أفضل 7 طرق لإعداد فريقك لمشروع ناجح

يعطي الناس الكثير من الاهتمام لتطوير منهجيات إدارة المشاريع عن طريق تحسين أداء الفرق التي تنفذها ، عليك أن تتذكر جيدًا أن فريق المشروع الخاص بك هو الذي يقوم بجميع المهام المهمة في المشروع من خلال تلبية المتطلبات الفعلية لتنفيذ المشروع ، إذا لم يتم مراقبة أداء فريقك فستكون هناك فرصة كبيرة لفشل المشروع ، ولهذا السبب تحتاج إلى إعداد فريقك جيداً وبطريقة صحيحة لإكمال مشروعك بنجاح .

يلعب مدير المشروع دورًا رئيسيًا في تشكيل فريق يعمل كمجموعة للعمل بشكل جيد للقيام بمشروع معين ، يتطلب الأمر فريقًا عالي الأداء لتقديم المشاريع في حدود الميزانية والجدول الزمني المحدد لها .

يتضمن بناء فريق مشروع جيد وجود عدد صحيح من الأشخاص ذات المهارات المناسبة ، من الجيد دائمًا الحصول على أفضل الموارد ، وعلاوة على ذلك فإن الفريق الجيد يكون دائمًا متحمسا ويؤمن بعمله ولديه تناسق أفضل بين أعضاء الفريق مما يجعلهم أكثر إنتاجية .

7 طرق لإعداد فريقك للقيام بمشروع ناجح

يعد إعداد فريق المشروع الصحيح منذ البداية بمثابة نقطة انطلاق قوية لنجاح المشروع ، والتحضير لهذا يجب أن يبدأ عند بناء خطة المشروع ، يجب أن يعمل مدير المشروع وراعي المشروع والقيادة العليا معًا لضمان إطلاع أعضاء الفريق الجدد على المشروع ومتطلباته ، ها هي أفضل 7 طرق لإعداد فريقك لمشروع ناجح .

الوضوح والتركيز على المعلومات الأساسية

عندما يتعرف فريق المشروع بشكل أكثر وضوحًا على المعلومات والأجزاء الأساسية للمشروع مثل أهداف المشروع ومنهجية المشروع والمعالم الرئيسية للمشروع ، فإن ذلك سوف يساعد أعضاء الفريق بالقيام بكل ما هو مطلوب منهم بكفاءة وسرعة ، إذا تم توضيح هذه الأشياء في البداية فإن الفريق سوف يتلاءم بشكل جيد مع المشروع حتى عند حدوث بعض التغييرات في منتصف المشروع .

تحديد دور كل فرد في الفريق

من المهم جداً أن يعرف أعضاء فريق المشروع ما هي أدوارهم المحددة ومستويات الإنتاج المتوقعة منهم ، عليك أن توضح جيدًا ما إذا كان الفريق سوف يعمل فقط بدوام جزئي أو كلي في هذا المشروع ، علاوة على ذلك عليك التوضيح لأعضاء الفريق كيف يحتاجون للعمل معًا للحصول على أفضل النتائج .

تحديد التوقعات الصحيحة

من البداية يجب عليك تحديد التوقعات الدقيقة لكيفية سير العمل في هذا المشروع ، قد يفاجئك أحد المشاريع بالعديد من السيناريوهات الجديدة والمعقدة في منتصفها ، لكن يجب على أعضاء الفريق أن يكونوا متوقعين ومتهيأين جيداً لمواجهة هذه التحديات بشكل مباشر .

خلق عادات صحيحة للفريق

لا تعد المشاريع مكانًا لعرض الأعمال الفردية ، بل هي مكان يمنح فيه العمل الجماعي أهمية أكبر ، لذلك يعتمد نجاح المشروع تمامًا على عادات الفريق فيما يتعلق بالإنتاجية وبالتالي من الضروري إنشاء عادات صحيحة للفريق عن طريق قيادة الفريق وتحفيز الفريق لتحقيق انتصارات كبيرة ، إذا تم ذلك بشكل صحيح فهذا يساعد على تحسين وتيرة تقدم المشروع وحل سريع للمشكلات ومناقشة أي تناقضات .

إعدادهم لمواجهة الروتين

بما أن هناك أصحاب عمل لديهم مصالحهم الخاصة في المشروع الخاص بهم ، فقد يؤثرون إيجابًا أو سلبًا على نتائج المشروع ويجب أن يكون أعضاء الفريق مستعدين لمواجهة هذه الآراء السلبية من خلال السياسة التنظيمية لهم .

توفير الوضوح بشأن مخاوف أعضاء الفريق

عندما لا يكون لدى أعضاء فريقك أشياء تدعو للقلق أو لا يكون لديهم بعض المخاوف بشأن بعض الأمور الحياتية الأخرى ، سيكون هناك إنتاجية كبيرة طوال دورة حياة المشروع ، تكمن بعض المخاوف التي من الممكن أن تثير قلق أعضاء الفريق في التفكير عن ماذا سيحدث لنشاطاتهم اليومية الأخرى أثناء العمل في المشروع ، وهل سوف يعودون لوظيفتهم القديمة بمجرد الانتهاء من المشروع ، وكيف سيتم تقييم أدائهم في المشروع .

تأكد من أن أعضاء فريقك يعملون كسفراء للمشروع

تأكد من أن أعضاء فريق المشروع الخاص بك يعملون سفراء المشروع ، حيث يجب أن يكون أي عضو في الفريق قادراً على الإجابة على الأسئلة المتعلقة بالمشروع بطريقة صحيحة .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *