7 أماكن طبيعية مذهلة بأمريكا الجنوبية

إن الهروب إلى الشلالات والأنهار الجليدية والشواطيء البكر في قارة أمريكا الجنوبية يعتبر من الأمور الرائعة لمحبي السفر والطبيعة .

تبلغ مساحة قارة أمريكا الجنوبية حوالي 6.9 مليون ميل مربع ، وتحتوي على مجموعة من العجائب الطبيعية منها مجموعة من الأنهار الباردة والشلالات والبراكين والمناظر الطبيعية المتنوعة مثل الصحراء والغابات ، وإليك 7 أماكن طبيعية لن تصدق وجودها في أمريكا الجنوبية :

1- نهر جراي الجليدي في تشيلي :

هو واحد من أشهر المناطق الجليدية في العالم ، وهو يقع داخل منتزه دل باينه الوطني في جنوب تشيلي ، ويمتد هذا النهر بطول 12 ميل وهو ممتد بطول منطقة بتاجونيا والتي تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة ، وتمتلئ مقدمة النهر بالجبال الجليدية الصغيرة ذات الرؤؤس الزرقاء ، و تبدو تلك الجبال كما لو كانت قطع من السماء قد سقطت على النهر ، وينحدر النهر حتى يصب في بحيرة جراي ، ويمكنك ركوب قارب عبر النهر حتى تصل إلى نهايته ، كما يمكنك السير بطول الشاطيء للاستمتاع بالمناظر الخلابة .

2- شلالات أنجل في فنزويلا :

تقع شلالات أنجل في منطقة نائية بفنزويلا ، و تتدفق هذه الشلالات من نهر تشورون الذي تنحدر مياهه حتى تصل لمرتفع تبيوي الذي يرتفع عن سطح البحر بمسافة 2600 قدم ، مكونة شلالات أنجل ، وهذه الشلالات أطول من شلالات نياجرا بمعدل تسعة عشر ضعف ، وهي تعتبر أعلى شلالات على مستوى العالم  ، وبخلاف الشلالات الأخرى التي تحدث ضجة وثورة عند سقوطها ، فإن مياه هذه الشلالات عند سقوطها تشكل مجموعة رائعة من الألوان تشبه قوس قزح  ، وتتدفق مياه الشلال من قاعدة جبل تبيوي وتسير بالغابة حتى منطقة كانيما .

3- منطقة البراكين في الإكوادور :

تحتوي منطقة البراكين في الإكوادور على سبعة قمم ، كما يوجد بها بركان كوتوباكسي الشهير ، ويمكن رؤية البركان من فوق المنحدرات المليئة بأشجار الصنوبر والسرو ، ويقع بالقرب منه أيضًا بركان روميناوي ، ويمكنك التجول في المراعي البرية باستخدام السيارات .

4- منتزه لينسويس مارنيانسيس الوطني في البرازيل :

في هذا المنتزه تمتد الكثبان الرملية البيضاء على مرمى البصر ، وتتساقط الأمطار الغزيرة في تلك المنطقة بين شهري يناير ويونيه من كل عام ، وقد تم تحويل هذه المنطقة إلى محمية طبيعية عام 1981م .

5- الشاطيء الأحمر ببيرو :

تعتبر هذه المنطقة الصحراوية شبه الاستوائية محمية طبيعية ،حيث يلتقي فيها مياه المحيط الهادي الزرقاء على الساحل الجنوبي البارد ببيرو مع الشاطيء الأحمر ، ويمكنك الاستمتاع بمنظر الأمواج وهي تصدم بسفح جبلسانت ماريا فتحول صخورها الوردية البازلتية إلى رمال ، ويعتبر الشاطيء الملون بؤرة للحياة البحرية حيث تزدهر أسماك القرش وأسود البحر ، وحوالي 225 نوعًا من الطيور المهاجرة .

6- جزيرة ديل سول ببوليفيا :

تلك الجزيرة بالشواطيء الرملية البيضاء والمنحدرات الصخرية ، و تقع معظم شواطئ الجزيرة في مستوى سطح البحر ، وقد كانت الجزيرة مفتوحة منذ قرون للمستكشفين للبحث عن حضارة الأنكا .

7- منتزه براونسبرج الطبيعي في سورينام :

يعتبر منتزه سوريناما من المحميات الطبيعية ، حيث يحتوي على أكثر من 1500 نوع من النباتات التي تنبت فوق الهضاب ، كما تحتوي على مجموعة كبيرة من الحيوانات البرية ومئات الطيور الملونة .

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *