طريقة صنع مصل ( سيروم ) التفتيح حول العين

هل تستيقظي يوميًا لترى تحت عينيك هالات سوداء وانتفاخات ؟ نعم نحن ندرك ذلك فما الحل عندما تنظري إلى المرأة يوميا لتري هذا المشهد المزعج ؟ هل ستقومي بإخفائها عن طريق مستحضرات التجميل ، هل تعلمي أنه من الممكن التخلص من هذه الهالات السوداء و الانتفاخات بشكل فوري عن طريق وسائل متاحة في المنزل ؟

مصل التفتيح حول العين

هل حاولت القيام بإعداد مصل للحفاظ على إشراقة العين من قبل و الذى عن طريقه يتم التخلص من الهالات السوداء و الانتفاخات تحت العين ، إذ لم تجرب من قبل فعليك الأن خوض التجربة .

الأن سوف نذكر بعض المواد التي سوف نستخدمها في إعداد  المصل الذي سوف يعمل على حل معظم مشكلات العين .

كيف سنقوم بإعداده بالمنزل ؟

  1.  ملعقة طعام من مسحوق فيتامين سي
  2.  ملعقة طعام من مستخرج جل الصبار
  3.  خيار
  4.   ملعقة طعام من زيت فيتامين E
  5.  ملعقة طعام من أي زيت متاح في المنزل من الزيوت الضرورية للبشرة مثل الجوجوبا الروزماري الورد اللافندر
  6.   قطارة
  7. قطع قطن
  8.  زجاجة محكمة الغلق

كيفية الصنع
في إناء نقوم بوضع مسحوق فيتامين سي وجل الصبار وأي نوع من الزيوت المتاحة الضرورية للبشرة المذكورة سابقا ، ثم نقلب الخليط ليصبح منسجم و ناعم و نتركه جانبًا .

ونحضر وعاء صغير وخيار و مقشرة و نبدأ بتقشير الطبقة الخارجية للخيار ، ثم نقطعه إلى قطع متوسطة الحجم نقوم بطحنهم مع عدم اضافة الماء ، وبعد ذلك نقوم بغرف معجون الخيار من المطحنة و نقوم بتصفيته في وعاء أخر صغير ، واتركه جانبا .

استبعد الخيار المطحون  الآن وخذ الماء المستخرج من معجون الخيار و ضعه مع الخليط السابق ، وصب الخليط في الزجاجة للاستخدام في المستقبل ، ولكن عليك الانتباه أن هذه الزجاجة يجب ان تكون محكمة غير معرضة للهواء الطلق وموضوعة في مكان جاف بارد و أن تقوم بتحريك الزجاجة قبل كل استخدام .

كيف يتم استخدام مصل التفتيح حول العين ؟

هناك طريقتين لاستخدام مصل ( سيروم ) التفتيح وذلك عن طريق نقع القطعة القطنية في المصل ، وتحريكها برفق حول العين في حركات دائرية ( كالمساج ) و عند التأكد من امتصاص البشرة لها تماما نقوم بغسل الوجه بالماء البارد .

أما عن الطريقة الأخرى ضع في يدك كمية معقولة من المصل واغلق عينيك ، واسكب السائل برفق على المنطقة المحيطة حول العين ، وحركه بأطراف أصابعك حتى تتأكد من امتصاص البشرة له تماما .

إن هذا المصل يوفر العديد من الفوائد و ذلك لإحتوائه على العديد من العناصر المغذية للبشرة و التي سوف نتطرق الآن لفائدة كلا منهم .

 الخيار 

حيث يعمل على ترطيب و علاج الهالات السوداء و الانتفاخات حول العين ، ويعمل أيضا على تجديد و تهدئة البشرة .

 فيتامين سي 

يقوم بالتفتيح حول العين و إصلاحها و بالتالي علاج الهالات السوداء ، وجل الصبار و الذي يحوي العديد من الفيتامينات و العناصر المغذية للبشرة ، ويحد من الهالات و الخطوط السوداء تحت العين  .

 الزيوت المختارة

فتعمل على تنشيط الدورة الدموية تحت العين و تعمل على تفتيح البشرة الداكنة .

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *