طرق التعامل مع  الروائح السيئة في السيارة

قد يكون التعامل مع الروائح السيئة المعبئة في السيارات عملية طويلة وشاقة ، ينبغي أولا معرفة سبب الرائحة ، ومن ثم معالجة المشكلة ، فقد يكون سبب الروائح بعض المشاكل الميكانيكية ، وهناك عدد من الطرق المختلفة التي يمكن أن تكون فعالة في تطهير الرائحة الكريهة بمجرد التخلص من مصدر الرائحة ، لذلك يفضل عادةً البدء من الأساسيات ، إليك أربع من أفضل الطرق للتخلص من رائحة السيارة السيئة .

ازالة الروائح السيئة باستخدام المكنسة الكهربائية

قد تستقر المواد كريهة الرائحة في السجاد وتتعلق بالأسطح ، وتتجدد الرائحة الكريهة مع الحركة ، ويعد استخدام المكنسة وسيلة رائعة للتخلص من الكثير من الروائح الكريهة المختلفة حيث يؤدي تفريغ السجاد والنسيج إلى إزالة المواد ذات الرائحة الكريهة من سيارتك .

إذا كان لديك مكنسة كهربائية أو وحدة محمولة قوية فسيسهل ذلك الأمر ، وإذا لم يكن لديك فستحتاج إلى البحث عن ورشة إصلاح ، أو محطة وقود ، أو محطة غسيل سيارات يحتوي على مكنسة كهربائية ، وينبغي تمرير المكنسة على كل السجاد والمفروشات بالسيارة .

غالباً ما يكون التنظيف بالمكنسة الكهربائية فعال ، لكن الروائح العنيدة قد تتطلب التنظيف بالبخار ، أو يمكنك الانتقال إلى إحدى الطرق الأخرى وترك التنظيف بالبخار في وقت لاحق .

إزالة الروائح السيئة باستخدام مواد الامتصاص

بعد إزالة مصدر الرائحة الكريهة ، يمكن أن تظل الجسيمات معلقة في الهواء أو تستقر في السجادة ، وتعمل صودا الخبز والفحم وغيرها من المنتجات التجارية المصممة خصيصًا لهذا الغرض على امتصاص الجسيمات ذات الرائحة الكريهة وبالتالي إزالة الرائحة من السيارة .

ويتم ذلك عن طريق رش صودا الخبز على السجاد والمفروشات ، وتركها قليلا ، ثم تنظيفها بالمكنسة الكهربائية ، تأكد من اختبار جزء صغير من السجاد والمفروشات أولاً للتأكد من عدم حدوث أي تغير في اللون ، أو استخدام الفحم العادي المستخدم في الشواء عن طريق وضع قطعة في السيارة وتركها هناك لفترة من الوقت .

كما يمكن استخدام المنتجات الأخرى المصممة لتخفيف الروائح الكريهة في المنزل ، مثل البخاخات والجل فهي تصلح  أيضًا للقيام بنفس الوظيفة في السيارة .

إزالة الروائح السيئة باستخدام أجهزة تنقية الهواء

قد تظل الروائح مثل الدخان عالقة داخل سيارتك وتعمل أجهزة تنقية الهواء أو مولد الأيونات على تجميع الجزيئات المسببة للرائحة ، وقد لا تكون أجهزة تنقية الهواء ومولدات الأيونات الخاصة بالسيارة بالقوة اللازمة لمعالجة الروائح الثابتة ، إلا أن هناك حالات تعمل فيها بشكل جيد ، فإذا لم ينجح معك الفحم وصودا الخبز ، فقد ترغب في النظر في خيارات تنقية الهواء في سيارتك .

أخذ السيارة إلى متخصص لمعالجة الروائح السيئة

هناك العديد من الأسباب المختلفة وراء الروائح السيئة في السيارات ، وبعضها يحتاج إلى مساعدة من محترفين ، حيث يمتلك المحترفون الخبرة اللازمة لتحديد المصادر الخفية للروائح والمعدات المطلوبة لإزالتها للأبد .

وتعد أفضل طريقة للقضاء على بعض الروائح الدائمة ، مثل الدخان والعفن الفطري ، هي استخدام الأوزون ، ومع ذلك فمن المهم ملاحظة أن مولدات الأوزون التي يمكنك شراؤها للاستخدام المنزلي لا ترقى إلى مستوى المهمة ، وفي الواقع ، حذرت وكالة حماية البيئة بالفعل من استخدام مرشحات الهواء التي تولد الأوزون حيث تشكل خطرًا حقيقيًا على الصحة ، لذلك ينصح بالبحث عن محترف لديه خبرة في التخلص من الروائح العنيدة باستخدام الأوزون .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *