أفضل خمس كتب مهنية لعام 2018

حياتنا المهنية دائمة التغير ، فقد تكون في مرحلة البحث عن وظيفة ، أو بدأت عمل جديد ، أو ربما تكره وظيفتك الحالية و تفضل غيرها ، ففي كل الأحوال نحن نقضي معظم حياتنا في العمل ، ولكن هل نقوم ببذل الجهد لتحسين أداءنا في العمل ؟ سواء كان ذلك من خلال العمل مع مدرب أو قراءة كتاب مهني ، فقد يساهم الاستثمار في بضع ساعات أسبوعيًا في الحصول عائد مالي وشخصي ، فإذا كنت مستعدًا لاتخاذ خطوة كبيرة إلى الأمام لتطوير مهنتك ، فإليك خمسة من أفضل الكتب هذا العام لمساعدتك في ذلك .

كتاب الباب الثالث – بقلم أليكس بانايان


أمضى المؤلف صاحب الكتب الأكثر مبيعاً أليكس بانايان سبع سنوات في تعقب بيل جيتس ووارين بافيت وستيفن سبيلبيرج وجيسيكا ألبا ومارك زوكربيرج وعشرات آخرين للكشف عن كيفية نجاحهم في حياتهم المهنية ، ويعرض الكتاب الموضوع كفيلم يصور رحلة بانايان من غرفة نومه الجامعية لمقابلة هذه الرموز واكتشاف أسباب نجاحها .

ويعد السرد المترابط للقصص هو أفضل ما في الكتاب بالإضافة إلى الدروس المتعمقة ، حيث قام بانايان بتمويل رحلته بعد الفوز بمركب شراعي في مسابقة ، ثم طارد لاري كينغ في متجر للبقالة ، واخترق اجتماع لوارين بافيت مع بعض شركائه ، وأكثر من ذلك ، فالكتاب ملئ بالأفكار والمغامرات .

وقد ظهر هذا الكتاب لأول مرة كأكثر الكتب مبيعًا على مستوى العالم ، وسواء كنت تبحث عن وظيفة جديدة ، أو تبدأ عملك الخاص ، أو تود إضافة المزيد إلى مهنتك الحالية ، فإن هذا الكتاب هو وسيلة قوية وممتعة للغاية للقيام بذلك .

المبادئ : الحياة والعمل – بقلم راي داليو


ماذا لو كان بإمكانك الجلوس مع أحد المستثمرين الأثرياء والحصول على أفضل نصائحه المجربة لتحقيق النجاح ؟ يتيح كتاب المبادئ : الحياة والعمل لك القيام بذلك ، في اللحظة التي تفتح فيها هذا الكتاب ستجد أساسيات وحكم لا تصدق لجعل حياتك المهنية أكثر فعالية وإمتاعاً .

فقد أسس داليو قبل أكثر من 40 سنة شركة بريدجوات أسوشيتس من شقته في مدينة نيويورك ، ثم تطورت الشركة إلى واحدة من أكثر الأعمال نجاحا ، ويصر داليو على أنها لم تكن مصادفة بل نتيجة مباشرة لمجموعة من المبادئ التي كان يستخدمها باستمرار في العمل .

ويحظى الكتاب بإشادة من خبراء مهنيين آخرين بما في ذلك آدم جرانت وأريانا هافينجتون وتيم فيريس ، حيث ذكروا إن الكتاب ساعدهم في عملهم الخاص على صقل مهارة صنع القرار .

Crushing It – بقلم جاري فاينرتشاك


عاد أيقونة وسائل الإعلام الاجتماعية ومؤلف الكتب الأكثر مبيعا غاري فاينرتشاك مع كتاب آخر عملي ، يحثك على الاستثمار في شغفك لبناء عملك ، وهو تكملة لكتاب فاينرتشاك الأول “Crush It” ، وفي هذا الكتاب لا يقوم المؤلف بتقديم نصائحه فقط حول أحدث المنصات الاجتماعية مثلSoundcloud iHeartRadio and iTunes ، بل يسلط أيضًا الأضواء على رواد الأعمال الذين يضعون هذه الأدوات موضع التنفيذ ، فإذا كنت تسعى للتقدم في حياتك المهنية بصفتك مؤسسًا أو مؤثرًا في وسائل التواصل الاجتماعي ، فهذا الكتاب ذو قيمة هائلة .

الإرادة لا تصلح: بقلم بينجامين هاردي


يحتوي الكتاب على جدل رئيسى وهو أهمية توقف المرء على التركيز على قوة الإرادة ، والتركيز بدلاً من ذلك على تغيير محيطه لتحقيق أهدافه ، ففي هذا الكتاب العملي والمفيد للغاية ، سيعلمك هاردي كل شيء من كيفية العمل وإيجاد نتيجة ، لكيفية خلق بيئة حيث الإبداع اللانهائي والإنتاجية اللامحدودة هي القاعدة الأساسية ، فإذا كنت مستعدًا لخلق ظروف نجاحك ، فهذا الكتاب مناسب لك .

متى:الأسرار العلمية للتوقيت المثالي – لدانيال إتش بينك


على الرغم من أن كتاب دانييل بينك ، لا يوصف بأنه كتاب مهني ، إلا أنه يجب أن يكون كذلك ، فالكتاب مليء بالروايات الرائعة والنصائح العملية التي ستؤدي إلى فوائد ملموسة لحياتك المهنية ، بدءً من كيفية وضع جدول زمني لاجتماعاتك إلى كيفية ترتيب برنامجك لتجنب أي خطأ بشري غير ضروري ، ويتعمق الكاتب في شرح كيفية وسبب نجاح مشورته ، فإذا كنت تستمتع بالحصول على توجيه مهني مفيد وإدراك السبب الذي يفسر نجاح هذا التوجيه – فسيعجبك هذا الكتاب .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *