أضخم سلالات الكلاب في العالم

يقوم البشر منذ قرون بتربية فصائل متنوعة للكلاب في مواقع جغرافية مختلفة لأغراض معينة ، مثل الصيد أو الحراسة أو الرعي أو لمجرد الصحبة ، ويفضل العديد اقتناء الكلاب كبيرة الحجم ، سواء كان ذلك بهدف اصطياد فريسة أكبر أو لكونها أسرع أو بغرض الترهيب ، ومن بين مئات سلالات الكلاب في جميع أنحاء العالم ، إليك تسعة من أكبر السلالات حجمًا.

الكلب الدنماركي

سنبدأ مع سلالة معروفة على نطاق واسع بأنها الأكبر ، على الأقل من حيث الطول ، الكلاب الدنماركية هي سلالة من أصل ألماني وتعرف باسم الدرواس الألمانية ، ويعتقد إنها جاءت من هجين بين كلاب الدرواس الإنجليزية و الكلاب الذئبية الايرلندية ، وتزن هذه الكلاب حوالي 100-120 رطل ولا تعد ثقيلة ، ويبلغ متوسط ​​طول الكلب الدنماركي حوالي 28-30 بوصة أو أطول من ذلك غالبًا ، وكان حامل الرقم القياسي العالمي لأطول كلب دنماركي يدعى زيوس وكان يبلغ طوله 44 بوصة ، ويتراوح أعمار هذه السلالة بين 6 إلى 8 سنوات ، وقد نفق زيوس بالشيخوخة في سن 5 سنوات فقط .

الدرواس نابولي

سلالات الدرواس هي بالتأكيد من بين أكبر الكلاب حجمًا ، نشأ الدرواس نابولي في جنوب إيطاليا ، ويستخدم ككلب حراسة ، ويبلغ متوسط ​​طول الذكر ما بين 26-31 بوصة ويزن 130- 135 رطل ، وعادة ما تكون الإناث أصغر بقليل وتزن ما بين 110-130 رطلاً ، وتشتهر هذه السلالة بالشجاعة وقدرتها على حماية المنزل والأسرة ، وتكون هذه الكلاب عادة هادئة ، وتشتهر بالتسلل إلى المتطفلين ومفاجأتهم بدلاً من النباح لإبعادهم .

الدير هاوند الاسكتلندي

وكما يوحي الاسم ، نشأ الدير هاوند في اسكتلندا ، وكان يستخدم في وقت ما لاصطياد الغزلان الحمراء ومطاردة الفرائس ، وهي سلالة أكبر وأثقل من الكلاب السلوقية ولكنها بذات البنية النحيفة التي تميزها بالسرعة ، وقد يصل طول الدير هاوند إلى 32 بوصة ووزنه إلى 110 رطل ، ويتم تربيته حاليًا من قبل بعض الشغوفين بهذه السلالة بغرض استخدامه في العروض .

دوجو دي بوردو

ويطلق عليه عدة أسماء أخرى ، منها الدرواس بوردو والدرواس الفرنسي وبوردو دوج ، وعلى الرغم من وجود سلالات أخرى فرنسية أكثر شهرة إلا أن هذه السلالة تعد من أقدم السلالات في فرنسا ، ويبلغ طوله بين 23-27 بوصة ويزن ما بين 125-150 رطل ، ويعتقد أن هذه الكلاب تمتلك رأس كبيرة مقارنة بحجم الجسم ، وهذا ما يميزها عن باقي الأنواع ، وتم استخدام هذه الكلاب في الرعي و سحب العربات .

نيوفاوندلاند

نيوفاوندلاند هي كلاب عاملة ولم يتم تربيتها لتكون كلاب حراسة ، وكان الغرض منها في الأصل مساعدة صيادي السمك ، حيث تتميز الكلاب بقوة العضلات وقدرتها على سحب الشباك والحبال من القوارب ، وسحب العربات ، والأهم من ذلك جلب أي شيء يسقط من السفينة بما في ذلك البشر ، حيث تجيد هذه السلالة السباحة بشكل استثنائي ، وقامت بالعديد من عمليات الإنقاذ ، كما تعرف هذه الكلاب الكبيرة بأنها رقيقة الطباع ، ويتراوح طول الكلب بين 27-30 بوصة ويزن حوالي 150 رطل .

الدرواس الإنجليزية

تصل هذه الكلاب إلى ارتفاع 30 بوصة ، ويمكن أن تزن ما يصل إلى 250 رطل ، ويعد أكبر وزن لكلب تم تسجيله على الإطلاق كان لدرواس إنجليزي يدعى أيكاما زوربا ، وكان 343 رطل ، وكانت تستخدم في الماضي كطعم للدببة والثيران والأسود ، أما اليوم فقد أصبحت الكلاب المثالية للأسرة نظرًا لإخلاصها وهدوئها .

سانت برنارد

تربت هذه السلالة في الأصل في جبال الألب السويسرية وشمال إيطاليا ككلاب الإنقاذ ، ويُنسب إلى رهبان تكية سانت برنارد تدريبها للإنقاذ وتطوير السلالة التي نعرفها اليوم ، ويصل طول الكلب ما بين 25-30 بوصة وتزن من 140 إلى 180 رطل ، وهو حاليا كلب عائلي ، يشتهر بكونه لطيف وودود ورائع مع الأطفال .

ليون بيرجر

هذه السلالة هجين من نيوفاوندلاند وسانت برنارد ، ويبلغ طول هذا النوع بين 27-31 بوصة ووزنه 170 رطل ، ولكن على الرغم من حجمهم ، إلا أنهم مجرد كلاب عائلية ، ومع ذلك فيمكن لهذه السلالة القيام بكل شيء مثل إنقاذ الغارقين وتتبع الأثر والرعي ، وإذا كان هناك نشاط يتطلب قوة وذكاء ، فمن المحتمل أن يكون ليونبيرجر مناسب لذلك .

الكلب الذئبي الايرلندي

كان يستخدم في الأصل لمطاردة الذئاب ، وهي سلالة قديمة وربما تم جلبها إلى أيرلندا حوالي عام 7000 قبل الميلاد ، وهي حاليا كلاب هادئة إلى حد ما وذكية ، ويعد هذا النوع هو الأطول بين جميع الكلاب ، حيث يبلغ الحد الأدنى للارتفاع 32 بوصة للذكور و 30 بوصة للإناث ، وغالبًا ما يصل الذكر إلى ارتفاع 34-35 بوصة ويزن 140 رطل

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *