14 حقيقة مثيرة للاهتمام حول الماس

الماس هو حجر يحب الناس امتلاكه والتفاخر به كما أنه كان بمثابة رمزًا للحب والرومانسية ، وهو الخيارالأول حتى الآن لمناسبات الخطوبة فهي أحجار نادرة ، جميلة ، وكانت الأكثر رواجًا وشعبية منذ آلاف السنين ، كما أنه من الرائع أن تعرف أن هذا الحجر الثمين هو في الواقع شكل من أشكال الكربون ، هذه بعض الحقائق المثيرة للاهتمام حول الماس .

الماس ليس بعملة نادرة كما تظن

الماس ليس نادر أو ذو قيمة ، ولكن السبب وراء ارتفاع الطلب عليه هو الحملة التسويقية التي يقوم بها عمال المناجم الكبار مثل “DeBeers” لبيع المزيد من خواتم الخطبة .

هل سمعت من قبل عن “لوسي” ؟

تم العثور على أكبر الماسة على الإطلاق في الفضاء وسميت “لوسي” في إشارة إلى أغنية البيتلز “لوسي في السماء بالماس”.

الألماس يأتي بألوان مختلفة

وبصرف النظر عن اللون الأبيض الواضح الذي يعرفه معظم الناس ، فإن الألماس يأتي في الواقع بمجموعة من الألوان مثل اللون الوردي والأزرق والأرجواني والأحمر والبرتقالي أو أي لون آخر يمكنك التفكير فيه ، حيث تنتج الألوان عن طريق كميات صغيرة من الشوائب في الحجر ، وتعتبر الأحجار الملونة قيمة للغاية وتعطى اسم “الألماس الفاخر” .

الألماس هو استثمار فاشل

إذا كنت تبحث عن استثمار سيعطى قيمته ، فالماس ليس الخيار الأفضل بالتأكيد حيث يتم التحكم في سعر الماس بشكل خاص من قبل شركات الماس الكبيرة ، ولا يكون مستقرًا نسبيًا طوال الوقت فيقوموا بشراء الماس بسعر التجزئة ويبيعوا بسعر الجملة لذلك ليس هناك فرصة لبيعه بسعر أعلى .

الهند بمثابة أول مستثمر تجارى للماس

اكتشفت الهند الماس منذ ما لا يقل عن 2400 سنة ، وكانت أول منتج تجاري للماس ، وقد سيطرت الهند على إنتاج الماس التجاري ، حتى اكتشفت أمريكا الجنوبية في ثلاثينيات القرن السادس عشر ، ولكن قبل القرن الثامن عشر كانت معظم مصادر الماس موجودة في الهند فقط .

الحب والماس

كان “ماكسيم يليان” من النمسا أول رجل يقترح صنع خاتمًا من الألماس وعرض الزواج على “مريم بورغندي” في عام 1477 بخاتم مرصع بقطع رقيقة من الماس على شكل حرف “M” ، على أمل أن يفوز بها من بين الخاطبين الآخرين .

الماس ليس أقوى مادة على هذا الكوكب

لطالما قيل لنا أن الماس هو أقوى مادة على الأرض ، لكن الفيزيائيين “ناتاليا دوبروفينسكايا” وزملاؤها قاموا بضغط جزيئات الكربون (الفوليرين) وتسخينها في نفس الوقت لإنشاء سلسلة من القضبان المترابطة التي تسمى “نانودودات الماس” المتجمعة ، وكانت طلابتها أكبر بحوالي 11٪ من الماس ، على الرغم من ذلك أنه لا يزال من أصلب المعادن الموجودة طبيعيا على هذا الكوكب .

ماسة “كولينان” الضخمة

تم العثور على أكبر ماسة في جنوب أفريقيا ، وتزن 3106.75 قيراط قبل التلميع ، وتم تسميتها باسم “Cullinan Diamond” .

يتواجد الماس بقلة شديدة تحت الأرض

تتشكل الماسات  في حوالي 200 كيلومتر تحت سطح الأرض ويتم دفعها إلى السطح في غضون لحظات من الانفجارات البركانية ، ولكن عادة ما يتطلب ذلك من العمال إزالة كميات كبيرة من التربة وهذا يمكن أن يضر الأرض ، كما يتطلب إزالة الغابات وإعادة توجيه الأنهار .

يمكنك تحويل شخص ما إلى الماس

اتخذت شركة سويسرية منهجًا ساحرًا لإحياء ذكرى بعض الأشخاص الذين توفيوا ، حيث يمكنك جعل شخص ما في الماس ، فهم يقوموا بضغط رمادهم المحترق ويحولونهم إلى ماس من صنع الإنسان يمكن ارتداؤه والاعتناء به .

منجم مير الضخم

إن منجم الماس في صربيا  كبير جداً لدرجة أنه يخلق تيارات هوائية قوية بما يكفي لامتصاص طائرة مروحية إلى داخلها .

أطفال محظوظون ولدوا في أبريل 

يرتبط كل نوع من أنواع الأحجار مع كل شهر من السنة ، وبالنسبة لأولئك المحظوظين الذين يولدون في أبريل ، فإن أحجار الماس الأعلى قيمة هي أحجار شهر أبريل .

دبي تصدر أول ماستر كارد ذهب بماسة ملكية

بعد أن قامت دبي بتركيب آلة بيع الذهب ، يقدم بنك في دبي الآن بطاقة ائتمانية مع ماسة في وسطها ، ويقدمها إلى الأغنياء جدًا فقط

حديقة الماس

الولايات المتحدة لديها منجم تشغيل واحد ، وهو يقع في حديقة الولاية ، حيث يمكن للسائحين المساعدة في تعدين الماس والاحتفاظ بالماس الذي يجدونه .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *