفين المرضى عن الآخرين والذين سوف يهتمون بهم حتى يتمكنوا من العودة إلى ديارهم .

في العمل
تعرّف على خطط صاحب العمل إذا حدث تفشٍّ لمرض الإنفلونزا أو أي مرض آخر وما إذا كان يتم تقديم لقاح الإنفلونزا في مكان العمل أم لا ، قم بتنظّيف بشكل روتيني الكائنات والأسطح التي تطرق بشكل متكرر ، بما في ذلك مقابض الأبواب ولوحات المفاتيح والهواتف للمساعدة في إزالة الجراثيم ، قم بتدريب الآخرين على كيفية القيام بعملك حتى يتمكنوا من القيام بذلك في حال مرضت أنت أو أحد أفراد عائلتك وكان عليك البقاء في المنزل .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *