طريقة عمل كعكة الميلفاي

الوصفة الخاصة بتورتة الميلفاي ، هي عبارة عن معجنات فرنسية تقليدية تتوفر بسهولة في محلات الحلويات الغربية ، انها تورتة مصنوعة من طبقات من المعجنات بينها كريمة الكسترد الغنية ، ثم التزيين من أعلى بالكريمة البيضاء اللامعة ، على الرغم من كونها لذيذة ومثيرة للإعجاب ، إلا أنه لا يصعب صنع طبق الميلفاي في المنزل .

المكونات والمقادير اللازمة

 أولاً للمعجنات والحشو

1/2 كيلو من عجينة البودرة المجمدة أو 1/2 فطيرة محلية الصنع

3 كوب من كريمة المعجنات

1/2 كوب قشدة ثقيلة

ثانياً للتغليف والتزيين والديكور

80 جرام شوكولاتة حلوة ذائبة

2 بياض بيض كبير على درجة حرارة الغرفة

2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون

3 أكواب أو350 جرام من سكر الحلويات

طريقة التحضير

قم بصنع عجين الفطير وجعلها مبردة وجاهزة للاستخدام ، أو قم بشرائها جاهزة من المتجر ، هذا يعتمد على ميزانيتك ، قم بخبز طبقات المعجنات ، عن طريق تسخين الفرن إلى 200 درجة مئوية ، ثم وضع عجين الفطير بلطف إلى مستطيل طويل بسُمك قطعة رقيقة من الورق المقوى ، ثم قم عن طريق استخدام سكين حاد  بقص العجين إلى ثلاث قطع متساوية الحجم ، بعد ذلك عليك بنقل العجين إلى وعاء الخبز ، تُخبز العجينة على عدة دفعات إذا لزم الأمر ، يستغرق العجين حوالي 25 دقيقة حتى يصبح لون العجينة بنيًا ذهبيًا ، بعد ذلك يتم نقل طبقات المعجنات المخبوزة إلى الرفوف لتبرد تماما .

قم بتجميع طبقات الميلفاي
قم بتجهيز كل شيء ، من طبقات المعجنات المخبوزة وكريمة المعجنات  ومكونات التغليف والتزيين ، لا تقلق إذا كانت طبقات المعجنات المخبوزة تبدو غير متساوية الحجم ، بعد التجميع ستقوم بتقليم الحواف للحصول على مظهر موحد .

من الأفضل العمل على سطح مستو لسهولة نقل المعجنات النهائية إلى طبق التقديم. ابدأ بتوزيع نصف كريمة المعجنات على طبقة واحدة من المعجنات المخبوزة ، ثم قم بوضع طبقة أخرى من العجين والضغط بلطف من أجل الانضمام إلى كريمة المعجنات التي تقع تحتها ، انشر ما تبقى من كريمة المعجنات على الطبقة الثانية من المعجنات ، ثم ضع طبقة ثالثة من العجين المخبوز مع الضغط عليها برفق من أجل تماسكها بشكل جيد مع الكريمة .

تزيين تورتة الميلفاي

قم بصب كريمة التزيين مباشرة على الطبقة العليا من المعجنات ونشرها بالتساوي على السطح بأكمله ، لا تقلق إذا كانت بعض قطرات الكريمة تتساقط على الحواف ، بعد ذلك قم برش الشوكولاتة المُذابة على كريمة التزيين التي سبق نشرها على العجين ، عن طريق عمل خطوط متوازية متساوية التباعد ،  مرة أخرى لا تقلق إذا كانت بعض الشوكولاتة تسقط فوق الحواف ، ولا تقلق إذا كانت خطوطك تبدو غير مضبوطة .

تقديم تورتة الميلفاي

بسكين حادة طويلة ، قم بتقطيع حواف المعجنات غير منتظمة الشكل لجعل المستطيل أنيق ، بعد ذلك قم بنقلها بعناية إلى طبق التقديم ووضعها في الثلاجة لمدة ساعة أو اثنتين حتى تتماسك جميع الطبقات معاً .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *